صحيفة البلاد:
2024-07-04@02:53:39 GMT

كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا

البلاد- جدة

بعد قيادته يوفنتوس إلى 11 لقباً في فترة أولى امتدت 5 سنوات، فشل ماسيميليانو أليغري في لعب دور المنقذ لنادي “السيدة العجوز”، وسيحاول الرجل الخمسيني الإفلات من مقصلة الإقالة بإحراز لقب كأس إيطاليا أمام أتالانتا مساء اليوم.
بدأ الحديث عن إمكانية التغيير في الجهاز الفني ليوفنتوس، بعد الإخفاق بالفوز بلقب الدوري للموسم الرابع توالياً بالنسبة إلى النادي والأداء الضعيف الذي يقدمه، على الرغم من عدم المشاركة في أي مسابقةٍ أوروبية.


بعد هذا التعادل، تراجع يوفنتوس إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن بولونيا مفاجأة الموسم، علماً أنه ضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد حصول إيطاليا على 5 مقاعد الموسم المقبل.
وسيلعب يوفنتوس الذي تعادل في 5 مبارياتٍ متتالية ضمن الدوري، وخسر أمام لاتسيو 1-2 في إياب نصف نهائي الكأس وتأهّل مستفيداً من فوزه 3-0 ذهاباً، مع أتالانتا المتوهج الذي تأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي “يوروباليغ” لأول مرة في تاريخه.
الخطأ ممنوع
كان الخروج من ربع نهائي دوري الأبطال عام 2019 على يد أياكس أمستردام الهولندي بفريقٍ ضمّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللحظة التي ارتأت فيها إدارة يوفنتوس التغيير في الجهاز الفني.
رحل أليغري الذي حقق 5 ألقاب دوري، لكن يوفنتوس استمر في هيمنته على اللقب لموسمٍ واحدٍ من بعده بقيادة ماوريتسيو ساري الذي أقيل، وعُيّن أسطورة النادي أندريا بيرلو بدلاً منه، في قرارٍ أثبت غرابته، وأدى إلى إقالة لاعب الوسط السابق بعد موسمٍ واحد.
عاد أليغري عام 2021 لكن عودته ترافقت مع هزّةٍ في النادي الأنجح في إيطاليا وحسم 15 نقطة؛ بسبب صفقات انتقال لاعبين مشبوهة وتزوير البيانات المالية، إلى جانب إيقاف عناصر من الإدارة السابقة، الأمر الذي أدى إلى ابتعاد الفريق عن دوري الأبطال.
فشل أليغري منذ عودته في تحقيق أي لقب، وقد يكون أمام خطر الإقالة في حال لم يفز بلقب مسابقة الكأس.
أقرّ الرجل البالغ 56 عاماً أنه” لا يُمكننا تحمّل أدنى خطأ” بمواجهة أتالانتا، مشيراً إلى أن “المباراة ستكون مختلفة تماماً عن التي لعبناها في الأسابيع الأخيرة”.
وتابع مدرب الفريق الأكثر تتويجاً في الكأس (14 مرّة بين 1938 و2021):” هناك حماس ورغبة (بالفوز) في المجموعة. وبالنسبة للباقي (مستقبله)، فسنعرف المزيد خلال 10 أيام تقريبا”.
كانت بعض الصحف المحلية ربطت إمكانية انتقال تياغو موتا الذي قاد بولونيا لدوري الأبطال، إلى يوفنتوس.
موسم تاريخي
يخوض أتالانتا موسماً تاريخياً في وصوله إلى نهائي مسابقة أوروبية لأول مرة، مع إمكانية تحقيق لقب الكأس المحلية للمرة الأولى أيضاً منذ لقبه الأول في 1963، علماً أنه عاد وبلغ النهائي 4 مرات بين 1987 و2021.
وعلى الرغم من النتائج الإيجابية التي حققها من بينها الفوز على ليفربول في ملعب “أنفيلد” 3-0 ضمن ربع نهائي (يوروبا ليغ)، فإن المدرب جان بييرو غاسبيريني لا يعتبر فريقه مرشحاً للتغلب على يوفنتوس.
فاز أتالانتا على روما 2-1 الأحد في انتصارٍ ثالثٍ توالياً ضمن كل المسابقات، من بينها ثلاثية نظيفة على مضيفه مرسيليا الفرنسي.
ويتسلح المدرب غاسبريني بمجموعةٍ قوية هجومياً لم تفشل في التسجيل سوى مرة في آخر 11 مباراة بقيادة البلجيكي شارل دي كيتلار، الذي سجل 13 هدفاً، ولعب 9 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم.
وسبق للفريقين أن التقيا في نهائي المسابقة عام 2021، عندما فاز يوفنتوس 2-1 تحت إشراف بيرلو.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كأس إيطاليا

إقرأ أيضاً:

راشفورد يدخل حيز اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي

ماجد محمد

دخل الإنجليزي ماركوس راشفورد مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ضمن الأسماء المرشحة للانتقال إلى الاتحاد في الأيام المقبلة.

وكان راشفورد ارتبط بالانتقال إلى صفوف فريق الاتحاد في الموسم الجديد بعد رحيل رومارينيو وشكوك حول استمرار عبدالرزاق حمدالله ولكن لم يتم تقديم أي عقد رسمي حتى الآن.

ويعد راشفورد أحد الأهداف الرئيسية داخل العميد، لكن جناح أتالانتا أديمولا لوكمان هو الخيار المفضل، وسيكون راشفورد هو البديل المثالي في حال فشل التعاقد مع المهاجم النيجيري من أتالانتا.

مقالات مشابهة

  • سالمي :”نملك نفس حظوظ التتويج بنهائي الكأس أمام مولودية الجزائر”
  • بوميل:”جاهزون لنهائي الكأس وهدفنا تحقيق الدوبلي”
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط
  • تشيلسي وآرسنال يستعدان للإنقضاض على نجم إيطاليا
  • بالصور.. ملعب 5 جويلية جاهز لاحتضان نهائي الكأس
  • المولودية تطرح حصتها من تذاكر نهائي الكأس بملعب “5 جويلية”
  • تفاصيل عرض الاتحاد لضم نجم أتالانتا
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • إيطاليا.. مقتل سائق توصيل وسرقة مقتنيات بقيمة 500 ألف دولار
  • راشفورد يدخل حيز اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي