شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مهرجان جرش يحتضن ليلة حب ووفاء لتوفيق النمريبعمل مسرحي غنائي استعراضي نوعي، سواليف كما عود جمهوره على الوفاء، يحيي أستاذ الموسيقى المساعد في الجامعة الأردنية الدكتور محمد واصف ليلة حب ووفاء .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مهرجان جرش يحتضن ليلة حب ووفاء لتوفيق النمريبعمل مسرحي غنائي استعراضي نوعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مهرجان جرش يحتضن ليلة حب ووفاء لتوفيق النمريبعمل...

سواليف

كما عود جمهوره على الوفاء، يحيي أستاذ الموسيقى المساعد في الجامعة الأردنية الدكتور محمد واصف ليلة حب ووفاء لشيخ الفنانين الأردنيين وعميدهم في مهرجان جرش، على مسرح الساحة الرئيسية، يوم الجمعة المقبل.

ويقيم واصف، الذي حمل على عاتقه الأغنية الأردنية الأصيلة، مقدنا العديد من الالحان والأوبريتات التي مثلتها، الحفل وفاء لروح سادن اللحن؛ الفنان توفيق النمري، وتخليدا لذكراه، خصيصا في مهرجان جرش للثقافة والفنون الذي يُعدّ ظاهرة ثقافية واجتماعية واقتصادية وسياحية فريدة بأبعاده الوطنية والعربية والعالمية، الذي يحمل رسائل ثقافية وسياسية بالغة العمق.

ويقدم واصف سيرة حياتية للنمري على شكل مسرح غنائي استعراضي ضخم، بمشاركة فرقة جامعة الاستقلال الاستعراضية من فلسطين، وبمشاركة الفنانين يزن الصباغ، ونتالي سمعان، بدعم من نقابة الفانانين الأردنيين من الموازنة المخصصة للمهرجان.

وقال واصف في هذا الصدد إن احياء ذكرى النمري ما هو إلا ضرب من ضروب الوفاء الأكاديمي أيضا، إذ ساهم النمري في جمع التراث الفلكلوري الغنائي وتدوينه وإعادة إحيائه، ليبث الروح في التراث الأردني الأصيل، مقدما خلال سنوات رحلته الفنية ما يزيد عن ألف أغنية، لحّن السواد الأعظم منها، وتسمّر بشمس الحصيدة معانقا السنابل بكلماته الرائعة ومتغزلا بالمزيونة الريفية، كما غنى للأردن ولفلسطين، أحلى من مروج الغربة عرقة دفلى من بلادي.

وأكمل واصف بأن النمري عانق العالمية بألحانه، إذ جابت “محلا الدار والديرة” ونبع الدوار” العالم، و”قلبي يهواها البنت الريفية” التي غناها وديع الصافي و”لوحي بطرف المنديل”، على سبيل الذكر لا الحصر.

ويعد واصف جمهوره بتظاهرة ثقافية فنية، تليق بالراحل وأعماله، وتعكس كرم الأردنيين وسمرتهم، عبر مسرح غنائي استعراضي فريد.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مهرجان جرش يحتضن ليلة حب ووفاء لتوفيق النمريبعمل مسرحي غنائي استعراضي نوعي وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح حفله في القاهرة.. كاظم الساهر يلتقي جمهوره في جدة

متابعة بتجــرد: يستعد النجم العراقي الكبير كاظم الساهر لإحياء حفل غنائي في جدة يوم 12 يوليو الجاري.

وكشفت الصفحة الرسمية لشركة “بنش مارك” على “إنستجرام” عن الملصق الدعائي الخاص بالحفل وعلقت: “موعدنا مع قيصر الغناء العربي الفنان كاظم الساهر في جدة، عبادي الجوهر أرينا، الجمعة 12 يوليو تطرح التذاكر غدًا 3 يوليو السابعة مساء”.

وأحيا كاظم الساهر حفلًا غنائيًا ساهرًا يوم الجمعة الماضية في القاهرة وسط حضور جماهيري كبير، وقدم باقة من أشهر أغانيه منها “عيد العشاق، زيديني عشقًا، ها حبيبي” وغيرها من الأغاني وسط تفاعل الحضور.

كما أشاد كاظم الساهر عن الإنجاز الكبير الذي يحدث بالعاصمة الإدارية الجديدة وبالتحديد خلال زيارته لمدينة الفنون والثقافة وقال: “عن نفسي أتمنى يصير في بلدي مثل هذا الانجاز العظيم، صراحة انجاز يعني ما كنت أتوقعه أبدًا، الله يبارك فيهم، مشاريع لا تصدق الله يبارك فيكم والله يديم هذا البلد”.

ألبوم كاظم الساهر الجديد يحمل اسم “مع الحب”، وضم 13 أغنية رومانسية، جميعها من ألحان وغناء كاظم الساهر، والأغاني هي: “يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا”، ليسجل الساهر عودته لطرح ألبوم غنائي جديد بعد 8 أعوام من طرح آخر ألبوماته “كتاب الحب” عام 2016.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أصالة مع الفرقة الموسيقية لحفل "ليلة وردة".. صور
  • في هذا الموعد.. وائل كفوري يحيي حفلًا غنائيًا في المغرب
  • الجمعة.. محمد فؤاد يُحيي حفلًا غنائيًا في الساحل الشمالي
  • بعد نجاح حفله في القاهرة.. كاظم الساهر يلتقي جمهوره في جدة
  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»
  • الربيعة يحتضن طفلين سوريين بعد استعادهما حاسة السمع ..فيديو
  • غدا.. كايروكي يحيي حفلا غنائيا بـ تونس ضمن مهرجان دڤة الدولي
  • في هذا الموعد.. وائل جسار يحيي حفلًا غنائيًا فى لبنان
  • إنجلترا تخرج من عنق الزجاجة أمام سلوفاكيا.. وإسبانيا ترافقها بفوز استعراضي على جورجيا
  • عمرو أديب يعلق على انتهاء مهلة اللاجئين والأجانب لتوفيق أوضاعهم في مصر