صحيفة اليوم:
2024-07-04@03:00:29 GMT

رصد 262 مخالفة بمستشفيات الشرقية خلال 3 أشهر

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

رصد 262 مخالفة بمستشفيات الشرقية خلال 3 أشهر

نفذت صحة الشرقية، ممثلةً بإدارة الالتزام، 5540 جولة رقابية خلال الربع الأول من عام 2024، شملت 1146 منشأة للمستشفيات والمجمعات الطبية في كلٍ من القطاع الحكومي والخاص، وذلك للتأكد من تطبيق المعايير والجودة في تقديم الخدمات الصحية.
وأظهرت الجولات الرقابية رصد 262 مخالفة، مما يعكس وجود ثغرات في تطبيق بعض المنشآت الصحية للمعايير والضوابط المعمول بها.

وتنوعت المخالفات بين مخالفات متعلقة بالإجراءات الصحية والوقائية، ومخالفات تتعلق بتوفر الأدوية والمستلزمات الطبية، ومخالفات تتعلق بسلامة المرضى.
أخبار متعلقة صور.. رصد 127 مخالفة للمباني تحت الإنشاء بالخُبرخلال 4 أشهر.. رفع أكثر من 21 ألف م3 من الأنقاض بالظهرانعودة ”القبقب“ إلى موائد الشرقية بعد 3 أشهر من الحظر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الجولات - اليومالرقابة على المنشآت الصحيةوتناولت الجولات الرقابية عيادات الأسنان والتجميل بشكل خاص، حيث تم تنفيذ 153 جولة رقابية عليها. وركزت الجولات على التأكد من تطبيق معايير النظافة والتعقيم، واستخدام المواد الطبية المعتمدة، ووجود الكفاءات الطبية اللازمة.
كما شملت الجولات الرقابية التأكد من توفر الأدوية في صيدليات المستشفيات، حيث تم تنفيذ 1784 جولة رقابية على صيدليات المستشفيات. وركزت الجولات على التأكد من توفر الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية، ووجود شهادات تسجيل معتمدة للأدوية، والتأكد من صلاحية الأدوية.
وأكدت صحة الشرقية على استمرارها في أعمال الرقابة والمتابعة الميدانية لجميع المنشآت الصحية للتأكد من التقيد بالإجراءات الصحية والوقائية وعدم وجود المخالفات التي تؤثر بشكلٍ سلبي على جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين.
ودعت صحة الشرقية جميع المواطنين الكرام إلى التعاون معها في الإبلاغ عن أي مخالفات يلاحظونها في أي منشأة صحية من خلال الرقم الموحد للتواصل 937. مشيرة إلى حرصها على التفاعل مع كافة الشكاوى والبلاغات التي تصلها من خلال مختلف قنوات التواصل، وذلك حرصاً منها على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين وضمان سلامتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الدمام صحة الشرقية جولة رقابية المجمعات الطبية القطاع الحكومي

إقرأ أيضاً:

322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر

بلغ عدد المستفيدين من خدمات التطوع الصحي في المنشآت التابعة لتجمع الشرقية الصحي 322,868 مستفيداً خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024م من خلال 305 فرصة تطوعية.
وشملت مجالات الفرص التطوعية: (الخدمات العلاجية المتخصصة بالرعاية المنزلية والتغذية العلاجية وخدمات الطوارئ والنقل الإسعافي والطب الافتراضي والعيادات المتنقلة)، حيث بلغ عددها 122 فرصة تطوعية، والخدمات والوقائية كالتثقيف والتوعية الصحية، واللقاحات الموسمية والعيادات الوقائية الافتراضية والخدمات الوقائية التخصصية في المستشفيات والمراكز الصحية، حيث بلغ عددها 110 فرصة تطوعية.فرق تطوعية
أخبار متعلقة عودة آمنة لحجاج بيت الله الحرام في 5 منافذ حدودية بالشرقية 120 ألف مستفيد من برنامج طبيب لكل أسرة في المراكز الصحية بالرسبالتفاصيل.. 40 مبادرة لـ "الموارد البشرية" خلال موسم حج 1445هـعملت الفرق التطوعية على تقديم الخدمات المساندة، من خلال 58 فرصة تطوعية، إضافةً إلى دعم الدراسات والأبحاث والإحصاءات الطبية، والتي بلغ عددها 15 فرصة، حيث شارك بتنفيذ الفرص 3,868 متطوعاً ومتطوعة بواقع 110,837 ساعة تطوعية.
ويعمل التطوع الصحي في تجمع الشرقية الصحي على رفع جودة المخرجات والخدمات المقدمة، وتحسين تجربة المستفيد ورحلته العلاجية داخل المنشآت الصحية، وذلك من خلال تقديم الخدمات العلاجية والوقائية والمساندة؛ لضمان تحقيق رضا المستفيدين عن الخدمة ودعم توفيرها لهم في الوقت والمكان المناسبين.
ويأتي ذلك انطلاقاً من أهداف برنامج التحول الصحي، وتوجهات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية
  • أبرزها تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة.. "المنشآت السياحية" تكشف تفاصيل جهودها خلال الفترة الماضية