المناطق_واس

أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنها أسهمت في توفير (114783) فرصة وظيفية لخريجي وخريجات برامج الكليات والمعاهد التابعة لها خلال عام 2023م.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أن الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي بالمؤسسة تعمل على تنفيذ عدة برامج ومشاريع؛ بهدف تسهيل التحاق خريجي برامج التدريب التقني بسوق العمل، مشيرًا إلى أنه تمّ تفعيل مكاتب للتنسيق الوظيفي بمختلف الكليات والمعاهد؛ لتحقيق ذلك من خلال الشراكة مع قطاع الأعمال لتلبية احتياجاته من الكوادر البشرية الوطنية المتخصصة في المجالات التقنية والمهنية.

أخبار قد تهمك نائب أمير نجران يتسلّم تقريراً عن أعمال التدريب التقني والمهني بالمنطقة 7 مارس 2022 - 2:05 مساءً

وبيَّن العتيبي أن المؤسسة وقعت خلال العام الماضي (148) مذكرة تفاهم مع عدة جهات حكومية وخاصة بهدف توظيف الخريجين، كما أقامت ( 659) برنامجًا لتهيئة الخريجين للدخول في سوق العمل، إضافةً إلى عقد لقاءات مباشرة مع مسؤولي الموارد البشرية في جهات التوظيف التي بلغ عددها (1252) لقاءً.

يُذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تطوير جودة مخرجات برامجها بشكل دائم بما يواكب احتياجات سوق العمل، حيث تقوم بتحليل بيانات استبانات التغذية الراجعة من جهات توظيف الخريجين، والتعامل معها بشكل فاعل يحقق تطلعات شركائها في سوق العمل، حيث بلغ عدد استبانات مستوى رضا أصحاب الأعمال التي تمّ التعامل معها خلال العام الماضي (2043) استبانة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أعمال التدريب التقني والمهني

إقرأ أيضاً:

423 فرصة وظيفية توفرها مطارات عُمان

العُمانية: أعلنت "مطارات عُمان" بالتعاون مع وزارة العمل توفير 423 فرصة وظيفية للعمانيين في مختلف التخصصات الإدارية والفنية بمطارات سلطنة عُمان والشركات التابعة لها.

يأتي ذلك في إطار التزام مطارات عُمان بدعم قطاع الطيران المدني بالكفاءات العُمانية المميزة لتحقيق الخطط المستقبلية الطموحة.

وأكدت مطارات عُمان أن عملية التوظيف ستتم وفق أعلى معايير الشفافية والعدالة، لضمان توفير فرص متكافئة لجميع المتقدمين، وبما يتماشى مع رؤية الشركة في تعزيز بيئة عمل شاملة ومحفزة على الابتكار.

مقالات مشابهة

  • «العمل» تعلن عن فرص عمل للخريجين في مختلف التخصصات.. اعرف كيفية التقديم
  • 423 فرصة وظيفية توفرها مطارات عُمان
  • “سومو”:أكثر من (722) مليون طن حجم الاستيراد من البنزين خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • محافظ حفرالباطن يستقبل مدير عام التدريب التقني بالمنطقة الشرقية
  • أمير الحدود الشمالية يدشّن مبادرة “تمكين” للمعهد السعودي التقني للتعدين
  • محافظ الخرج يستقبل مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل
  • يوفر 5 آلاف فرصة عمل.. افتتاح الملتقى التوظيفي "مهنتى مستقبل آمن" بالبحيرة
  • التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024