إنطلقت صباح اليوم الاربعاء أولى أيام  إمتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ للشهادتين الإبتدائية والإعدادية بمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية وسط إجراءات أمنية وإستعدادات مشددة على مستوى الإدارات التعليمية الأزهرية بمحافظة الإسماعيلية.

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمعاهد الإسماعيليّة الأزهرية امتحاناتهم اليوم في مادتي النحو والصرف والفقة على فترتين فيما يؤدي طلاب الشهادة الابتدائية بمعاهد الإسماعيليّة الأزهرية امتحاناتهم في مادة القرآن الكريم.

وكان الشيخ ممدوح عبد الجواد رئيس الادارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية اعلن إنهاء كافة الإستعدادات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لطلاب الشهادتين الإبتدائية، والإعدادية  والمقرر لها خلال الفترة من 15 إلى 22 من شهر مايو الجاري، حيث تم تجهيز اللجان الامتحانية بالمعاهد الازهرية المنتشرة بالمحافظة لاستقبال امتحانات الشهادات العامة والتي تتم على مستوى الجمهورية مؤكدا على تشكيل  غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المنطقة، للاطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات باللجان الامتحانية ، والتأكد من تأمين وصول الأسئلة إلى مقار الامتحانات في وقتها المحدد لها.

وأكد خلال اجتماعه  على ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات، وضرورة فرض الانضباط وعدم السماح بالغش.مشيرا أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير عملية الامتحانات لحظة بلحظة، والتواصل والرد على أي استفسارات بشأنها على الفور.

وأنهى طلاب النقل الثانوى بقسميه العلمي والأدبى أمتحانات نهاية العام الدراسي الخميس الماضي، فيما أنهى طلاب صفوف النقل الابتدائي والاعدادي امتحاناتهم في اول الشهر الجاري .

وقال مدير المنطقة الازهرية أن  امتحانات النقل بكافة المراحل التعليمية  تمت بكل سهولة ويسر، ولم ترد أى شكوى من الطلاب فيما يخص الورقة الامتحانية، ووضع الأسئلة وتدرجها لتشمل كافة المستويات؛ كما تتم متابعة الامتحانات من خلال غرفة العمليات المعدة لذلك، للتغلب على المعوقات الطارئة التى تؤثر على سير أعمال الامتحانات، والتعامل معها وإيجاد الحلول المناسبة وتذليل كافة العقبات فى أسرع وقت .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية الازهرية الإبتدائية الأزهرية المعاهد الأزهرية بالإسماعيلية امتحانات الإعدادية الأزهرية

إقرأ أيضاً:

بكاء وغضب بين طلاب الثانوى الأزهرى عقب أداء امتحان النصوص والأدب بالإسكندرية

شهدت لجان المعاهد الأزهرية بمحافظة الإسكندرية، مشاهد مؤثرة للغاية للطلاب في أعقاب انتهاء امتحان مادة النصوص والادب والمطالعة، كان قد ادى طلاب الشهادة الثانوية الازهرية للقسم الادبى صباح اليوم الخميس امتحان مادة الادب والمطالعة والنصوص .

وتجمع الطلبة والطالبات عقب خروجهم من لجان الامتحان في حالة من الفزع والتوتر الشديدين، وتباينت ردود أفعال الطلبة بين البكاء والعويل مما يعكس حجم الضغط النفسي والتوتر الذي عانوا منه خلال فترة الامتحانات.

رصدت الوفد، غضب الطلاب من امتحانات الأزهر، أمام إحدى اللجان تجمعت المجموعات من الطلبة بمجرد خروجهم من اللجان الامتحانية، حيث أبدى العديد منهم علامات الاستياء والقلق من أدائهم في الامتحان، بكلمات الحزن والدموع عبرت الطالبة اسماء عبد الستار "عن استياءها الشديد من الامتحان قائلة كان صعب والوقت ضيقا للغاية لم اتمكن من الانتهاء من كل الاسئلة بالشكل المطلوب .

واستكملت الحديث الطالبة هند محمد، قائلة "الامتحان كان صعبًا للغاية وأنا لم أكن متوقعة هذا النوع من الأسئلة،

ومن أمام لجان طلاب الثانوى الازهرى أبدى عدد من الطلاب غضبهم من وجود عدد كثير من الأسئلة بمادة الأدب والمطالعة، لا تتوافق مع المدة الزمنية المقررة للامتحان وهو ما حال دون الإجابة على كافة الأسئلة.

كشف الطالب عبد الله السيد " امتحان مادة الأدب، الاسئلة طويلة للغاية وتحتاج إلى إجابات مقالية تحتاج لمدة زمنية كبيرة، مؤكداً أنه كان في غاية الصعوبة. واضاف ان الامتحان غير مباشر وكله مقالى والوقت لم يكفى وكنا محتاجين وقت اضافى .

كان قد تفقد الدكتور بشير عبد الله، المشرف العام على امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية، سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجان إدارة غرب التعليمية بالعجمي بلجنتي بنين وفتيات القويري، حيث أدى طلاب القسم الأدبي، الامتحان في مادة "النصوص والمطالعة والادب  كما تفقد  لجنة المدينة المنورة المشتركة التابعة لإدارة العامرية.

واطمأن على توفير المناخ الملائم للطلاب، والالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، كما أكد على ضرورة التواصل المباشر مع غرفة عمليات المنطقة لمتابعة سير الامتحانات، والتعامل مع أية مشكلات طارئة داخل اللجان.

من جانبه، تابع أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب لجنة بنين الإسكندرية، حيث تكثفت المتابعة لجميع لجان الامتحانات، مع التأكيد على استقرار الأوضاع داخل اللجان، مؤكدا على انتظام اللجان وسيرها على الوجه الأكمل، و توفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، وشدد على أهمية التواصل الفوري مع غرف المتابعة ومتابعة ما يستجد من أعمال، ولم تسجل غرف المتابعة أية شكوى تخص الامتحانات من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة أو خروجها عن المناهج المقررة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان الأحياء بالثانوية الأزهرية بالإسماعيلية
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية الأزهرية 2024| غدا طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • بكاء وغضب بين طلاب الثانوى الأزهرى عقب أداء امتحان النصوص والأدب بالإسكندرية
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان الأدب والنصوص بالثانوية الأزهرية
  • الثانوية الأزهرية 2024|طلاب الأدبي بالشرقية يستعدون لأداء امتحان الأدب والنصوص والمطالعة