تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب متواصلة لليوم الـ222 على التوالي.
ففي بلدة جباليا شمال قطاع غزة، استشهد 4 أشخاص وأصيب آخرون بقصف طائرة حربية إسرائيلية منزلا لعائلة أبو الحسنى، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا.


وفي مخيم البريج وسط قطاع غزة، استشهدت طفلة جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة براش في محيط النادي، ونقلت إلى مستشفى العودة بمخيم النصيرات المجاور.
وشهدت أحياء "الزيتون والصبرة والرمال" في مدينة غزة، قصفا جويا ومدفعيا مكثفا من الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.
وتجدد القصف المدفعي العنيف على منطقة المصلبة ومحيط شارع 8 بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط 7 جرحى وصلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.
واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية بغارات عنيفة شارع غزة القديم في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.
وشهدت أحياء السلام والجنينة والبرازيل شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قصفا مدفعيا ألحق دمارا واسعا في منازل المواطنين وممتلكاتهم. 
وبلغ عدد الشهداء منذ بدء الحرب على قطاع غزة 35 ألفا و173 شخصا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 79061 مصابا، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شهداء وجرحى قطاع غزة غارات إسرائيلية فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ274 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة

الثورة نت/
استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات العدو الصهيوني الحربية مناطق متفرقة من قطاع غزة في اليوم الـ ٢٧٤ من العدوان٠
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن غارات العدو الصهيوني أدت إلى استشهاد ٢٧ مواطنا خلال الساعات الأخيرة.

وأشارت وسائل الإعلام الى استشهاد تسعة مواطنين فلسطينيين إثر قصف قوات العدو الصهيوني لمنزل ومستودع تابع للأونروا في مخيمي المغازي والنصيرات.
كما أشارت إلى استشهاد مواطنين فلسطينيين جراء قصف قوات العدو منزلا في مدينة غزة.

وارتقى شهيدان فلسطينيين وجرحى في قصف لقوات العدو الصهيوني على منزل لعائلة بليمة وهما رجل وشقيقته بوادي السلقا جنوب دير البلح.
وفي شمال غزة ،دخل اجتياح حي الشجاعية يومه التاسع مع استمرار العدو الصهيوني بنسف المنازل شرق الحي فيما أطلقت طائرة “كواد كابتر” النار بمحيط مفترق الشجاعية.

وكثف العدو الصهيوني من عمليات القصف في أحياء غزة المختلفة وارتقى شهيدان فلسطينيان إثر قصف منزل عائلة “كرت” بجوار مدرسة الحرية التي تأوي نازحين في حي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة.
واستشهد خمسة مواطنين فلسطينيين في قصف منزل لعائلة مدوخ بحي الدرج بمدينة غزة بينهم اثنين من المصورين الصحفيين فيما استشهد مواطنان فلسطينيان من عائلة ابو شعر في نفس الحي.

وفي رفح جنوب غزة، يتواصل اجتياح المدينة لليوم الستين على التوالي مع استمرار عمليات نسف المنازل فيما يواصل جيش العدو الصهيوني اجتياح حي النصر شرق رفح .
واستشهد اربعة مواطنين فلسطينيين في قصف على حي الشوكة شرق رفح فيما تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال عشرة جثامين لشهداء فلسطينيين من غرب المدينة استشهدوا في أوقات سابقة.
وارتقى ستة شهداء فلسطينيين جراء استهداف بقالة في منطقة معن شرق خان يونس.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي وحشي على غزة
  • اليوم الـ274 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • استشهاد صحفيين وموظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • في اليوم الـ273 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • شهداء وجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • في اليوم 272 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو لعدة مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة