تكنولوجيا، أكثر من نصف درجة الغليان دولة عربية تسجل غدا 52 مئوية،03 45 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023 قالت وسائل إعلام محلية أن 7 محافظات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أكثر من نصف درجة الغليان.. دولة عربية تسجل غدا 52 مئوية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أكثر من نصف درجة الغليان.. دولة عربية تسجل غدا 52 مئوية

03:45 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023

قالت وسائل إعلام محلية أن 7 محافظات جنوبية عراقية، ستشهد غدا الأربعاء، أجواء حارقة تتخطى تتجاوز فيها الحرارة 50 درجة مئوية.

وقالت دائرة الأنواء الجوية التابعة لوزارة النقل العراقية، إن درجة الحرارة العظمى في محافظات البصرة وميسان وذي قار والمثنى ستصل غدا الأربعاء، إلى 52 درجة مئوية، متجاوزة بذلك نصف درجة الغليان.

وستصل درجات الحرارة العظمى في محافظة الديوانية إلى 51 درجة بينما تلامس في النجف وواسط الـ 50 درجة مئوية.

وتعد العراق من أكثر 5 دول عرضة للتصحر والتغير المناخي في العالم، خاصة مع موجات الحر الطويلة وانخفاض معدل هطول الأمطار، ونقص وفقدان الأراضي الخصبة وملوحة التربة وتراجع المياه العابرة للحدود، وانتشار العواصف الترابية، وفق بيانات الأمم المتحدة.

149.154.161.200



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أكثر من نصف درجة الغليان.. دولة عربية تسجل غدا 52 مئوية وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«مناخ الزراعة»: انكسار درجة الحرارة ولا عودة للأجواء الحارة ليلا مرة أخرى

أكد الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة أنه من المتوقع استمرار الأجواء الخريفية المعتدلة خلال هذا الأسبوع متمثلة في الطقس الخريفي المائل للحرارة شمالا وحار في أواسط الصعيد ومستمر حول الـ40 في أقصى جنوب الصعيد بسبب استمرار سيطرة منخفض السودان الموسمي الحار.

أضاف أنه سوف تنخفض درجة الحرارة بشكل مستمر خلال الليل ولأول مرة تلامس الـ 16 درجة للصغرى، مع عدم عودة للأجواء الحارة ليلا مرة أخرى، على أن يكون الفرق ما بين درجة حرارة النهار والليل ما بين 16 إلى 20 درجة.

احتمالية الإصابة بنزلات البرد

وأشار إلى أنه سيكون هناك بداية للإحساس بالبرودة في أواخر الليل أو في الصباح الباكر وزيادة احتمالية الإصابة بنزلات البرد، مع زيادة كبيرة في الرطوبة الحرة والرطوبة الجوية مع بداية ظهور الشبورة المائية صباحاً في الوجه البحري خصوصاً على الطرق السريعة.

أشار إلى أنه سوف تبدأ السحب المنخفضة والمتوسطة في الظهور بكثرة مع بداية مناوشات الأمطار خاصة على السواحل والدلتا.

تأثير الحرارة على الزراعة 

أما فيما يتعلق بتأثيرها على الزراعة، أشار إلى تذبذب عمليات الامتصاص خاصة للمحاصيل المنزرعة حديثا عمر أقل من 20 إلى 25 يوما مثل البطاطس والبنجر والثوم والبصل المقور والفراولة والخرشوف والبسلة وعروة الطماطم الجديدة وبساتين الفاكهة المشتولة حديثا.

مقالات مشابهة

  • تواصل انخفاض درجات الحرارة على قري ومراكز الشرقية
  • الأجواء الخريفية وتأثيرها على الطقس والزراعة في مصر
  • «مناخ الزراعة»: انكسار درجة الحرارة ولا عودة للأجواء الحارة ليلا مرة أخرى
  • إسرائيل تدرس إبعاد السنوار إلى دولة عربية
  • إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال أسبوع
  • حكم ضد دولة عربية صادر من محكمة العدل الأوروبية
  • من دولة عربية.. شحنة من المساعدات الطبية والإغاثية تصل إلى مطار بيروت في هذا الموعد
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم