تبدأ وزارة النقل، اليوم الأربعاء، التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية (عدد 10 سيارات كهربائية (يعمل تاكسى) داخل العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية وذلك من إجمالى عدد 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيله تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع ( عدد 60 سيارة شيفروليه بولت – عدد 85 سيارة MG4 ).

والسيارات المزمع تشغيلها، على أعلى مستوى من حيث أمان الركاب حيث أن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلى إتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربى ( سوبر جيت ) بالإضافة إلى أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو إنبعاثات للعوادم ويقودها سائقين مدربين على أعلى مستوى لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب.

ويمكن حجز السيارة سيكون متوفر عن طريق التطبيق الذكى للهاتف المحمول والمزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة وبها إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقى الشكاوى ومقترحات الركاب لتقديم أعلى مستوى من الخدمة والرفاهية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة النقل السيارات الكهربائية العاصمة الإدارية النقل تاكسي العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

رئيس العاصمة الإدارية: بدء العمل في حي المال والأعمال اعتبارا من أكتوبر القادم

أكد المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، أن حي المال والأعمال يشهد المراحل النهائية له ووضع اللمسات الأخيرة استعدادا لاستقبال كافة الجهات العاملة فيه اعتبارا من شهر أكتوبر القادم، حسب كل جهة.

وقال عباس، إن حي المال والأعمال يعد من أهم المناطق الاقتصادية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فهو مجهز على مستوى عالمي ويشتمل على 18 مقرا للبنوك بالإضافة إلى مقار كل من البنك المركزي المصري والبورصة المصرية وبعض الكيانات الاقتصادية والمالية المهمة، وكذلك المقر الجديد للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، ومن المتوقع انتقال مقر البنك الإسلامي للتنمية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن المقرات والمكاتب الإقليمية لكبرى الشركات المحلية والعالمية، لافتا إلى أن حي المال والأعمال شهد عددا من أفرع البنوك التي بدأت في العمل فعليا، استعدادا لانتقال المقار الرئيسية لها.

وعلى صعيد آخر، أوضح عباس، إن عدد الأسر القاطنة حاليا في العاصمة الإدارية بلغ نحو ألف أسرة، ومن المستهدف أن يصل في نهاية عام 2024 الجاري من 7 إلى 8 آلاف أسرة، الأمر الذي يؤكد جاهزية المدينة للعيش فيها وتوفر كافة الخدمات اللازمة لمقومات الحياة، ومن المستهدف خلال الثلاث سنوات القادمة أن ينمو عدد المواطنين المقيمين بالمدينة ليصل إلى نحو مليون مواطن.

وأشار المهندس خالد عباس، إلى توافر كافة الخدمات التي تساعد المواطنين للحياة بالمدينة من خدمات في مجال التعليم والصحة، بالإضافة إلى جاهزية كافة المرافق وتوافر المطاعم وبعض الأنشطة الترفيهية.

وأوضح أن العاصمة الإدارية تشتمل حاليا على نوعين من الحدائق، من ضمنهم حديقة النهر الأخضر، والتي تعد أكبر حديقة على مستوى العالم، بالإضافة إلى حديقة الشعب، فيما تتوجه الشركة إلى التوسع في المشروعات الترفيهية مثل إقامة مدينة ملاهي وذلك استكمالا لتوافر احتياجات الفئات المجتمعية المختلفة بالمدينة.

وعلى صعيد المشاركة المجتمعية لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أوضح عباس أن الشركة وضعت خطة كإدارة تنفيذية تولي من خلالها اهتماما كبيرا بالمشاركة المجتمعية وذلك من خلال قطاعين هما: التعليم والرياضة، حيث وفرت الشركة منحا ل80 طالبا من محافظات الصعيد للالتحاق بالجامعات الموجود بالمدينة حيث يوجد 5 جامعات دولية، على أن تكون الشركة مسئولة عن الطلاب مسئولية كاملة من حيث توفير كافة احتياجاتهم من الجانب الاجتماعي أو التعليمي.

ونوه بأن القطاع الآخر للمشاركة المجتمعية هو قطاع الرياضة، حيث أصبحت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، الراعي الرسمي للكرة المصرية، وسيتم قريبا الإعلان بالتعاون مع اتحاد الكرة لتكون الشركة الراعية الرسمية للبعثة المصرية لأولمبياد باريس، مشيرا إلى نجاح الشركة في استضافة عدد من الأنشطة الرياضية مثل "بطولة الهاند بول - بطولة العالم للأندية - بطولة القارات"، كما تم تنظيم ورعاية كأس عاصمة مصر بمشاركة منتخبات عالمية بجانب المنتخب المصري.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان
  • «العاصمة الإدارية» تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية
  • فعاليات موسيقية داخل محطة ناصر بالخط الأخضر الثالث بالتزامن مع اليوم العالمي للموسيقى
  • اليوم.. مباحثات مصرية يمنية على مستوى وزيري الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • «معلومات الوزراء» يرصد أحدث تطورات مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية (فيديو)
  • الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع غابات بغداد
  • الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع غابات بغداد - عاجل
  • رئيس العاصمة الإدارية: بدء العمل في حي المال والأعمال اعتبارا من أكتوبر القادم