شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر للتعدين بأسوان، قام وزير قطاع الأعمال العام الدكتور محمود عصمت، اليوم الثلاثاء ، بجولة ميدانية في مناجم ومعامل شركة النصر للتعدين، إحدى شركات القابضة للصناعات .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر للتعدين بأسوان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر للتعدين بأسوان

قام وزير قطاع الأعمال العام الدكتور محمود عصمت، اليوم /الثلاثاء/، بجولة ميدانية في مناجم ومعامل شركة النصر للتعدين، إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية، بمنطقتي إدفو والسباعية بمحافظة أسوان، وذلك في إطار السياسة العامة للدولة وخطة تعظيم عوائد الموارد الطبيعية وحسن استغلالها، وإضافة قيمة اقتصادية من خلال استخدام الفرصة البديلة والصناعات التحويلية التي يتم إقامتها على المواد الخام، خاصة المعادن والأحجار وغيرها.

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم - أن الزيارة تأتي في إطار الجولات الميدانية والمستمرة لمواقع العمل والإنتاج في مختلف الشركات والقطاعات التابعة للوزارة في جميع المحافظات، والتي تستهدف تحفيز العاملين ومتابعة السياسة الإنتاجية والتصنيعية التي يتم العمل على تطبيقها خلال المرحلة الحالية، وذلك انطلاقا من الرؤية العامة للدولة وخطة التوسع في التصنيع، ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات الصناعية لتحقيق قدر آمن من الاكتفاء الذاتي، خاصة في السلع الاستراتيجية وخفض الواردات وزيادة الصادرات.

وفي مستهل الزيارة، استمع الدكتور عصمت إلى عرض توضيحي حول الشركة ومكوناتها ومجال عملها ومراحل الإنتاج وأبرز منتجاتها، بالإضافة إلى نتائج الأعمال المحققة خلال الفترة الماضية من حيث حجم الطاقات الإنتاجية، والمبيعات، والأرباح التي شهدت طفرة خلال العام المالي الأخير. 

واستعرض الوزير خطة العمل وتطوير الإنتاج داخل الشركة في مواقع السباعية وإدفو، ومشروعات العمل الخاصة بخام الفوسفات وفصل التركيزات المختلفة وتنقية المنتج من بعض العناصر لمضاعفة القيمة الاقتصادية للمنتج النهائي، وكذلك عمليات "الكلسنة" التي يجرى العمل على تنفيذها فيما يخص خام الكاولين لاستخدامه في العديد من الصناعات ومضاعفة قيمته الاقتصادية.. وراجع خطة التدوير لبعض العناصر وإعادة استخدامها وتعظيم العائد منها، خاصة ملايين الأطنان من الفوسفات، والتي كان يطلق عليها النفايات. 

كما استعرض مبيعات الشركة السنوية للسوقين المحلي والخارجي، سواء من خام الفوسفات، والذي يستخدم في صناعة الأسمدة بنحو ثلاثة ملايين طن تقريبا من مختلف التركيزات، وخامات التلك والكاولين والتي تدخل في صناعات عديدة، منها الورق والبلاستيك والدهان والطلاء والمطاط والمواد الغذائية والكابلات الكهربائية وغيرها بقيم تتراوح بين 35 إلى 40 ألف طن سنويا، و200 ألف طن على التوالي، إلى جانب 15 ألف طن من خام البولكلي الذي يستخدم في صناعة السيراميك.

وأكد أن شركة النصر للتعدين واعدة بما تمتلكه من خبرات متراكمة، وأن العمل بالشركة مستمر، خاصة بعد الحصول على تراخيص لعدد 28 منجما جديدا نتج عنها إطالة عمر الشركة، وبذلك بعد أن كانت 16 رخصة تنتهي عام 2027، مشيرا إلى أهمية الدراسات والأبحاث الجيولوجية في إطار الأطلس الشامل الذي يحدد أماكن تواجد الخامات والمعادن لتحديد الاستثمارات والتوسع في المشروعات وخطة الصناعات التحويلية، بما يضمن توفير الخامات اللازمة للعديد من الصناعات، خاصة الفوسفات لمصانع الأسمدة الحكومية والخاصة.

وأشار إلى أن مصر تمتلك ثروات متنوعة تدعم الاقتصاد القومي وتحميه من التقلبات، موضحا أن الخبرات المتراكمة للعاملين في شركة النصر للتعدين منذ عام 1960 حتى الآن تعد داعما رئيسيا للقطاع، لافتا إلى أهمية تغيير الفكر من الاستخراج إلى التصنيع وتحقيق قيمة مضافة ترفع من قيمة الخامات، مثل الكاولين للوصول بسعر الطن من بضعة دولارات إلى 650 دولارا بعد الغسل والتصفية والكلسنة والطحن.

وشدد على ضرورة قيام الشركة بالتوسع في إجراء عمليات حفر واستكشاف بمناطق جديدة لتطوير المناجم وفتح مناجم جديدة للإنتاج، ومراعاة الالتزام بنظم الجودة ومراقبة الإنتاج والاشتراطات البيئة والسلامة بتحقيق صناعة تعدينية آمنة ومتطورة، والاهتمام ببرامج الصيانة والالتزام بإجرائها بشكل دوري، وبذل مزيد من الجهود لتحسين عمليات تسويق منتجات الشركة وزيادة حجم الصادرات من خلال فتح أسواق خارجية جديدة، وتنمية مهارات العاملين للارتقاء بمستوى الأداء وتحسين طرق الإنتاج وتطويرها.

جدير بالذكر أن شركة النصر للتعدين تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال التعدين، وتقوم باستخراج الخامات المعدنية وطحنها وتصنيعها ونقلها والاتجار فيها داخليا وخارجيا، وعمل دراسات الجدوى الاقتصادية للخامات المعدنية بمناطق البحث والمشروعات التعدينية داخل مصر وخارجها.

وتتركز أعمال الشركة في استخراج الخامات في مناطق وادي النيل بين قنا وأسوان، ومنطقة أسوان وجنوب غرب وجنوب شرق أسوان، ومنطقة البحر الأحمر ووسط الصحراء الشرقية بين إدفو ومرسى علم، كما تمتلك الشركة مصانع لتركيز وغسيل الفوسفات ومعامل للتحاليل الكيميائية للخامات التعدينية.

ورافق وزير قطاع الأعمال العام، خلال الجولة، المهندس محمد السعداوى رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس أبو المجد مفتاح رئيس شركة النصر للتعدين، وأعضاء اللجنة النقابية بالشركة، وعدد من العاملين.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر للتعدين بأسوان وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النصر النصر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف أن 90 % من الشركات العاملة في القطاع من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وقال الوزير خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات أسبوع "رواد الصناعة والثروة المعدنية" الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت": إن المشاريع الريادية اليوم تلعب دورًا رئيسًا ومحوريًا في القطاع من خلال مساهمات مختلفة.

 وأضاف أن "التطبيقات التقنية الصناعية أثبتت جدواها في حل الكثير من مشاكل الصناعات الكبيرة لأن التقنيات مرهونة بكفاءة المبدعين ورواد الأعمال، ففي قطاع التعدين نجد هناك تقنيات مثبتة ومجرّبة لبت احتياجات القطاع في الحفاظ على المناجم والبيئة والسلامة والإنتاجية بشكل أعلى ".
وأفاد "بفضل الدعم غير المحدود من القيادة أصبحت الصناعة ليست حصرًا على الكبار فقط والتكامل الكبير في المنظومة عبر الخدمات التي تقدم من الترخيص وصولًا إلى التمويل ".
وأشار وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى أن العمل في منظومة الصناعة ليس فقط لتسهيل دخول المستثمرين ورواد الأعمال للقطاع؛ وإنما لضمان استمرار هذه المشاريع لمساعدة المستثمرين على تجاوز التحديات ووضوح رحلة المستثمر في ذلك.
وحول أبرز الفرص المتوفرة في قطاع الصناعة، أوضح معاليه أن قطاع التعدين يحمل اليوم فرصًا كبيرة لرواد الأعمال في ظل التوجه الكبير للاستثمار في القطاع، داعيًا الجميع من رواد الأعمال إلى النظر في تلك الفرص المتوفرة بالقطاع.
ولفت الانتباه إلى أن هناك أكثر من 100 حافز ومبادرة عملت عليها الوزارة يمكن لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الاستفادة منها في قطاعي الصناعة والتعدين.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: مصر تستهدف بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • مدبولى يوجه بوضع مستهدفات محددة ورؤية واضحة لكل شركة من شركات قطاع الأعمال
  • وزير البترول يعرض استراتيجية الحكومة في بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • مدبولى يتابع مع وزير قطاع الأعمال عددًا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة
  • عاجل.. وزير قطاع الأعمال يعلن عن 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص
  • وزير الاقتصاد والصناعة يناقش أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مؤشرات أداء شركات «القابضة المعدنية»
  • اقتصاد الدبيبة تشهد توقيع اتفاق على مستوى القطاع الخاص الليبي مع شركة CAMCE الصينية
  • وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة