شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن لبنان يؤكد التزامه بكشف ملابسات انفجار مرفأ بيروت بعد مرور 3 سنوات على الحادث، وشدد بو حبيب، في بيان رسمي، على أن تلك المسؤولية تعود للقضاء اللبناني الذي عليه القيام بمهامه، وفقا للقوانين والأصول التي ترعى عمل القضاء في ظل .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لبنان يؤكد التزامه بكشف ملابسات انفجار مرفأ بيروت بعد مرور 3 سنوات على الحادث، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لبنان يؤكد التزامه بكشف ملابسات انفجار مرفأ بيروت...
وشدد بو حبيب، في بيان رسمي، على أن "تلك المسؤولية تعود للقضاء اللبناني الذي عليه القيام بمهامه، وفقا للقوانين والأصول التي ترعى عمل القضاء في ظل مبدأ فصل السلطات".وأعرب عن أمله في أن "تسلك الأمور مسارها المناسب، سواء كان على صعيد المؤسسات القضائية، أو المؤسسات الدستورية للدولة".و"جاء حديث بو حبيب خلال استقباله 15 سفيرا وقائما بالأعمال من الدول الموقعة على البيان المشترك الخاص بانفجار مرفأ بيروت في مجلس حقوق الإنسان، حيث استلم الوزير بو حبيب من السفراء رسالة، حثوا فيها الجهات اللبنانية المختصة على الإسراع في التحقيقات القضائية الخاصة بانفجار مرفأ بيروت، بخلاف المنحى البطيء الذي سلكته حتى تاريخه، معربين عن قلقهم من الاستمرار في إعاقتها"، وفقا للبيان.ووقع انفجار مرفأ بيروت، يوم 4 أغسطس/ آب 2020، على مرحلتين في العنبر رقم 12 في المرفأ، نتجت عنه سحابة دخان ضخمة ترافقت مع موجة صادمة هزّت العاصمة.وبلغ عدد الوفيات جراء الانفجار، بحسب وزارة الصحة اللبنانية، 218 شخصا، ونحو 6500 مصاب.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لبنان يؤكد التزامه بكشف ملابسات انفجار مرفأ بيروت بعد مرور 3 سنوات على الحادث وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بو حبیب

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. انفجار صاروخ صيني بسبب إقلاع "غير مخطط له"

خطأ فادح في التواصل، أدى لانفجار صاروخ صيني مخطط للانطلاق للفضاء، وهو ما أظهره فيديو للحادثة الغريبة في الصين.

وأعلنت مصادر في شركة "سبيس بايونير" أن صاروخ "تيانلونغ - 3" انفجر بعد إقلاعه بشكل غير مخطط له من مدينة غونغي في وسط الصين.

ووقع الحادث نتيجة لفشل هيكلي في الاتصال بين جسم الصاروخ ومنصة الاختبار، مما أدى إلى انفجار هائل دون وقوع إصابات بفضل الإجلاء المسبق للمنطقة.

ويأتي هذا الحادث قبل 3 أشهر من الرحلة الأولى المخطط لها للصاروخ، الذي يهدف إلى تقديم طريقة منخفضة التكلفة لنقل الحمولات إلى الفضاء.

وأظهرت لقطات فيديو من الحادث نشرتها وسائل الإعلام الرقمية الصينية "ذا بيبر" الصاروخ وهو يرتفع مباشرة في الهواء قبل أن يفقد قوته ويتحول أفقيا، ويسقط مرة أخرى على الأرض وينفجر ويتحول إلى ألسنة اللهب على تلال الغابات القريبة.

وأضافت مصادر صينية أن التحقيق الأولي في الرحلة غير المخطط لها، خلص إلى عدم وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • 18 منظمة حقوقية تدعو لإنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق في انفجار مرفأ بيروت
  • بالفيديو.. انفجار صاروخ صيني بسبب إقلاع "غير مخطط له"
  • 6 ضحايا في حادث مرور بالمسيلة
  • وفاة شخص في حادث مرور بالبويرة
  • مصر.. 3 مصابين في سقوط حافلة من أعلى أحد الجسور
  • نقابة المحامين: الاستهداف الأمريكي للقضاء يؤكد التزامه الوطني العراقي
  • البريد بنك الراعي الرسمي للاعب البارالمبي أيوب السادني
  • توضيح من وزارة الزراعة عن بواخر المواشي الواردة إلى المرفأ
  • 3 وفيات و7 مصابين في حادث مرور بأم العظام