RT Arabic:
2024-09-29@06:37:51 GMT

عمّان تسير طائرة لإعادة موظفة أردنية أصيبت في رفح

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

عمّان تسير طائرة لإعادة موظفة أردنية أصيبت في رفح

صرحت وزارة الخارجية الأردنية عن تسيير المملكة طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، لنقل موظفة أردنية إلى المملكة لتلقي العلاج بعد إصابتها في اعتداء على مركبة أممية بمدينة رفح جنوب غزة.

عمّان تدين إصابة موظفة أردنية باستهداف الجيش الإسرائيلي سيارة أممية في رفح

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تسيير طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لنقل المواطنة الأردنية يارا دبابنة، والتي أصيبت في قطاع غزة إلى المملكة لتلقي العلاج في مدينة الحسين الطبية، بالعاصمة عمان.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، إن الوزارة كانت قد تابعت مع مكتب الأمم المتحدة للسلامة والأمن، أوضاع المواطنة الأردنية، وتأمين نقلها للقدس.

وتعمل الموظفة الأردنية يارا دبابنة، ضمن فريق مكتب الأمم المتحدة للسلامة والأمن في غزة، وتعرضت للإصابة جراء حادثة الاعتداء على مركبة تابعة للأمم المتحدة جنوب قطاع غزة في مدينة رفح قبل يومين.

وكانت أدانت وزارة الخارجية الأردنية حادثة الاعتداء التي تعرضت لها مركبة تابعة للأمم المتحدة جنوب قطاع غزة في مدينة رفح، مما أسفر عن مقتل أحد الموظفين، وإصابة موظفة أردنية.

وشددت الوزارة على "ضرورة تأمين الحماية لموظفي الأمم المتحدة وموظفي الإغاثة الذين يقومون بدور إنساني كبير للفلسطينين، في ظل الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يشهدها القطاع". 

المصدر: "المملكة"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الحرب على غزة رفح طائرات طوفان الأقصى عمان موظفة أردنیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزة

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، اليوم، في اجتماع ترويكا جامعة الدول العربية (المملكة العربية السعودية - مملكة البحرين - جمهورية العراق) مع الدول الأعضاء بمجلس الأمن برئاسة سلوفينيا، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد سمو وزير الخارجية أن المملكة تؤمن بضرورة تعزيز آليات التشاور بين مجلس الأمن والمنظمات الإقليمية، كما ثمن سموه القرار التاريخي لجمهورية سلوفينيا بالاعتراف بدولة فلسطين.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في اجتماع ترويكا جامعة الدول العربية (المملكة العربية السعودية - مملكة البحرين - جمهورية العراق) مع الدول الأعضاء بمجلس الأمن برئاسة جمهورية سلوفينيا، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة... pic.twitter.com/vbUcuffOAj— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 26, 2024دعم الأونرواوشدد سموه على دعم المملكة الكامل لجهود الوساطة التي تبذلها جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، ورفضها للإجراءات الإسرائيلية التي تعرقل الوساطة، كما جدد سموه دعم المملكة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وتقديرها للجهود التي تبذلها الوكالة في قطاع غزة.
أخبار متعلقة هيئة الطرق.. أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعوديالسديس: المرأة السعودية قدوة حسنة لخدمة قاصدات الحرمين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن - واس
وأكد سموه، أهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين جامعة الدول العربية ومجلس الأمن والشركاء الدوليين من أجل إحراز تقدم ملموس في قضايا المنطقة العربية، والمساهمة في تعزيز السلم والأمن الدوليين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن - واس
وحضر الاجتماع، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو الوزير عبدالرحمن الداود.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن - واس

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مدينة صور جنوب لبنان
  • استشهاد قيادي في حزب الله وعائلته في غارة إسرائيلية على مسجد في جنوب لبنان
  • مسلحون يقتلون موظفة إغاثية بالرصاص في غزة
  • الجيش الأردني يعلن إسقاط طائرة مسيرة حاولت التسلل لأراضي المملكة
  • اللهم أغثنا ... أمطار مرتقبة يوم غد الجمعة بمختلف مناطق المملكة
  • مصر تدعو المانحين الدوليين لإعادة النظر في موقفهم من أونروا
  • وزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزة
  • قطاع الأعمال و«مايكروسوفت مصر» يبحثان تطبيق نظام تخطيط الموارد ERP بعدد من الشركات
  • شهيدان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل