أنقرة (زمان التركية) -انتقد زعيم حزب الجيد، موسافات درويش أوغلو، الإجراءات التقشفية للحكومة التي أعلنها وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك تحت مسمى “الإدخار العام”، وقال إن الادخار الحقيقي سيحققه الشعب من خلال التخلص من الحكومة الحالية.

وقال رئيس حزب الجيد، موسافات درويش أوغلو: “لقد شاهدنا العرض الحكومي المسمى (الادخار العام)، إذا سألت ماذا احتوى العرض، سأقول لك: إلغاء خدمات الموظفين المدنيين”.

وأشار درويش أوغلو إلى عدم احتواء تلك الإجراءات على العفو الضريبي المقدم لشركات رجال الأعمال المقربين من الحكومة، والتي تفوز شركاتهم دائما بالمناقصات، كما انتقد غياب قصور الرئيس أردوغان الصيفية والشتوية وأساطيل الطائرات والسيارات، عن خطة الحكومة للتقشف.

وتسعى الحكومة من خلال هذه الإجراءات إلى خفض معدل التضخم النقدي المرتفع، وتقليل العجز الجاري.

وأضاف رئيس حزب الجيد: “في قائمة الإدخار، لم يتم الحديث عن الشركات الرائدة في العطاءات ومليارات الدولارات الضريبية التي يتم إعفاءها منها، ولم يتم ذكر المناقصات العامة المدفوعة مقدما بالعملة الأجنبية، لا يوجد في قائمة الإدخار العام قصور صيفية أو شتوية خاصة بالسيد الرئيس، وبطبيعة الحال، لم يتم ذكر أن هناك عدد غير محدد من أساطيل الطائرات والسيارات -الرئاسية-، لم يتم التطرق إلى جيوش المستشارين بمهام غير معروفة، ولا الآلاف من الأقارب الذين تم تعيينهم أعضاء في مجالس إدارة الشركات الحكومية”.

وتساءل درويش أوغلو: “هل ستفعل الحكومة أي شيء آخر غير الضغط على عنق الناس؟”.

وفي نهاية تصريحاته، قال درويش أوغلو: “لا يمكن توقع ذلك إلا من العقلية التي تطرق أبواب أباطرة التمويل العالمي، مع وعد بإبقاء ملايين الهاربين في تركيا، ستحقق هذه الأمة أكبر إدخار من خلال إنهاء الحكومة الحالية”.

Tags: أردوغانإدخاراسرافالتقشفالعجز الجاريتركياحزب الجيد ذات صلة آخر الأخبار اعتقال طالبة ثانوي بتهمة إهانة أردوغان 14/05/2024 أخبار تركيا استثمارات بقيمة 1.5 مليار دولار في تركيا خلال الربع الأول من 2024 14/05/2024 أخبار تركيا اعتقال المئات في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة 14/05/2024 آخر الأخبار من هو العالم التركي الفائز بجائزة ألمانية بسبب أبحاث الليزر؟ 14/05/2024 آخر الأخبار صلاح الدين دميرطاش يستعد لطرح رواية جديدة 14/05/2024 آخر الأخبار داود أوغلو ينصح عمدة إسطنبول بأمر مهم 14/05/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 زعيم حزب الجيد: لماذا لا تشمل إجراءات التقشف قصور أردوغان وشركات المقربين؟ 15/05/2024 اعتقال طالبة ثانوي بتهمة إهانة أردوغان 14/05/2024 وزير الخارجية التركي يوبخ نظيره النمساوي بسبب حماس 14/05/2024 تركيا.. مصرع عامل وإصابة آخر بانهيار منجم في زونجولداك 14/05/2024 Recent News زعيم حزب الجيد: لماذا لا تشمل إجراءات التقشف قصور أردوغان وشركات المقربين؟ 15/05/2024 اعتقال طالبة ثانوي بتهمة إهانة أردوغان 14/05/2024 وزير الخارجية التركي يوبخ نظيره النمساوي بسبب حماس 14/05/2024 تركيا.. مصرع عامل وإصابة آخر بانهيار منجم في زونجولداك 14/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News زعيم حزب الجيد: لماذا لا تشمل إجراءات التقشف قصور أردوغان وشركات المقربين؟ 15/05/2024 اعتقال طالبة ثانوي بتهمة إهانة أردوغان 14/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان إدخار اسراف التقشف العجز الجاري تركيا حزب الجيد

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي في تركيا أوزغور أوزيل، إنه يقوم بمحاولات لترتيب لقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف في حوار مع الصحفي التركي فاتح الطايلي في مقابلة عبر قناته على يوتيوب: “نقوم من جانبنا بما يسمى بالدبلوماسية غير الرسمية مع سوريا. أفكر في الذهاب والاجتماع مع الأسد في الأيام القليلة المقبلة إذا تمكنا من ترتيب ذلك. الحديث لا يدور عن لقاء بعد فترة طويلة، بل عن إمكانية عقد مثل هذا الاجتماع خلال هذا الصيف”.

ولكن أوزيل لم يوضح خلال ذلك، مدى إمكانية تحديد الإطار الزمني للتحضير لمثل هذا اللقاء. ونوه زعيم المعارضة التركية لاحقا أن “الاتصالات جارية من خلال الدبلوماسية غير العلنية لفهم ما إذا كان من الممكن فتح الباب المغلق” في العلاقات بين البلدين.

ووفقا له، فإن هذه الاتصالات “تسير بشكل جيد”، وإذا نجحت، فإنه سيجتمع مع الأسد خلال الشهر أو الشهر ونصف الشهر المقبل. بالإضافة إلى ذلك، وأوضح أنه مستعد لمناقشة سوريا وخيارات التسوية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية هاكان فيدان.

وأشار أوزيل إلى أن إحدى القضايا الأساسية التي يريد مناقشتها مع الأسد هي مشكلة اللاجئين السوريين وعودتهم إلى وطنهم من تركيا.

ووفقا له، فإن “الإشارات الإيجابية تأتي من الأسد”، وأن حزب الشعب الجمهوري يريد محاولة إقامة حوار.

في وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه لا توجد أسباب تمنع إقامة علاقات ديبلوماسية بين تركيا وسوريا.

وأضاف أنه لا يستبعد عقد اجتماع مع نظيره السوري بشار الأسد للمساعدة في استعادة العلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس: تطلق القنابل على اليهود النائمين
  • زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • وصولا للقاءات العائلية.. تحولات نوعية في خطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد
  • أردوغان يبدي استعداده للقاء الأسد واستعادة العلاقات مع سوريا
  • زعيم المعارضة التركية: لا يجب أن يصبح نصف سكان تركيا من السوريين
  • بعد تصريح بشار الأسد.. أردوغان يُعلق على إمكانية عودة العلاقات مع سوريا
  • أردوغان مغازلا الأسد.. تركيا منفتحة على المبادرات لإعادة العلاقات مع سوريا
  • أردوغان: تركيا منفتحة لتطبيع العلاقات مع سوريا