صحافة العرب:
2024-09-19@16:57:37 GMT

الاقتصادي «أوبر» تسجل أول أرباح تشغيلية فصلية

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

الاقتصادي «أوبر» تسجل أول أرباح تشغيلية فصلية

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن أوبر تسجل أول أرباح تشغيلية فصلية، ت + ت الحجم الطبيعي سجلت شركة أوبر تكنولوجيز صافي دخل أفضل من المتوقع، مدعوماً بعدد ركاب قياسي، مما يقدم دليلاً على أن عملاقة خدمة .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «أوبر» تسجل أول أرباح تشغيلية فصلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«أوبر» تسجل أول أرباح تشغيلية فصلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت شركة «أوبر تكنولوجيز» صافي دخل أفضل من المتوقع، مدعوماً بعدد ركاب قياسي، مما يقدم دليلاً على أن عملاقة خدمة تأجير السيارات تتجاوز رسمياً ماضي الشركة الناشئة التي تحرق النقد، وتحقق تقدماً بأهداف الربحية.

وسجلت الشركة أول أرباح تشغيلية على الإطلاق وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، بقيمة 326 مليون دولار، بتدفقات نقدية حرة بقيمة 1.14 مليار دولار.

وارتفعت الأسهم بنحو 3.7% في تعاملات ما قبل السوق في نيويورك. وحققت الشركة صافي دخل قدره 394 مليون دولار في الربع الثاني، متجاوزاً بكثير توقعات المحللين بتسجيلها صافي خسارة بقيمة 49.2 مليون دولار، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى مكاسب غير محققة في استثمارات الأسهم.

وتوقعت «أوبر» أن يصل إجمالي الحجوزات إلى نطاق 34 مليار دولار إلى 35 مليار دولار في الربع الحالي، على أن تتراوح الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك من 975 مليون دولار إلى 1 مليار دولار، وكلاهما تجاوز توقعات المحللين.

أعلنت الشركة أيضاً أن المدير المالي نيلسون تشاي سيتنحى بدءاً من 5 يناير، وهو ما يمثل واحدة من أكثر المغادرات رفيعة المستوى منذ طرح الشركة للاكتتاب العام في 2019. ويجري البحث عن بديل له.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «أوبر» تسجل أول أرباح تشغيلية فصلية وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون دولار ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

وافق مجلس إدارة مايكروسوفت على برنامج جديد لإعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 60 مليار دولار، بحسب بيان للشركة.

وكشفت شركة التكنولوجيا العملاقة عن توزيع أرباح ربع سنوية بقيمة 0.83 دولار للسهم، وهو ما يعكس زيادة قدرها 8 سنتات أو 10 بالمئة عن الربع السابق.

وقالت مايكروسوفت إنها ستعقد اجتماع المساهمين السنوي في 10 ديسمبر.

في يوليو، قالت الشركة إنها ستنفق المزيد هذا العام على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي. وأفادت بزيادة بنسبة 77.6 بالمئة في الإنفاق الرأسمالي في الربع المنتهي في 30 يونيو، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى النفقات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

كما كشفت الشركة عن تباطؤ في نمو أعمالها السحابية Azure في الربع السابق، لكنها قالت إن النمو سيتسارع في النصف الثاني من السنة المالية 2025.

تواجه شركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك مايكروسوفت وغوغل التابعة لشركة ألفابت، ضغوطًا من المستثمرين لإظهار العائد على مليارات الدولارات التي تم استثمارها في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.

تعد مايكروسوفت واحدة من الشركات الكبرى القليلة التي تكشف عن مساهمات الذكاء الاصطناعي في أرباحها الفصلية، حيث لم تشهد معظم الشركات بعد دفعة كبيرة من استثمارات الذكاء الاصطناعي.

من بين شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى، كشفت شركة آبل عن برنامج قياسي لإعادة شراء أسهم بقيمة 110 مليار دولار في مايو بعد أن أعلنت عن نتائج ربع سنوية متفائلة.

ارتفعت أسهم مايكروسوفت بشكل طفيف في تداولات ما بعد الإغلاق ببورصة وول ستريت. وارتفع السهم بنحو 15 بالمئة حتى الآن هذا العام.

 

 

مقالات مشابهة

  • «المستوردين»: 33 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال عامين
  • رئيس الوزراء: السعودية مستعدة لضخ استثمارات تتجاوز 15 مليار دولار في مصر
  • 126 مليار جنيه أرباح قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه ضرائب
  • رئيس الوزراء المصري: الدولة نجحت في تدبير 2.5 مليار دولار لضمان عدم عودة انقطاع التيار الكهربائي
  • أسعار الذهب تسجل مستويات جديدة في مصر بعد قرار الفيدرالي.. الدولار واليورو في مواجهة العملات العربية
  • تحويلات المغاربة المقيمون بالخارج تسجل أزيد من 68,13 مليار درهم
  • مصر تسدد أكثر من 23 مليار دولار من ديونها الخارجية
  • اليابان تسجل عجزا تجاريا بـ5 مليارات دولار في ضربة جديدة للتعافي
  • اليابان تسجل عجزا تجاريا بقيمة 3ر695 مليار ين في أغسطس
  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار