موقف شهم تبناه الشاب العشريني أحمد خالد، ابن محافظة سوهاج، تجاه أهالي غزة المصابين والمتواجدين في مستشفى سوهاج لتلقى العلاج في مصر؛ إذ حرص على توفير وجبات يومية وملابس مجانية لهم إلى جانب تنظيمه أيام ترفيهية لأطفال هذه الأسر.

مبادرة أهالي سوهاج 

«هدية أهل سوهاج إلى أهلنا الفلسطينيين»، كان هو الشعار الذي أطلقه أحمد خالد على المبادرة الشبابية لمساعدة مصابي فلسطين، منذ قدومهم إلى مستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج اللازم، «من وقت الحرب واحنا جهزنا قوافل كتيرة لأهل غزة وعملنا مطبخ خاص لهم في رفح لتقديم وجبات مختلفة» على حد تعبيره.

«من وقت ما أهالي فلسطين نزلوا سوهاج عشان العلاج كانت فرصة بالنسبة لينا عشان نوقف معاهم ونهون عليهم ونبقى في ضهرهم»، هكذا عبر «أحمد» خلال حديثه لـ«الوطن»، موضحًا أنه عن طريق تبرعات أهالي سوهاج، استطاع تجهيز وجبات يومية، وملابس وألعاب للأطفال، رغبة في إدخال السعادة على قلوبهم.

فرحة أطفال فلسطين على أرض سوهاج

عبر وسائل التواصل الاجتماعي، شارك «أحمد» متابعيه تجهيزات مطبخ الخير لمساعدة مصابي فلسطين، مما لاقى تفاعلا كبيرا من أهالي سوهاج، الذين أشادوا بعمل الشاب، وتوافد عليه الجميع في تقديم المساعدة، «الأطفال قبل الكبار كانوا بيساعدوا في منهم كتير جاب لعبة بيحبها وطفلة جابت فستانها عشان تقدمه محبة لهم» حسب ما ذكره.

وإلى جانب مشاركة الأطفال، انضم أحد الطهاه متطوعا بأجره من أجل إعداد الوجبات يوميا، «هناك طباخ تطوع في عمل الوجبات بشكل يومي، المطبخ يبدأ كل يوم الساعة 9 وبعدها نوزيع الوجبات، كما حدد يوم ترفيهي للأطفال أسبوعيا، نوديهم الملاهي وجبنا لهم لعب وحلويات»، بحسب الشاب السوهاجي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة مجانية أهالي سوهاج أهل فلسطين فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

دول أوروبية وعربية وإسلامية تطلق مبادرة جديدة لإقامة دولة فلسطين

 

قال وزير خارجية النرويج إن دولا أوروبية وعربية وإسلامية أطلقت مبادرة لتعزيز قيام دولة فلسطين ومؤسساتها، والاستعداد لمستقبل ما بعد الحرب في غزة والنزاع المتصاعد في لبنان.

 وأوضح إسبن بارث إيدي أمس الجمعة أن: "هناك إجماعا متزايدا في المجتمع الدولي من الدول الغربية، ومن الدول العربية، ومن الجنوب العالمي، على ضرورة إنشاء سلطة فلسطينية وحكومة فلسطينية ودولة فلسطينية - ويجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية".

 وأضاف إيدي أن العديد من القضايا تحتاج إلى معالجة، بما في ذلك المصالح الأمنية لإسرائيل والفلسطينيين، والاعتراف بالعلاقات وتطبيعها بعد عقود من الصراع وتسريح حماس كجماعة مسلحة.

وتابع: "هذه قطع من لغز أكبر.. لا يمكنك أن تأتي إلى هناك بقطعة واحدة فقط، لأن الأمر لن ينجح إلا إذا تم وضع جميع القطع في مكانها" الصحيح. لكن حتى إذا تم الانتهاء من اللغز، فمن غير المرجح أن يكتسب قوة دفع لدى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ومع ذلك، يعتقد إيدي أنه بعد عقود من المفاوضات الفاشلة أو المتوقفة، "نحن بحاجة إلى اتباع نهج جديد" لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

ولتسريع العمل على هذه القضايا، قال إيدي إن ما يقرب من 90 دولة حضرت اجتماعا يوم الخميس على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الحالي لزعماء العالم.

وقد ترأس هو ووزير خارجية المملكة العربية السعودية الجلسة لإطلاق "التحالف العالمي لتنفيذ (خيار) الدولة الفلسطينية وحل الدولتين".

وقال إيدي في اجتماع لمجلس الأمن بشأن غزة في وقت لاحق أمس الجمعة: "يتعين علينا أن نرى كيف يمكننا الخروج من هذا المأزق ومحاولة استغلال هذه الأزمة العميقة أيضا كفرصة للمضي قدما".

والنرويج هي الضامن لاتفاقيات أوسلو لعام 1993، والتي أشيد بها باعتبارها تقدما على صعيد الصراع الذي دام عقودً بين العرب واليهود، والذي أنشأ السلطة الفلسطينية وأقام مناطق الحكم الذاتي في السلطة الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • تركيب 30 طرفا صناعيا لفلسطينيين في غزة ضمن مبادرة استعادة الأمل
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي
  • سيارات متنقلة ضمن مبادرة "أطفال بلا مأوى" لإنقاذ المشردين وحمايتهم.. وأستاذة علم اجتماع تحذر من تجاهل المجتمع لهم
  • مبادرة دعم لـ 57357 من خلال التعاون بين وزارتي السياحة والصحة
  • إبنة أحمد سعد نسخة مصغرة عنه.. شاهدوا صورها معه
  • وفاه الشاعر الشاب مكي أحمد متأثرًا بإصابته في مدينة ود مدني
  • أحمد سعد يحتفل بعيد ميلاد ابنته الكبرى «جودي»: «في وشها تفاصيل حياتي»
  • أول يوم جامعة.. «القاهرة» و«حلوان» تستقبلان الطلاب بألعاب «الكيدز أريا»
  • «صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • دول أوروبية وعربية وإسلامية تطلق مبادرة جديدة لإقامة دولة فلسطين