أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم، أنه تم تعيين الحكم الجنوب إفريقي توم أبونجيل لإدارة مباراة المنتخب التونسي ضد منتخب غينيا الاستوائية المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة مساء يوم /الأربعاء/ الموافق 5 يونيو القادم على ملعب استاد حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ووفقا لما أفادت به إذاعة موزاييك التونسية فقد تم تعيين الجنوب إفريقي زايكيلي سيوالا كحكم مساعد أول، وسوري فاتسواني حمساعد ثان، وجيلي شافاني كحكم رابع.

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي يتصدر ترتيب مجموعته بست نقاط، متساويا مع المنتخب الغيني الاستوائي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غينيا الاستوائية كأس العالم 2026 الجنوب إفريقي

إقرأ أيضاً:

رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني

بعثت الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في احتفالها الأحد، بـ"اليوم الدولي للعمل البرلماني"، الذي يصادف 30 يونيو من كل عام، برسائل عدة إلى كافة برلمانات العالم.

وقال نائب رئيس الجمعية الوطنية عصام عبده علي، في كلمته بالاحتفالية: "إن هذه المناسبة المهمة، الـ30 من يونيو، تُعد يوماً مميزاً للجمعية الوطنية، باعتبارها النواة الأولى للعمل البرلماني في الجنوب"، منوها بأن فعالية اليوم ليس هدفها الاحتفال فحسب، ولكن للتذكير بمدى أهمية البرلمانات والمؤسسات التمثيلية، ودورها في تعزيز الديمقراطية والمشاركة الشعبية في وضع القرارات التي تراعي مصالح الدولة والشعوب.

ولفت عبده علي، إلى أن هذه الاحتفالية توجه العديد من الرسائل إلى كل برلمانات العالم العربي والدولي، منها التأكيد على التزام المجلس الانتقالي بالممارسة البرلمانية الحرة والنزيهة كركيزة أساسية لإرساء دولة المؤسسات والنظام والعدالة والقانون، والتأكيد على أحقية شعب الجنوب بالسيادة في القرار وتحديد مصيره وحصوله على كافة الحقوق والحريات على أرضه دون أي انتقاص، وكذا التأكيد على أهمية أن يكون هناك تمثيل حقيقي لإرادة شعب الجنوب في مختلف المؤسسات السياسية والتشريعية وغيرها من المؤسسات.

وكان رئيس الجمعية علي الكثيري، قال: "بهذه المناسبة نوجّه رسالة لكل برلمانات العالم، بأن شعب الجنوب يناضل منذ 1994، من أجل استعادة كل ما سلب منه، ومن حق هذا الشعب أن يكون مالكاً لقراره ومستقبله، ومثل ما يحتفل العالم باليوم الدولي للعمل البرلماني، فإن شعب الجنوب توّاق لأن يشارك هذه الشعوب وبرلماناتها الاحتفال بهذه المناسبة والقيمة الإنسانية والحضارية التي تمثلها".

مقالات مشابهة

  • دي لافوينتي يعلن تشكيل إسبانيا لمباراة جورجيا في اليورو
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • سعيد يستحضر نظرية المؤامرة مجددا لتفسير انتشار القمامة بشوارع تونس (شاهد)
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • الإتحاد يستهدف حارس المنتخب التونسي لتعويض الرحيل المرتقب لبن بوط
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • كأس العالم 2026.. الفيفا يتوقع حظوظ المنتخبات العربية في تصفيات آسيا
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال