زنقة 20. مالقا / إسبانيا – أجرى الحوار : إسماعيل الخواجة/محمد أربعي

أَشادَ عبد الله بن مبارك، أحد أساطير نادي مالقا الإسباني، بقرار إبراهيم دياز اللعب لمنتخب المغرب.

وقال بن مبارك، الذي كان مديراً تقنيا للمغرب في كأس العالم 1986 بالمكسيك، عن إبراهيم دياز، في حوار أجراه مع جريدة Rue20 بالإسبانية، «إنه فتى إلتحق بنادي مالقة وعمره تسع سنوات».

وأوضح بن مبارك، أنه «منذ ذلك الحين، كان متفوقًا في كل شيء على اللاعبين الذين كانوا معه؛ متفوق في التفكير والسرعة والتنفيذ منذ الصغر».

كما أبرز بن مبارك في حوار خص به جريدة Rue20 بالنسخة الإسبانية، سينشر على حلقات، تطور لاعب ريال مدريد، مشيرًا إلى أن «إبراهيم دياز حقق قفزة نوعية. أولاً كان معنا في مالقة وأراد برشلونة ضمه؛ أرادوا أخذه منا».

ويرى بن مبارك أن «اختيار إبراهيم دياز للمغرب كان اختياراً شخصياً صائباً وسيجد ما كان يبحث عنه رفقة المغرب»؛ لذلك «فضل اللعب مع المغرب وليس مع إسبانيا».

بنمبارك أشار إلى أنه «عندما عاد إبراهيم إلى المغرب وانتقل إلى مدريد، أضاف الكثر وليس العكس؛ بل أصبح أفضل من كثيرين».

كما رفض بنمبارك الانتقادات الموجهة للاعبين ذوي الجنسية المزدوجة الذين يختارون المغرب؛ مؤكدًا أن «عندما تختار فريقًا أو منتخبا، يجب أن تكون لديك مشاعر تجاه ذلك المنتخب».

وفي حالة إبراهيم دياز، بحسب بن مبارك، «تحركت مشاعره وقال عائلتي من المغرب وأنا أريد اللعب مع المغرب».

وجدد بن مبارك التأكيد على أن إبراهيم دياز قام بالخيار الأمثل، مضيفاً :  «لازلت أتذكره طفلاً هنا في مالقا منذ الصغر؛ الآن لقد سلك الطريق الصحيح».

وختم بنمبارك حديثه قائلاً «أنا أحييه، لقد قلت له ذلك وهنأته على إختياره المغرب»؛ متمنيًا «أن يستمتع بما يجيده حتى يستمتع الناس بما يقدمه».

تجدر الإشارة إلى أن الحوار المكتوب و المصور كاملا سيتم نشره لاحقًا.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: إبراهیم دیاز بن مبارک

إقرأ أيضاً:

اللواء ابن عامر يكرم الملازم أول أنغام بن غانم لنيلها درجة الدكتوراه في القانون الجنائي

 

كرم سعادة اللواء عبد الله مبارك بن عامر -نائب القائد العام لشرطة الشارقة- في مكتبه الملازم أول أنغام سالم بن غانم لحصولها على درجة الدكتوراه في القانون الجنائي من جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، وقد جاء موضوع الرسالة تحت عنوان “جرائم الابتزاز الإلكتروني”.
وأشاد اللواء ابن عامر بأطروحة الدكتوراه التي تتماشى مع التطور التكنولوجي المتسارع، وخاصة في موضوع الابتزاز الإلكتروني الذي يعد أحد التحديات الأمنية في العصر الرقمي، مشيراً إلى أن رسالتها تعد إضافة قيمة تسهم في تعزيز المعرفة القانونية داخل السلك الشرطي والعسكري.
وأعربت الملازم أول أنغام سالم بن غانم عن شكرها وتقديرها العميقين لسعادة اللواء عبد الله مبارك ابن عامر على هذا التكريم المميز، وأكدت أن هذا الإنجاز الأكاديمي لم يكن ليتحقق لولا الله ثم دعم القيادة الشرطية وتشجيعها لمنتسبيها بدفعهم نحو التميز والإبداع.


مقالات مشابهة

  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • مهاجم ريال مدريد يرفض أموال الدوري السعودي
  • إبراهيم دياز يحدد موقفه النهائي من عرض السعودية الضخم
  • إبراهيم دياز يرفض الانتقال إلى الدوري السعودي
  • نجم ريال مدريد المغربي يرفض عرضا ضخما من السعودية
  • اللواء ابن عامر يكرم الملازم أول أنغام بن غانم لنيلها درجة الدكتوراه في القانون الجنائي
  • قرار حاسم من ريال مدريد حول رحيل إبراهيم دياز
  • المغرب..فرض معايير صارمة على منتجي ومستوردي الأجهزة المشتغلة بالغاز
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح بالهول والختال في مجلس أم سقيم
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح بالهول والختال