شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عادل حمودة يكشف تفاصيل استقبال أمير الكويت الراحل له وحديثه عن عبدالناصر والسادات، كشف الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، عن تفاصيل استقبال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت الراحل، في زيارة سابقة .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عادل حمودة يكشف تفاصيل استقبال أمير الكويت الراحل له وحديثه عن عبدالناصر والسادات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عادل حمودة يكشف تفاصيل استقبال أمير الكويت الراحل له...

كشف الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، عن تفاصيل استقبال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت الراحل، في زيارة سابقة منذ سنوات طوال، بالكويت.

وقال حمودة في منشور عبر صفحته بموقع "فيسبوك": "استقبلني الأمير صباح الأحمد الصباح في زيارة سابقة منذ سنوات طوال فى الكويت، وكنت وقتها رئيسًا لتحرير «صوت الأمة» وكان هو على ما أتذكر رئيسًا للحكومة، قبل ذلك كان من أشهر وأذكى وزراء الخارجية العرب".

وأضاف: "سمعت منه كيف ساهم فى التقريب بين «عبدالناصر» والملك فيصل، بعد هزيمة يونيو عندما التقيا في قمة الخرطوم، وكان من المعجبين بـ«عبدالناصر» لأن الأخير منع عبدالكريم قاسم، وهو يحكم العراق من غزو الكويت، لكنه سألنى عن تفسيري لظاهرة خروج الملايين لوداع «عبدالناصر» رغم هزيمة يونيو وتكاسل الناس عن وداع «السادات» رغم انتصار أكتوبر؟".

وتابع: "طلبت منه الإجابة، قال: «عبدالناصر» خدم السواد الأعظم من المصرييين فبكوه، أما «السادات» فاهتم بتكوين طبقة جديدة ثرية كسبت الكثير على حساب السواد الأعظم، هل لكم تفسيرات أخرى؟".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عادل حمودة يكشف تفاصيل استقبال أمير الكويت الراحل له وحديثه عن عبدالناصر والسادات وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عادل حمودة يكتب: متي يتصور الكاتب الشيخوخة وكيف يتعايش معها؟

س: كيف تتصور الشيخوخة؟ ومتي يمكن ان تعتبر نفسك "متقاعدا"؟ وهل لديك تصور لحياة المتقاعد الذي تكونه ذات يوم؟

ج: بالنسبة لي هناك شيخوختان. شيخوخة الجسد. وشيخوخة الكتابة. أما شيخوخة الجسد فهي حالة كيميائية تتعرض لها كل الكائنات الحية بغير استثناء. وقانون يطال الجميع. وشيخوخة الكتابة هي التي تتيبس فيها الأصابع ويتخشب فيها القلب وتتحول ورقة الكتابة إلى ضريح. 

هذه الشيخوخة هي التي تخيفني. 

أما عن تقاعدي عن الكتابة فهو اليوم الذي ينسحب فيه جمهوري من القاعة ليبحث عن نجم آخر.

إنني أعرف أن "فتي الشعر الأول" مثل "فتي الشاشة الأول" لا بد ان يدخل في الكسوف وأن تتحول عنه الأضواء والكاميرات ولحسن الحظ فأنا امتلك من الشجاعة والواقعية ما يسمح لي بأن ألبس معطفي وأتكئ على عصاي وانسحب من الباب الخلفي للمسرح.

أما كيف سأقضي حياة المتقاعد فإنني لا أعرف أن ألعب الورق ولا الشطرنج ولا الدومينو ولا البلياردو لذلك فلن أكون متقاعدا "كلاسيكيا" يشرب القرفة واليانسون في نادي المعاشات.

إنني أتصور أنني سأبقي كالهولندي الطائر مبحرا فوق سفينة لا تعرف إلى أين حتى تأكلني الأسماك.

المصدر: نزار قباني كتاب "ما هو الشعر؟".

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة يكتب: الرئيس الأمريكي في علبة فاصوليا محفوظة!
  • عادل حمودة يكتب: متى يعترف الكاتب بالشيخوخة؟
  • عادل حمودة يكتب: الكولونيل الإسرائيلي المتسول في شارع الحمراء!
  • عادل حمودة يكتب: متي يتصور الكاتب الشيخوخة وكيف يتعايش معها؟
  • عادل حمودة يكتب: تبيض خمسة تريليونات دولار في مغسلة العقارات والذهب والماس واليخوت
  • عادل حمودة يكتب: 101 سنة هيكل.. الاختلاف لا ينفي الإعجاب
  • عادل حمودة يكتب: ملفات ساخنة فى الخريف
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك