التقى رئيس جمعية إنماء للخدمات المجتمعية بالأحساء، يوسف الحجي، برئيس بلدية الجفر، المهندس سعيد القحطاني، وذلك في إطار جهود الجمعية المستمرة لتعزيز التعاون المجتمعي وتحسين الخدمات المحلية في مختلف أنحاء الأحساء.
وناقش اللقاء، الذي حضره مساعد رئيس بلدية الجفر يوسف المهنا، وأعضاء لجنة الخدمات من جانب الجمعية، مصطفى علي الحميد، عبدالجليل النصير، جميل الحمدان، العديد من الملفات المتعلقة بتطوير الخدمات في بلدية الجفر.


أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسيرإحداها في الدمام.. اعتماد 3 منشآت صحية بالمملكة كصديقة للطفل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }سبل تحسين المشهد الحضريوتضمن النقاش على العمل المشترك على تحسين مداخل المدن والبلدات التابعة لبلدية الجفر، بما يتماشى مع الرؤية الحضرية الحديثة، تحديد مواقع مناسبة لإنشاء حدائق جديدة في مختلف أنحاء البلدية، وذلك بهدف توفير مساحات خضراء ترفيهية للمواطنين.
كما ناقش اللقاء خططًا لتطوير وتجميل الميادين المرورية، مع وضع حلول مرورية لتحسين انسيابية الحركة المرورية ومعالجة الأسفلت المتصدع، وإعادة دراسة التقاطعات المرورية لرفع كفاءة الطرق، إنشاء معابر مشاة ذكية أمام المدارس والمساجد والمراكز الصحية والمناطق الحيوية، لضمان سلامة المارة.
وناقش اللقاء كذلك خططًا لإنشاء وتشجير وتطوير مواقف السيارات عند الجوامع والمساجد والمستوصفات والمدارس، وذلك لتوفير مواقف كافية للمصلين والمرضى والطلاب. والتأكيد على أهمية التعاون بين الجمعية والبلدية في تطوير المخططات والأحياء السكنية في بلدية الجفر، بما يتناسب مع احتياجات المواطنين.
من جهته، أكد رئيس جمعية إنماء، يوسف الحجي، على أهمية هذه الزيارة في إطار سعي الجمعية الدائم لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع، مشيدًا بالتعاون المثمر مع بلدية الجفر لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.
من جانبه، أعرب رئيس بلدية الجفر، المهندس سعيد القحطاني، عن شكره وتقديره لجمعية إنماء على جهودها المميزة في خدمة المجتمع، مؤكدًا على التزام البلدية بالعمل المشترك مع الجمعية لتحقيق تطلعات أهالي الجفر وتحسين الخدمات المحلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن محمد العويس الأحساء الأحساء الخدمات المحلية

إقرأ أيضاً:

صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل

قال الدكتور هيثم الشنهاء وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى إطلاق قافلة طبية اليوم السبت، بوادي غرندل التابع لمدينة أبوزنيمة، لتقديم الخدمات الطبية بالمجان لمواطني الوادي، وذلك ضمن خطة المديرية لتيسير القوافل الطبية بالمناطق النائية والأكثر احتياجًا بكل مدن المحافظة، للتيسير على المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتسهيل عمل القوافل.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، في تصريح اليوم، أن القافة تستقر بمدرسة غرندل الجديدة للتعليم الأساسي بمنطقة السرايعة.

 وتضم 8 تخصصات طبية هم:-

 “الباطنة، الأطفال، العظام، الأسنان، الأنف والأذن والحنجرة، الجلدية والتناسلية، النساء، تنظيم الأسرة، الرمد”.

 إضافة إلى ذلك تتوفر خدمات طبية أخرى منها معمل للدم، معمل للطفيليات، والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، وصيدلية لصرف الأدوية.

وأكد أن هذه القوافل الطبية تسهم بدرجة كبيرة على حصول كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة على الخدمات الطبية، خاصة أنها تحتوي على ثماني عيادات طبية متنوعة.

وأشار إلى إطلاق القافلة بوادي تال التابع لمدينة أبوزنيمة، أمس، لتقديم الخدمات الطبية المتنوعة لسكان الوادي، وجرى توقيع الكشف الطبي على 171 مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • دراسة استقصائية تكشف رضا الحجاج عن الخدمات في الحرمين بنسبة 90%
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • محافظ المنوفية لرؤساء الوحدات المحلية: العمل ليلًا ونهارًا لتحسين مستوى الخدمات
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • أول تصريح لمحافظ السويس: «وقت إضافي للعمل» لتحسين الخدمات للمواطنين
  • وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • "المصرية اللبنانية": تعاون دائم بين مجتمع الأعمال والحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية
  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة