متفرقات، استشاري اللايك والشير على السوشيال ميديا يخلق جيل معقد نفسيًا،استشاري اللايك والشير على السوشيال ميديا يخلق جيل معقد نفسيًا استخدام .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر استشاري: «اللايك والشير» على السوشيال ميديا يخلق جيل معقد نفسيًا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

استشاري: «اللايك والشير» على السوشيال ميديا يخلق جيل...
استشاري: «اللايك والشير» على السوشيال ميديا يخلق جيل معقد نفسيًا استخدام الأطفال للانترنت

أصبحت السوشيال ميديا قنبلة موقوتة في أيدي الأطفال والمراهقين فأينما نتحرك نرى الأطفال في أيديهم هواتفهم والايباد حتى برفقة عائلاتهم ولكن كل انتباههم في الهاتف، فهم يبحثون عن عالمهم الموازي على السوشيال ميديا وليست في التجمعات الأسرية والأصدقاء أو حتى الأنشطة الخاصة بهم، لهذا الاستخدام آثار سلبية عليهم بسبب استخدامهم المفرط لها مما يؤدي إلى بعض الأعراض وهي شعور الأطفال بالاضطراب والقلق وقلة النوم.

اقرأ ايضا| انتقادات على السوشيال ميديا لفيلم «باربي» !

وقال يحيى فؤاد استشاري التربية الأسرية في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الأثار السلبية لاستخدام الأطفال والمراهقين للسوشيال ميديا هي حدوث نوع من عدم التواصل بين الأولاد وبين المجتمع والأهل، بيكون أصبح لديهم حياتهم الخاصة واكتفوا بها وهذه الاكتفاء هو سر الأزمة التي تمنعهم التعامل مع العالم الخارجي، وتعتبر مشكلة كبيرة تظهر مساوءها في المستقبل، فهي تخلق شخص ليس لديه أي نوع من التواصل مع الآخرين وهذا يعيقه بعد ذلك في رحلة حياته الدراسية إلى عمله في المستقبل. 

اقرأ ايضا| في اليوم العالمي للصداقة.. كيف احتفل رواد السوشيال ميديا بهذا اليوم؟

وأضاف "فؤاد" أن من أخطر الاشياء هو استخدام الاطفال والمراهقين للسوشيال  ميديا حاليا، فقد أصبح نجاح الطفل في "اللايك" الذي يحصل عليه على صفحته الخاصة وليس النجاح في الواقع، فهو يصبح مشغول بالشير واللايك وليس بالنجاح كفكرة، فهذا الاستخدام يخلق جيل معقد نفسيا.

الكلمات الدالة : المراهقين السوشيال ميديا اللايك والشير

54.200.234.237



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل استشاري: «اللايك والشير» على السوشيال ميديا يخلق جيل معقد نفسيًا وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: «السوشيال ميديا» سلاحًا ذو حدين.. والكلمة أمانة أمام الله

أكد الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء، ضرورة وجود معايير وشروط واضحة لتقديم المحتوى على منصات السوشيال ميديا، لافتا إلى أن السوشيال ميديا تٌمثل سلاحًا ذو حدين، ويجب على كل مٌستخدم أن يتحلى بالمسؤولية، فليس كٌل إنسان مٌؤهل لتقديم النصيحة أو التعليم، حيث يجب أن يكون لديه تخصص ودراية بما يٌقدمه، لأنه سيتحمل أمانة ذلك أمام الله.

الأقوال والأفعال مراقبة من الله سبحانه وتعالى

وأوضح أمين الفتوى، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، أنه لا يمكن لكل إنسان أن يقدم محتوى على السوشيال ميديا، لأن الأقوال والأفعال تخضع للمراقبة من الله سبحانه وتعالى، ولا يمكن لأي شخص أن يدعو أو ينصح أو يُعلم دون أن يكون مؤهلاً لذلك.

كل إنسان مسؤول أمام الله عن ما يتحدث به

وأضاف، أنه يجب أن يكون كل إنسان عالماً بنفسه، ومؤمناً بأنه مسؤول أمام الله عن كل ما يتحدث به، فإذا كنت ستتحدث في محتوى تعليمي، فيجب أن تكون متقناً لذلك، التخصص أمر ضروري، مشيرًا إلى أن التعليم يختلف عن الوعظ والدعوة، فكل نوع له أسلوبه الخاص، ولا يمكن لأي شخص أن يكون بارعاً في كل شيء.

مقالات مشابهة

  • إسلام إبراهيم: عندي مشكلة مع السوشيال ميديا
  • "الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"
  • محاكمات السوشيال ميديا
  • أمين الفتوى: «السوشيال ميديا» سلاحًا ذو حدين.. والكلمة أمانة أمام الله
  • إسلام إبراهيم: السوشيال ميديا كسرت ستر البيوت
  • استشاري نفسي: تعزيز الهوية الوطنية لدى الطفل يزيد شعوره بالاستقرار
  • استشاري نفسي: "الزوجة تفضل كلمة بحبك من زوجها أكثر من المال"
  • مدبولي يطالب المواطنين بالتحري عن الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا
  • طلب عاجل من "مدبولي" لـ الاقتصاديين ومؤثري السوشيال ميديا
  •  إسلام إبراهيم عن السوشيال ميديا: «كسرت ستر البيوت وضيعت كل حاجة»