أطلقت أمانة منطقة تبوك مواقع لحاضنات "بلدي" تضم 93 عربة وكشكًا موزعة على أربعة مواقع رئيسية في مدينة تبوك، وذلك في إطار جهودها لدعم مشاريع رواد الأعمال وتعزيز الاقتصاد المحل

وأوضح مدير عام الرقابة والامتثال في الأمانة المهندس مساعد الشريف، أن حاضنات "بلدي" تأتي ضمن خطة عمل شاملة تهدف إلى دعم المتاجر المتنقلة وخدمة الباعة والأسر المنتجة، مبينًا أن حاضنات "بلدي" تضم 31 كشكًا و30 عربة في منتزه الأمير فهد بن سلطان، و32 عربة في الحديقة المركزية، و23 عربة في منتزه الصفوة، و8 عربات في حديقة الملك عبدالعزيز.


وأكد الشريف أن هذه المواقع تتميز بكونها مكتملة الخدمات، حيث توفر بيئة آمنة وصحية للباعة، وتسهم في تجنب مشاهد التشوه البصري في الطرق والميادين، وتُعزز من جاذبية المدينة، فيما تبلغ مساحة كل عربة أو كشك 5.20 أمتار مربعة، مما يوفر مساحة مناسبة لعرض المنتجات والسلع دون عوائق.

وتأتي هذه المبادرة انسجامًا مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنمية وتطوير مدن المملكة وتعزيز دورها في تحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة تبوك رواد الأعمال

إقرأ أيضاً:

Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية

يوليو 1, 2024آخر تحديث: يوليو 1, 2024

المستقلة/- أعلنت Clemta، المنصة الشاملة لرواد الأعمال العاملين في الولايات المتحدة والمنتشرين على الصعيد العالمي، عن أبرز التحديثات التي تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم وتوسيع نطاق انتشارها الدولي. برنامج وكيل القبول المعتمد المعترف به لدى مصلحة الضرائب الداخلية متوفر الآن باللغة العربية، وهو مخصص لرواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA).

ونظرًا لكونها منصة شاملة، تقدم Clemta مجموعة كاملة من الخدمات التي تُسهل بدء وإدارة الأعمال التجارية على مستوى العالم. يمكن لرواد الأعمال الاستفادة من تكوين الشركة المنظّم، بالإضافة إلى تقديم الإقرارات الضريبية وخدمات المحاسبة وتسجيل العلامة التجارية وهيكلة الشركة. تضمن Clemta كفاءة العمليات التجارية، الأمر الذي يحد من التعقيد والتكلفة التي تقترن عادةً بهذه المهام.

تم إنشاء 5.5 ملايين شركة وعملٍ تجاريٍّ جديدٍ في الولايات المتحدة في عام 2023

وفقًا لـ معهد التجارة، تم إنشاء 5.5 ملايين شركة وعملٍ تجاريٍّ في أمريكا العام المنصرم. وفي هذا السياق، شهدت Clemta زيادة بنسبة 433% في عدد العملاء خلال العام الماضي، ما يعكس شعبيتها المتزايدة وفعالية خدماتها الشاملة.

تهدف Clemta إلى أن تكون نموذجًا يحتذى به في مجال الابتكار لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشروعات على النجاح على الساحة العالمية. ولا يقتصر هدفنا على تسهيل عملية إنشاء شركة أو إقامة مشروعات في الولايات المتحدة، بل يشمل كذلك توفير البنية التحتية لرواد الأعمال في جميع أنحاء العالم لتنمية وإدارة أعمالهم. وقد صرحت السيدة إيلايدا شينجان، الرئيس التنفيذي لمنصة Clemta، قائلة “من خلال التقنيات دائمة التطور التي تتوفر بأيدينا ومجموعة الخدمات المتوسعة التي نقدّمها، نهدف إلى وضع معايير جديدة في عالم الأعمال الدولي، ولا سيما للأعمال التجارية الصغيرة”.

تعزز Clemta خلق بيئة تجارية شاملة

فمن خلال توفير خدمات متعددة اللغات، تهدف Clemta إلى الوصول إلى المزيد من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى خلق بيئة تجارية شاملة. وقد التزمت منصة Clemta بتيسير الوصول إلى خدماتها وإتاحتها لجمهور أوسع في المنطقة من خلال إضافة اللغة العربية إلى التطبيق مؤخرًا. تمكّن أتمتة الإجراءات رواد الأعمال من توفير الوقت والمال، ما يسمح لهم بالتركيز على تنمية أعمالهم التجارية. تضمن واجهة النظام التي يسهل استخدامها والاستعانة بالخبراء قدرة رواد الأعمال على التعامل مع المتطلبات القانونية والشروط البيروقراطية المعقدة بكل ثقة.

منذ إنشائها في عام 2021، دعمت Clemta أكثر من 7000 من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات من أكثر من 140 دولة. لقد حققت الشركة لنفسها مكانة كشريك يعتمد عليه للشركات الناشئة وشركات التجارة الإلكترونية وأصحاب العمل الحر من خلال تحسين خدماتها باستمرار وأتمتة كل خطوة. تُقدم المنصة بقدرتها على تلبية حاجات الأعمال والأنشطة التجارية المتنوعة إسهامًا قيمًا لرواد الأعمال في جميع أنحاء العالم.

يذكر ان Clemta عبارة عن وكيل قبول معتمد ومعترف به لدى مصلحة الضرائب الداخلية (IRS) ومنصة شاملة تقدم حلولًا متكاملة لرواد الأعمال لإقامة مشروعاتهم في أمريكا وتنظيمها في غضون دقائق.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • عاشور: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى لوزارة التعليم العالي
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعا تنسيقيا لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل
  • أمانة حائل تواصل أعمالها في رفع كفاءة الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالمنطقة
  • “تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة
  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط
  • سجون فنلندا تبهر رواد مواقع التواصل الإجتماعى.. فيديو
  • مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك يجمع ما بين التسوق والتوعوية