بوابة الوفد:
2024-06-27@11:58:22 GMT

هبوط طائرة دون عجلات في مطار أسترالي (فيديو)

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلا مصورا لهبوط طائرة خفيفة بسلام دون عجلات الهبوط بعد أن دارت حول مطار أسترالي لمدة ثلاث ساعات تقريبا لحرق الوقود.
ولتفادي أي انفجار او اندلاع حريق، اضطرت أن تدور حول المطار لمدة ثلاث ساعات بهدف حرق الوقود.
وهبطت الطائرة على المدرج بعد حوالي ثلاث ساعات في الساعة 12:20 ظهرا دون وقوع أي حادث، بحسب مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال مسؤولون إن الطائرة ذات المحركين التوربينيين، من طراز "بيتشكرافت سوبر كينغ إير"، وعلى متنها ثلاثة أشخاص كانت قد أقلعت من مطار نيوكاسل شمال سيدني في رحلة طولها 180 كيلومترا شمالا إلى بورت ماكواري عندما أطلق الطيار الإنذار.


وتعرضت الطائرة "لمشاكل ميكانيكية"، بينما نقلت هيئة الإذاعة الأسترالية عن ضابط شرطة قوله إن جهاز فتح عجلات الهبوط تعطل.
وقال خبير سلامة الطيران رون بارتش، إن الطيار كان سيقرر العودة إلى نيوكاسل لأن المطار لديه موارد أفضل للاستجابة لحالات الطوارئ مقارنة بما هو متاح في بورت ماكواري.
وأضاف: "لقد قام الطيار بالهبوط بشكل متقن ونجح في إنزال الجميع على الأرض بأمان، وهذه هي النتيجة الأكثر أهمية.. كان من الممكن أن يكون الوضع أسوأ بكثير"، مشيرا إلى أنه "كان عليهم إيقاف تشغيل الوقود وإغلاق الكهرباء لتقليل احتمالية نشوب حريق عند القيام بالهبوط".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طائرة خفيفة مطار أسترالي مطار حرق الوقود طائرة

إقرأ أيضاً:

نصائح لتجنب العدوى أثناء السفر الجوي في موسم الصيف

سلطت جائحة كورونا الضوء على المخاطر التي يحملها السفر الجوي في نقل الأمراض المعدية، وحتى بعد انتهاء حالة الطوارئ، لا تزال هذه المخاطر قائمة. خلال موسم رحلات الصيف، يسعى المسافرون لتجنب العدوى التي قد تؤثر على متعة إجازاتهم. ووفق تقرير جديد من كلية بايلور للطب في هيوستن، فإن الطائرات تحتوي على العديد من نقاط الاتصال التي يمكن أن تنقل البكتيريا أو الفيروسات، ويبدأ خطر الإصابة بنزلة برد أو إنفلونزا حتى قبل أن يستقل الشخص الطائرة.

ينصح التقرير باتباع إجراءات الحماية للحفاظ على الصحة أثناء السفر. تشمل هذه الإجراءات استخدام مناديل مطهرة لتنظيف الأماكن الأكثر تعرضاً للمس على متن الطائرة، مثل المقاعد، وطاولات الطعام، وجيوب ظهر المقاعد، ومساند الذراعين، وأزرار استدعاء المضيفات، وفتحات التهوية، ومقابض أبواب المراحيض. كما ينبغي استخدام معقم اليدين أو غسل اليدين بانتظام، خاصة قبل تناول وجبة خفيفة أو بعد لمس أكشاك تسجيل الوصول وبطاقات الصعود إلى الطائرة.

يُفضل الاحتفاظ ببطاقات الصعود إلى الطائرة والمستندات الأخرى على الهاتف الذكي لتقليل عدد مرات لمس الأسطح في المطار وعلى متن الطائرة. وقد يساعد ارتداء قناع خلال بعض الفترات في المطار وأثناء الرحلات الجوية في منع انتقال الأمراض المحمولة جواً. كما يُنصح بارتداء الأحذية أثناء الطيران، حيث قد لا يتم تنظيف الأرضيات بنفس تكرار تنظيف أجزاء أخرى من الطائرة. تغيير الملابس بعد الوصول إلى وجهة السفر قد يوفر راحة البال، لكنه ليس ضرورياً للحد من مخاطر الإصابة بالعدوى.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة
  •  عطل فني يؤخّر إقلاع طائرة للملكية من بغداد
  • قائدة طائرة هولندية تنجو من موت محقق بعد انفتاح غطاء القمرة (فيديو)
  • نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول
  • نجاة قائدة طائرة هولندية من الموت بعد فتح الغطاء الواقي (فيديو)
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة مادية تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين الروسية (فيديو)
  • نصائح لتجنب العدوى أثناء السفر الجوي في موسم الصيف
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية على الهبوط في مطار كوالالمبور
  • مدير مطار بيروت بعد تقرير تليجراف: حركة الطيران لم تتأثر وزادت عن المعتاد (فيديو)
  • أول رد من مدير مطار بيروت الدولي على تقرير صحيفة تلجراف البريطانية بشأن أسلحة حزب الله (فيديو)