صحيفة الاتحاد:
2024-10-01@23:19:27 GMT

«روبوت» يهنئ الفائزين بـ«خليفة التربوية»

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة تسهيلات ووظائف ومنصة للتدريب الافتراضي بجناح شرطة أبوظبي في معرض الخدمة الوطنية للتوظيف «أوقاف أبوظبي» و«دائرة الصحة» تطلقان «وقف الرعاية الصحية»

استقبل روبوت زوار وضيوف فعاليات حفل تكريم الفائزين بجائزة خليفة التربوية في دورتها السابعة عشرة 2024 الذي أقيم أمس، وصافح ضيوف الأمانة العامة للجائزة، كما قدم التهنئة للفائزين البالغ عددهم 41 فائزاً وفائزة من داخل الدولة، وعلى مستوى الوطن العربي والعالم، إضافة إلى فوز 3 أسر إماراتية بجائزة الأسرة الإماراتية المتميزة في الدورة الحالية، وجذب الروبوت انتباه المشاركين من الدول العربية، ومن مختلف أنحاء العالم، مقدماً لهم المعلومات كافة عن الجائزة وبرنامج الحفل، مؤكداً تميز الإمارات في استخدام الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جائزة خليفة التربوية روبوت الذكاء الاصطناعي الإمارات

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للتطوير التربوي" تنضم إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية

أعلنت كلية الإمارات للتطوير التربوي، اليوم الثلاثاء، انضمامها رسمياً إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية، وذلك لتعزيز دورها التربوي ضمن مجتمع الأبحاث التربوية العالمية، من خلال التعاون في مبادرات البحوث الدولية، وتشكيل ممارسات التدريس المبتكرة والسياسات التربوية العالمية.

وتمثل الرابطة العالمية للأبحاث التربوية شبكة عالمية مشهورة، من منظمات ومؤسسات وجمعيات الأبحاث التربوية، وتلتزم بتعزيز البحوث عالية الجودة التي تعالج التحديات التربوية الحرجة في جميع أنحاء العالم.
وتستفيد كلية الإمارات للتطوير التربوي، بصفتها عضواً مؤسسياً، من شبكة الرابطة ومواردها الواسعة، للانخراط في شراكات مؤثرة مع القادة التربويين العالميين، بما يعزز تبادل الرؤى البحثية المبتكرة، والممارسات الحديثة التي تشكّل السياسات التربوية الفعّالة في العالم.
وتمثل هذه العضوية شهادة على رسالة الكلية المتمثلة في إعداد تربويين مؤهلين ذوي كفاءة عالمية، وبناء منظومة تربوية قائمة على البحوث، بما ينسجم مع رؤية أبوظبي 2030 ورؤية "مئوية الإمارات 2071".
كما تعزز الكلية من خلال هذه العضوية، مكانة دولة الإمارات في الساحة العالمية للبحوث التربوية واقتصاد المعرفة، حيث تنخرط بنشاط في التعاون البحثي الدولي، وتشارك في التبادلات العلمية، وتساهم في النقاشات العالمية حول السياسة والبحوث التربوية.

التفكير الاستشرافي 

وقالت الدكتورة مي ليث الطائي، مديرة كلية الإمارات للتطوير التربوي، إنه من خلال الانضمام إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية، تعزز الكلية مكانتها كمؤسسة رائدة عالمياً للبحث والابتكار في قطاع التعليم، مشيرة إلى أن هذه الشراكة تسهم في تعزيز قدراتها على صياغة سياسات وممارسات التعليم في جميع أنحاء العالم .
وأضافت أن هذه الخطوة تعزز رسالة الكلية بشأن إعداد تربويين يتمتعون بالتفكير الاستشرافي للمستقبل، مع ارتباطهم العميق برؤية دولة الإمارات، موضحة أنه من خلال التعاون مع المؤسسات الرائدة، تقود الكلية التغيير في مجال التعليم، بما يضمن تحقيق أثر كبير ومستدام محليا وعالميا.


وتسهم عضوية الرابطة في إتاحة فرص جديدة أمام الهيئة الأكاديمية والطلبة في كلية الإمارات للتطوير التربوي للمشاركة في المنتديات العالمية، وتسهيل تبادل الأفكار والممارسات والنتائج البحثية مع كبار التربويين والباحثين في العالم، ويؤدي هذا التفاعل الدولي إلى جلب وجهات نظر متنوعة إلى المبادرات البحثية للكلية، ما يدعم التطور المهني لأعضاء الهيئة الأكاديمية والطلبة، والمساهمة في شبكات تبادل المعرفة العالمية.

مقالات مشابهة

  • الكتّاب والأدباء تحتفي بأبناء مسندم الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي
  • "الإمارات للتطوير التربوي" تنضم إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية
  • ما هو روبوت التداول ولماذا هو مفيد جداً؟
  • انطلاقة قوية لـذي وايلد روبوت في شباك التذاكر الأميركي بـ35 مليون دولار
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • خليفة التربوية : اليوم الإماراتي للتعليم يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • «ناديا».. روبوت محترف في إنجاز المهام
  • التربية تصدر ضوابط استقبال الطلبة اللبنانيين في المؤسسات التربوية