يطرأ الجمعة إرتفاعا ملموسا على درجات الحرارة ليصبح الطقس دافئًا في أغلب المناطق

يطرأ اليوم الأربعاء، ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس لطيفا فوق المرتفعات الجبلية والسهول وحارا نسبيًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الخميس، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس لطيفا فوق المرتفعات الجبلية والسهول وحاار نسبيًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اقرأ أيضاً : ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الأربعاء

ويطرأ الجمعة، إرتفاع ملموس على درجات الحرارة ليصبح الطقس دافئًا في أغلب المناطق وحارًا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة إرتفاعها السبت، لتسجل أعلى من معدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-5) درجات مئوية، ليصبح الطقس حارا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 25 - 14 درجة مئوية، وفي غرب عمان 23 - 12، وفي المرتفعات الشمالية 22 - 11 وفي مرتفعات الشراة 21 - 10, وفي مناطق البادية 29 - 13 وفي مناطق السهول 26 - 15, وفي الأغوار الشمالية 32 - 19, وفي الأغوار الجنوبية 35 - 21، وفي البحر الميت 34 - 20، وفي خليج العقبة 35 - 21 درجة مئوية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الارصاد الجوية على درجات الحرارة معتدلة السرعة وتکون الریاح

إقرأ أيضاً:

موعد انخفاض درجات الحرارة واستقرار الطقس

حالة الطقس.. يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انخفاض درجات الحرارة واستقرار حالة الطقس خاصة بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء  حالة الطقس المتوقعة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على كافة المدن والمحافظات، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

خرائط الطقس


وكشفت خرائط الطقس نشاط محدود للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وحذرت الأرصاد الجوية من استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، بسبب تأثر البلاد بـ منخفض الهند الموسمي المقبل على البحر المتوسط، محمل بكميات كبيرة من بخار الماء.

انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة


كما كشفت الأرصاد الجوية انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة تدريجيا الأسبوع المقبل، حيث تسجل العظمي 38 درجة مئوية على القاهرة الكبرى

يذكر أنه تشهد حالة الطقس غدا، الجمعة، ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، وسط نشاط ملحوظ للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ووفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، فإن الطقس غدا، يكون شديد الحرارة رطبا نهارا على أغلب الأنحاء، حارا رطبا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة رطب ليلا على أغلب الانحاء.

وسيكون الطقس معتدل الحرارة رطبا على السواحل الشمالية.

ويشهد الطقس غدا، الجمعة، نشاطا للرياح على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة، تستمر لعدة أيام.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدا، بمختلف الانحاء، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 40 للعظمى والمحسوسة 42 درجة
السواحل الشمالية 32 للعظمى والمحسوسة 35 درجة
جنوب سيناء 42 للعظمى والمحسوسة 44 درجة 
شمال الصعيد 41 للعظمى والمحسوسة 42 درجة
جنوب الصعيد 45 للعظمى والمحسوسة 45 درجة

مقالات مشابهة

  • غداً الأحد... أحوال الطقس ستتبدل وهذا ما سيحصل!
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت
  • السبت .. انخفاض على الحرارة
  • الجمعة .. أجواء حارة
  • الأرصاد: طقس حار الجمعة في أغلب مناطق الأردن 
  • أجواء مناسبة للأنشطة الخارجية نهاية الأسبوع في الأردن
  • موعد انخفاض درجات الحرارة واستقرار الطقس
  • الحرارة إلى ارتفاع... فهل ستنخفض في نهاية الأسبوع؟
  • حار نهارًا.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام