أعلنت شركة Rights & Rights SAL أنّها أصبحت الوكيل الحصري لاعادة توزيع محتوى قنوات beIN في لبنان.

وأعلمت الشرّكة كافّة المؤسسات السياحيّة العاملة في لبنان، من مطاعم وفنادق وقهاوي وصالات فعاليّات عامّة وغيرها، بوجوب الاستحصال الإلزاميّ على ترخيص بعرض هذه القنوات، وذلك عبر توقيع عقد معها.

وحذرت الشّركة هذه المؤسسات السياحيّة من مغبة عرض هذه القنوات دون مسوّغ شرعيّ، ممّا سوف يدفعها مُكرهة إلى مراجعة القضاء المختصّ بغية توقيف مقرصني المحتوى وختم معدّاتهم بالشّمع الأحمر بشكل فوري

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بن تاهية: المفوضية مضطرة لاعادة النظر في المدد الممنوحة للتسجيل

ليبيا – قال سالم بن تاهية مستشار المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إن المفوضية أعلنت بدء تسجيل الناخبين لعدد 60 بلدية من 9-6 وللآن مستمر وقد وصل 55 ألف وتم ملاحظة الزيادة في التسجيل في الايام الاخيره بواقع 10 آلاف يومي بالتالي مستوى الإقبال لا زال ضعيف ويحتاج لمجهود أكبر من ناحية التوعية والتواصل.

بن تاهية أشار في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا السبت وتابعته صحيفة المرصد إلى أن الفئة المستهدف في التسجيل دائما تكون في حدود 50% من نسب البلديات والمواطنين المؤهلين.

وتابع “من 2013 في بعض البلديات التي هي الصغرى والبلديات التي ليست بعيدة عن المدن فيها تسجيل يوصل 60% بينما المدن الكبرى كطرابلس ومصراته يكون التسجيل والمشاركة ضعيفة وتصل لـ 17% – 19% من المؤهلين للمشاركة”.

وبيّن أن الآلية الموضوعة أن يفتح سجل الناخبين ومن خلال فتحه يتم توزيع بطاقات الناخبين للإدلاء فيها يوم الاقتراع ونفس البطاقات التي تم توزيعها في 2021 والتسجيل هذا جديد ليس سابق بالتالي على الناخبين الذين يريدون المشاركة في الانتخابات البلدية 60 بلدية في المرحلة الأولى أن يقبلوا للتسجيل واستلام بطاقاتهم والتسجيل الذي يتم الآن يؤهل المواطنين للتسجيل في الانتخابات الوطنية القادمة ولابد أن يكون تسجيل جديد لأن القانون 59 يربط المشاركة في انتخابات المجالس البلدية بالإقامة والانتخابات الوطنية ليست مربوطة بالإقامة لذلك هي اساس التسجيل وبعد انتهاء التسجيل يتم تقيم البلديات الـ 60 في منها تسجيلها كافي وبالتالي الانتقال للمرحلة التي بعدها ومنها تسجيلها متدني.

ولفت إلى أن المفوضية مضطرة لاعادة النظر في المدد الممنوحة للتسجيل وبعد انتهاء مرحلة التسجيل يتم فتح باب الترشح الذي له آليات عبر مسارين مسار النظام الفردي والقائمة.

وعلق على إحاطة ستيفاني خوري أمام مجلس الأمن وحديثها عن إغلاق السلطات شرق ليبيا لقرابة 10 مراكز لتسجيل الناخب، موضحاً أن الإحاطة ذاتها التي أدلى بها باتيلي سابقاً وذكر نفس الشيء وتم نفيها من “الحكومة الشرقية” والموضوع سياسي والمفوضية لم تعلن عنه للآن بحسب قوله.

وأفاد أن المفوضية لما أعلنت عن الـ 55 بلدية يعني 55 ألف ناخب هناك اعلان بجانبه يحيط كل البلديات المشمولة بالـ60 بلدية وأرقام المسجلين فيها وبياناتهم موجوده.

مقالات مشابهة

  • الأشقر: ليس لدينا خيار سوى الصمود كما صمد أسلافنا
  • مواعيد مباريات اليوم الأربعاء في “يورو 2024”.. القنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم الأربعاء في "يورو 2024".. القنوات الناقلة
  • المؤسسات المالية بالدولة تتجاوز أهدافها في الامتثال لقانون التوطين بـ 145%
  • "الحصري" يدعو للتوسع في زراعة الأشجار ويسأل عن دور "مركز البحوث"
  • مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في “يورو 2024”.. القنوات الناقلة
  • أدنوك للحفر تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لـ5 سنوات مقبلة
  • “أدنوك للحفر” تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لخمس سنوات مقبلة
  • مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في "يورو 2024".. القنوات الناقلة
  • بن تاهية: المفوضية مضطرة لاعادة النظر في المدد الممنوحة للتسجيل