صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@09:58:11 GMT

انطلاق قمة التعلم والتطوير في أبوظبي

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

مريم بوخطامين (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أكثر من 50 جامعة ومؤسسة في «عجمان للتعليم» شراكة بين «دائرة الصحة» و«جلاكسو سميث كلاين»

انطلقت منذ بداية الأسبوع الجاري فعاليات قمة التعلم والتطوير في أبوظبي، بحضور أكثر من 700 متخصص في مجال التطوير والتعليم، والتي تمثل منصة دولية لتنمية المواهب ومحترفي التعلم والتطوير، ما يوفر فرصاً لتبادل المعرفة، والتواصل، والنمو المهني.


وأجمع المشاركون وزوار الفعالية على أن قمة «التعلم والتطوير» تعزز ركائز المعرفة والخبرات، وأفضل الممارسات من قادة الصناعة على مستوى العالم خاصة أنها تضم ورشاً ودورات تأهيلية تعنى بدراسة الحالة العملية المحيطة بمفاهيم القيادة والتدريب والتوجيه، والاستعداد للمستقبل، وتقنيات التعلم، والمهارات، والتطوير الوظيفي، وتحليلات التعلم والاستراتيجية والذكاء الاصطناعي والبيئة والمسؤولية الاجتماعية للشركات، وغيرها من الشراكات المؤسسية والمجتمعية.
وبين الدكتور هاشم مزيود، اختصاصي تدريب وتطوير موارد بشرية في وزارة التربية والتعليم، أن الفعالية تعتبر استشرافاً لمستقبل التدريب، الذي يضم كماً هائلاً من المعلومات، ومع هذا نستكشف شكل التدريب في المستقبل، وكيف سنعد المعلمين لهذا التغير الهائل؟ وما الأدوات التي يحتاج إليها كل معلم داخل الغرفة الصفية حتى يواكب الذكاء الاصطناعي، وكيف يواكب حاجات الطلبة على المدى البعيد؟ مؤكداً أن هذا الحدث يجمع عقولاً مختلفة في قطاعات عدة، وتسبق دولة الإمارات العالم دائماً، بخطوات كبيرة في مجال العلم والمعرفة، فقد أعدت وهيأت كل سبل التعلم أمام الطلبة، وأيضاً عملت على إعداد المعلمين، ووفرت جميع الأدوات التطويرية والتدريبية في مجال التدريب، وخاصة في ما يتعلق بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في المدارس سواء المدارس الحكومية أو الخاصة التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، وعملت على تمكين المعلمين من أدوات الذكاء الاصطناعي، وأدخلتها بشكل جدي في مشاريع الطلبة، كما وظفت برامج البرمجيات لرفع أداء الطلبة في الغرف الصفية.
وقال أنور سالم جفيلي، موظف في الموارد البشرية قسم التدريب في إحدى شركات البترول في سلطنة عُمان، إن الحدث يعتبر من الأحداث النوعية المهمة في مجال التدريب، ويتم من خلاله التعرف على أحدث الطرق للتعامل مع الموظفين في الشركات وكيفية تدريبهم وتأهيلهم، لتطوير المواهب لديهم ورفع مستوى الكفاءة، منوهاً بأنها فرصة لتبادل الخبرات مع الشركات العربية والأجنبية المتخصصة في مجال تدريب في المواد البشرية، وأخذ خبراتها ومطابقتها مع توجهات كل شركة، وخاصة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن هذه الخبرات تسهم في تطوير مهارات الموظف وتطوير المواهب.
وقال حمد الشامسي، مدرب في أحد مراكز التدريب والتأهيل، إن الفعالية تدعم وتحقق رؤية الإمارات نحو كسب اقتصاد معرفي مستدام، وخاصة أن محاور القمة تتمركز على استراتيجية أهمية الاستثمار في برامج التعلم والتطوير، ضمن مشهد الأعمال الديناميكي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالجة متطلبات السوق، والتقدم التكنولوجي، وتعزيز الابتكار، خصوصاً أن الحدث يضم أكثر من 30 جلسة تعليمية تفاعلية حول التعلم والتطوير وإدارة المواهب وتقنية التعلم والتطوير تحت إشراف متخصصين ومدربين عالميين وإقليميين يسعون نحو تقديم برامج ودورات تنموية تتعلق بالتحول الرقمي والتعلم والتطوير وإدارة القوى العاملة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فی مجال

إقرأ أيضاً:

ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة ينطلق اليوم

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 17.54 مليار درهم حجم سوق مستلزمات البناء في الإمارات شراكة بين «دو» و«إنوفيشن هب» لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة

ينظم مجلس دبي الرياضي، اليوم، «ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة»، تحت شعار «نحو صناعة مستقبل الرياضة»، بالتعاون مركز الابتكار الرياضي الدولي (GSIC)، ويشارك فيه أكبر الشركات المختصة في استخدامات الذكاء الاصطناعي والابتكار في الرياضة.
ويتحدث في الملتقى نخبة من صناع القرار في شركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي العالمية، وفي مقدمتهم سيباستيان لانسيسترمير مدير إدارة الرياضة والشراكات الاستراتيجية في مايكروسوفت، وأرماند بينود مدير الشراكات الاستراتيجية وتطوير الأعمال في مركز الابتكار الرياضي الدولي، وإينيجو بونيلا مدير التطوير شركة سبورتيان المتخصصة في الذكاء الاصطناعي الرياضي، والتي تعمل على تحليل البيانات والأرقام في الدوري الإسباني لكرة القدم «لاليجا»، وشركة نيلسين، وألترا إكس، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة في هذا المجال. ويسلط المتحدثون في الملتقى الضوء على أحدث الأبحاث العلمية ويستعرضون آخر الابتكارات التكنولوجية، كما سيتم بحث سبل توحيد الجهود وتكوين شراكات جديدة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضة. ويستعرض الملتقى أبرز التجارب والتطبيقات الناجحة المستخدمة بالذكاء الاصطناعي في الرياضة في أشهر المؤسسات الرياضية، كما يوفر هذا التجمع فرصاً للتواصل والتعاون ومشاركة رفيعة المستوى مع صناع القرار وأصحاب القرار في أبرز الشركات المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي الرياضي، محاكياً بذلك ملتقيات مماثلة عقدت في كل من مدريد ولندن وباريس ونيويورك وسنغافورة وملبورن وبوينس آيرس وساو باولو.
ويهدف تنظيم الملتقى إلى عرض أبرز التجارب في استخدامات الذكاء الاصطناعي في الرياضة من قبل الشركات المختصة في هذا المجال، وربط المؤسسات الرياضية المحلية بالشركات العالمية في مجال الابتكار الرياضي من أجل تطوير فرص الأعمال وتطوير تلك المؤسسات، والتعريف بالفرص الاستثمارية والتسهيلات القائمة في مجال الذكاء الاصطناعي في دبي.
ويستهدف الملتقى الكوادر العاملة في الأندية والشركات الرياضية الحكومية والخاصة والأكاديميات الرياضية، والشركات العاملة في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي الرياضي، والجامعات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، والمدربين الرياضيين وكوادر الأجهزة الفنية والطبية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالباً في برنامج التدريب البحثي
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالبا في برنامج التدريب البحثي
  • «حلقات الجاهزية».. حوارات شبابية في الأمن والدفاع
  • تدريب طلاب المركز الصيفي بجامع ودام الساحل على الذكاء الاصطناعي
  • صور| الوادي الجديد تطلق أولى الدورات الحكومية في الذكاء الاصطناعي
  • «بيئة أبوظبي» تناقش دور الذكاء الاصطناعي في حماية الموارد
  • الفن والذكاء الاصطناعي
  • جلسة حوارية تستشرف مستقبل الابتكار في عُمان
  • ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة ينطلق اليوم