عربي21:
2024-07-01@16:12:36 GMT

شهيدان من حزب الله بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان (شاهد)

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

شهيدان من حزب الله بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان (شاهد)

استشهد شخصان من حزب الله مساء الثلاثاء بغارة شنّتها طائرة مسيّرة إسرائيلية على سيارة جنوبي لبنان، وفق الوكالة الوطنية للأنباء الرسمية اللبنانية.

وقالت الوكالة "أدّت الغارة بطيران العدو المسيّر التي استهدفت سيارة على طريق عام صور - الحوش الى سقوط شهيدين، في وقت توجهت فيه سيارات الإسعاف باتجاه المنطقة المستهدفة".



ولاحقاً نعى حزب الله في بيان حسين ابراهيم مكّي (55 عاما) الذي "ارتقى شهيداً على طريق القدس"،
ولم يحدّد الحزب الدور الذي كان يؤدّيه مكي في صفوفه ولا رتبته.


وفيما لم يعلن صراحة أنّ مكّي استشهد في الغارة التي استهدفت السيارة ليل الثلاثاء، أكدت وسائل إعلام لبنانية وعربية الخبر.

ونشرت حسابات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع مكّي بالقيادي العسكري الإيراني اللواء محمد رضا زاهدي الذي قُتل في ضربة إسرائيلية دمّرت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان/أبريل الماضي.

ويخوض حزب الله حربا صاروخية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ويستهدف بشكل يومي تجمعات للاحتلال ومواقع عسكرية شمالي فلسطين المحتلة.

الشهيد القائد السيد مكي مع قائد الحرس الثوري الايراني في سوريا ولبنان الشهيد القائد زاهدي رضوان الله عليهم. pic.twitter.com/bs0u0nF4EH

— السيّد باسل (@_sayedbasel) May 14, 2024

منذ حوالي العامين، سأل أحدهم السعيد السيد مكي عن موقع جل العلام، فابتسم وقال بهدوئه المعهود، "بالحرب الجاي اذا الله أعطانا عمر، هيدي التجهيزات الفنية والكاميرات والرادارات ما رح تنفع هالعدو الجبان، سنفاجئه من حيث لا يحتسب وندمرها، وسنمرّغ أنفه بالتراب"... هنيئًا سيدي لك الحسنيين https://t.co/I1JmzvLoQO

— ???????? ثائـ ـر الـ ـدر (@LbThaerdorr) May 14, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله لبنان دمشق فلسطين لبنان فلسطين حزب الله دمشق المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

استشهد فلسطينيان وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متعددة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد صحفي متأثرًا بجروح أصيب بها، إثر قصف للاحتلال استهدف منزله في حي الصبرة بمدينة غزة.

كما استشهد فلسطيني على الأقل في قصف مكثف استهدف بلدات القرارة وخزاعة شرق مدينة خان يونس، وقد تسبب القصف في نزوح آلاف الفلسطينيين عن خيامهم ومراكز الإيواء، ترافق ذلك مع قصف استهدف مدينة رفح، ومواصلة دبابات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي تدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين بعمق 14 كم جنوب رفح، مما تسبب في تهجير مئات آلاف الفلسطينيين عن المدينة التي كانت تؤوي أكثر من مليون نازح، قبل بدء العملية البرية على المدينة.

مقالات مشابهة

  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • رئيس الحركة ينقل البارودة من كتف لكتف
  • وقفوهم إنهم مسؤولون
  • السيد عبد الله.. الرحيل المُفاجئ
  • قتلى وجرحي في قصف إسرائيلي على منزل جنوبي لبنان
  • تهديدٌ إسرائيلي جديد.. إليكم ما قيلَ عن حزب الله
  • 13 شهيدا في قصف إسرائيلي على غزة
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان