جريدة الوطن:
2024-06-29@14:11:43 GMT

سلطان الجابر يلتقي وزيرة الطاقة الأمريكية

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

سلطان الجابر يلتقي وزيرة الطاقة الأمريكية

 

 

 

التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، اليوم، معالي جنيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية، وذلك في المقر الرئيس لأدنوك في أبوظبي.

ونقاش الجانبان فرص تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، في مجال الطاقة من خلال “الشراكة الاستراتيجية الإماراتية الأمريكية للاستثمار في الطاقة النظيفة”.

وخلال اللقاء، أكد معالي الدكتور سلطان الجابر حرص القيادة الرشيدة على مد وتعزيز جسور التواصل والتعاون مع المجتمع الدولي، مشيرا إلى متانة وعمق العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية طويلة الأمد بين الإمارات والولايات المتحدة.

وناقش معاليه مع معالي جرانهولم الإمكانات النوعية لتقنيات الذكاء الاصطناعي وضرورة تحقيق انتقال منظّم ومسؤول وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة.

وقامت معالي جنيفر جرانهولم بجولة في مركز التحكم الرقمي “بانوراما” التابع لأدنوك، حيث استمعت لشرح حول جهود الشركة لدمج حلول الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصا لقطاع الطاقة ونشرها في كافة جوانب أعمالها، بدءا من غرف العمليات والتحكم، وصولا إلى غرف اجتماعات الإدارة التنفيذية، لاتخاذ قرارات أكثر ذكاء، تساهم في تعزيز معايير السلامة، وخفض الانبعاثات، وتحقيق قيمة إضافية كبيرة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة

المناطق_واس

اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اليوم في مقر وزارة التجارة الأمريكية في واشنطن، مع معالي وزيرة التجارة الأمريكية السيدة جينا ريموندو، وذلك بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وناقش معاليه خلال الاجتماع تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة باعتبار المملكة مركزاً محورياً للتقنية والابتكار، إضافة إلى مناقشة تسريع نمو التقنيات الحديثة بما يخدم التقدم العلمي والتقني في شتى القطاعات، كما ناقش الاجتماع توسيع الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الرقمي بين البلدين الصديقين.

أخبار قد تهمك وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن 27 يونيو 2024 - 10:29 صباحًا وزير الاتصالات يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك 16 يونيو 2024 - 1:02 صباحًا

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة
  • الجابر: الترابط بين الذكاء الاصطناعي والطاقة ضروري
  • الذكاء الاصطناعي سلاح رئيس COP28 للتغلب على تحديات الطاقة
  • رئيس COP28 يقدم «رؤية متطورة» لمجابهة تحديات الطاقة
  • الجابر: الذكاء الاصطناعي سيلعب دوراً مهما في تحول الطاقة
  • معلومات الوزراء يستعرض أهم وأبرز نتائج استطلاعات رأي مراكز الفكر العالمية
  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعي سيساعد على دفع تحول الطاقة
  • تقرير أمريكي: حزب الله والحوثيون يتحدون الهيمنة الجوية الأمريكية والإسرائيلية
  • رئيس COP28 يتحدث عن أهمية الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة الطاقة