صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أمريكا تفرض قيوداً على حاملي جوازات السفر المجرية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي السفارة الأمريكية في بوادبست أرشيف الثلاثاء 1 أغسطس 2023 16 38قررت الولايات المتحدة تقييد حق .، والان مشاهدة التفاصيل.

أمريكا تفرض قيوداً على حاملي جوازات السفر المجرية

السفارة الأمريكية في بوادبست (أرشيف)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 16:38

قررت الولايات المتحدة تقييد حق المواطنين المجريين في السفر بدون الحصول على تأشيرة دخول، حسبما أعلنت السفارة الأمريكية في بوادبست، اليوم الثلاثاء، ويرجع ذلك إلى عملية التجنيس المجرية المبسطة.

وقالت السفارة في بيان" إن عملية التجنيس المبسطة التي تقوم بها الحكومة المجرية منحت الجنسية المجرية لنحو مليون شخص في الفترة ما بين 2011 و 2020 بدون إجراءات أمنية كافية لتحديد هويتهم.

وأشارت إلى الاخفاق من جانب حكومة المجر في " التعامل مع نقاط الضغف الأمنية الناجمة عن التطبيق المبكر لعملية التجنيس المبسطة بشكل كامل ".

وقالت السفارة إنه تم خفض فترة صلاحية النظام الإلكتروني لتصاريح السفر من عامين إلى عام بالنسبة لحاملي جواز السفر المجري، كما أن الصلاحية مقيدة بالاستخدام مرة واحدة.

ويذكر أن حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان وافقت على اتخاذ هذا الإجراء عام 2011، الذي من شأنه تبسيط منح الجنسية المجرية لأفراد العرقية المجرية الذين يعيشون في الخارج.

ويشار إلى أن العلاقات بين المجر والولايات المتحدة متوترة، في ظل انتقاد واشنطن لسياسات أوربان نحو روسيا من ناحية وأوكرانيا من ناحية أخرى. كما أن هناك خلافات بشأن القيود على الصحافة واستقلال القضاء وحقوق الأقليات الجنسية.

وحصل مئات الآلاف من ما لا يقل عن مليوني من الهنغاريين الذين يعيشون في البلدان المجاورة - بشكل أساسي في رومانيا وصربيا وأوكرانيا - على الجنسية المجرية من خلال الإجراء المبسط.

وقال النقاد إن البرنامج سمح للمجريين الذين لا يدفعون ضرائب والذين يقيمون في دول أخرى بالتصويت في الانتخابات المجرية، مما يمنح حزب فيدسز الحاكم بزعامة أوربان ميزة انتخابية، وقد أعادت واشنطن تصنيف بودابست في وقت سابق كعضو مؤقت في برنامج الإعفاء من التأشيرة بسبب هذه المخاوف

وردت المجر على قيود أمريكا في بيان قالت فيه "أمريكا طالبت ببيانات شخصية للعرقية المجرية بالخارج ممن يحملون جنسية مزدوجة، وأن الحكومة غير مستعدة لتقديم هذه المعلومات من أجل حماية أمن هؤلاء المواطنين"، وأضاف البيان "هذا هو السبب في أن الأمريكان ينتقمون الآن من المجريين".

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمريكا تفرض قيوداً على حاملي جوازات السفر المجرية وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أمريكية

أعلنت بكين، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات على 9 شركات دفاع أمريكية، رداً على موافقة واشنطن هذا الأسبوع على بيع معدات عسكرية لتايوان.

وتعتبر الصين جزيرة تايوان، جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وتؤكد أنها مستعدة لإعادتها إلى سيادتها بالقوة إن لزم الأمر.

وتعارض بكين أي إجراء تعتبر أنه يقوض مطالباتها بالجزيرة، أو قد يضفي شرعية دبلوماسية أو عسكرية على الجزيرة.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان في مؤتمر صحافي دوري أن مبيعات الأسلحة الأمريكية تشكل "انتهاكاً خطراً" لالتزامات واشنطن تجاه بكين.

وأوضح "أنها تنتهك بشكل خطر سيادة الصين ومصالحها الأمنية وتقوض العلاقات الصينية الأمريكية" مشيراً إلى أن بكين "قدمت احتجاجاً رسمياً" لواشنطن تعبيراً عن "معارضتها الشديدة".

وقال المتحدث إن "الصين اتخذت إجراءات رد حازمة وأعلنت أنها ستفرض عقوبات على 9 شركات في قطاع الصناعات العسكرية الأمريكي".

Chinese foreign ministry announced to take countermeasures against 9 American companies in response to #US arms sales to #Taiwan island starting from Wednesday. Measures include the freezing of assets, as well as bans on transactions and cooperation with Chinese organizations and… pic.twitter.com/JC221vVfwi

— China News 中国新闻网 (@Echinanews) September 18, 2024

وسيتم بموجب هذه العقوبات تجميد أصول هذه الشركات في الصين، ومن ضمنها شركة "سييرا نيفادا" لصناعة الطائرات، وحظر جميع التعاملات مع الأشخاص والكيانات الموجودة في الصين، بحسب بيان الخارجية الصينية.

ومع أن واشنطن اعترفت دبلوماسياً ببكين على حساب تايبيه اعتباراً من عام 1979، تبى الولايات المتحدة أقوى حليف للجزيرة والمورّد الرئيسي للأسلحة إليها.

وتثير العلاقات الأمريكية التايوانية التوتر بين الصين والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الحكومة المجرية على "أجهزة البيجر المُفخخة"
  • أمنستي تدعو لوقف اضطهاد الكشميريين المسلمين وقمع مناصريهم
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أمريكية
  • بالأسماء.. الداخلية ترد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا
  • وزير الداخلية يقرر ترحيل سوداني الجنسية خارج البلاد
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • «أكسيوس»: أمريكا لم تعلم بهجوم «بيجرز» قبل وقوعه.. وإسرائيل تعلن التأهب
  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. تفاصيل تعديلات قانون جوازات السفر وأهدافه
  • المستشفى الأميري: افتتاح عيادات إضافية خاصة لاستقبال المتقاعدين من حاملي بطاقة عافية
  • شاهد بالصور.. تفاصيل الزواج الأسطوري لرجل أعمال سوداني بالقاهرة.. تكلفة الزواج بلغت 300 ألف دولار والفنان المصري حمادة هلال والسلطانة أبرز المطربين الذين تغنوا في الفرح