اختتمت يوم الثلاثاء، الورش والبرامج التطويرية التي نظمها قسم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات بالكلية التقنية بمحافظة القطيف، للمتدربين لتطوير مهاراتهم التقنية الخاصة بالحاسب الآلي وإكسابهم مهارات جديدة، وذلك ضمن الأنشطة اللاصفية المعتمدة في الخطة التشغيلية السنوية للقسم.
وأوضحت الكلية أن هذه الورش تضمنت ورشة تدريبية بعنوان "Kali Linux"، تعرف خلالها المتدربون على هذا النظام والتطبيقات الخاصة، وطبقوا أهم اختبار للاختراق الأخلاقي وكيفية التعامل مع المهاجمين السيبرانيين، والإجراءات الوقائية الخاصة بحماية البيانات الشخصية.


أخبار متعلقة محافظ الأحساء يرعى احتفاء جامعة الملك فيصل بـ"سفراء التميز"التعريف بالفرص الاستثمارية بالأحساء في معرض المنتجات السعودية بقطرإضافةً إلى نبذة عامة عن أهم اختراقات البيانات الشخصية التي حدثت في عام 2024.ورشة " الحوسبة السحابية "فيما عرّفت ورشة " الحوسبة السحابية " المتدربين بالحوسبة السحابية وأهم تطبيقاتها وكيفية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحوسبة السحابية في العملية التدريبية، ودربت ورشة "مستقبلك المهني تحت المجهر" المشاركين على الوصول للهدف أو الأهداف التي والمرسومة، وتطبيق بعض الإستراتيجيات في هذا المجال مثل استراتيجية (ر ق أ) التي تُعنى بتحديد المجال المهني الذي يتناسب مع المتدرب.#تقنية_القطيف
أقيمت اليوم
ورشة ( مستقبلك المهني تحت المجهر )
•تدريب الوصول إلى الهدف؛
والذي يرسم للمتدربين طريقة الوصول إلى أهدافهم.
•استراتيجية (ر ق ا) لتحديد المجال المهني الذي يتناسب مع المتدرب.
•استراتيجية (كفوء) لبناء مستقبل مشرق.#التدريب_التقني pic.twitter.com/xA488tbJxY— الكلية التقنية للبنين بـالقطيف (@tvtc_g_alqatif) May 14, 2024
إضافةً إلى استراتيجية تُعرف بـ (كفوء) وهي تختص وتركز على بناء مستقبل مشرق للمتدربين.مقدمة في الأمن السيبرانيواختتمت الورش التدريبية، بورشة تطويرية بعنوان "مقدمة في الأمن السيبراني" عرّفت المتدربين بمصطلح الأمن السيبراني وأهميته والفرق بينه وبين مصطلح أمن المعلومات، وركّزت على كيفية تأمين وحماية الأنظمة الرقمية والشبكات الإلكترونية وكل ما يتعلق بالأجهزة الرقمية وتكنولوجيا المعلومات الرقمية ضد أي هجمات رقمية أو ما يسمى بالهجمات السيبرانية Cyber Attacks.
وأكد عميد الكلية مشاري القحطاني أهمية مثل هذه الأنشطة والبرامج التطويرية للمتدربين، إذ تكسبهم المزيد من المهارات التقنية، وتقدم لهم كل ما هو جديد في مجال الحاسب الآلي وتقنية المعلومات على أيدي مدربين متخصصين ومتميزين.
وقدم شكره لجميع أعضاء قسم الحاسب الآلي على هذه المبادرات والعطاء المميز.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الدمام المملكة العربية السعودية أخبار المنطقة الشرقية

إقرأ أيضاً:

الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله

سرايا - قال خمسة مسؤولين إسرائيليين تحدثوا لصحيفة نيويورك تايمز، إن الهجوم على قلب الضاحية في بيروت أمس (الجمعة) وقع بعد أن تلقت اسرائيل معلومات استخباراتية تفيد بوصول الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لاجتماع مع قيادات الحزب. في مجمع تحت الأرض في معقل لحزب الله.

وقال مصدر إسرائيلي آخر تحدث للصحيفة، إن أسابيع قد تمر حتى تتضح الصورة بعد الاغتيال، وستكون إسرائيل قادرة على التحقق مما إذا كان نصر الله ومسؤولون آخرون في حزب الله كانوا معه في الاجتماع قد قتلوا بالفعل في الهجوم.

ومع ذلك، فإن تقديرات الجيش الإسرائيلي بشكل متزايد أن نصر الله استشهد في تفجير بعد ظهر أمس في قلب الضاحية في بيروت.

وبحسب التقديرات، شاركت عدة أنواع من طائرات سلاح الجو في القصف، بما في ذلك طائرة الشبح التي دخلت الهجوم أولاً. إن حجم الضرر الذي لحق بقلب الضاحية الجنوبية هائل. وتسبب في انهيار عدد من المباني .

وبحسب مصادر في إسرائيل، فإن نصر الله كان هناك وقت التفجير.


مقالات مشابهة

  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • ” قائمة التقنيون” فازت بثلاثة مقاعد في الانتخابات التكميلية لجمعية تقنية المعلومات
  • وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية أمام مجلس النواب
  • 188 مشاركا فى ورش النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • 188 مشاركا في ورش النسخة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • 188 مشاركًا في ورش النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله