أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، على أهمية قطاع النقل البحري وسياحة اليخوت بشكل خاص، لمساهمتها في تحقيق عوائد مالية كبرى.

النقل البحري: إجراءات متنوعة ومتميزة لتعظيم سياحة اليخوت في مصر نادي اليخوت في جدة يستقطب الزوار خلال ليالي رمضان سياحة اليخوت

وأوضح وزير النقل في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أنه كان هناك عوائق بيروقراطية كثيرة تواجه سياحة اليخوت، حيث كانت تستغرق الإجراءات 35 يوما، لذا تم العمل إنشاء منصة سياحة اليخوت لتسجيل موعد الزيارة وتفاصيل الرحلة.

وأردف الوزير، "حاليًا يتم دفع الرسوم الخاصة بسياحة اليخوت على المنصة الرئيسية، ويتم اتخاذ إجراءات سريعة لتسهيل الحصول على الترخيص"، معقبًا: "بدأنا تنفيذ الترخيص منذ عام و4 أشهر".

وتابع: "رجل الأعمال المصري سميح ساويرس اقترح عليا تسهيلات لليخوت المحلية وبدأنا تنفيذ الفكرة لتكون على المنصة الرئيسية".

وأكمل وزير النقل: "كان لا بد من وجود مارينا جاذبة لسياحة اليخوت وخلفها فندق كبير أو منطقة سياحية وثقافية، ونعمل دائما على تعظيم سياحة اليخوت في مصر، وتعظيم التجارة بين مصر والاتحاد الأوروبي خاصة تصدير المنتجات الزراعية المصرية سريعة التلف".

وأشار الفريق كامل الوزير، إلى أن هناك اتفاقية تعاون بين ميناء دمياط وميناء تريسا في إيطاليا وشركات نقل ملاحي مصرية وإيطالية.

ولفت أيضًا، إلى أنه تم توقيع اتفاقية فيينا 68 لمرور شركات شحن إيطالية في أرض مصر والعكس، ولتسهيل إجراءات عبور شركات الشحن المصرية للأراضي الإيطالية والعكس باللوحات المعدنية الخاصة بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سياحة اليخوت صدى البلد النقل البحري أحمد موسى كامل الوزير الإعلامي أحمد موسى قناة صدى البلد قطاع النقل البحري مهندس كامل الوزير كامل الوزير وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير سیاحة الیخوت وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

14 ساعة عمل.. وزير النقل يكشف كيفية إدارة وزارتي الصناعة والنقل - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إنه عقب اختياره وزيرًا للنقل كانت هناك خطة طموحة لتطوير البنية الأساسية، وهذا كان مستهدف لجميع القطاعات، سواء النقل أو الكهرباء أو في مجال الغاز، وتم الانتهاء من البنية الأساسية بنسبة 80% في مجال النقل، خاصة أن الوزارة تعكف على الانتهاء من مشروع القطار السريع والمونوريل وبعض الطرق والموانئ.

وأضاف "كامل الوزير"، خلال حديثه لقناة "إكسترا نيوز"، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنه سيقوم بتقسيم يومه بين وزارتي الصناعة والنقل، من الساعة 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة، ومن 3 عصرا لـ10 مساءً بوزارة النقل.

وأكد وزير النقل، أن القطاع الخاص له أولوية كبيرة جدا، فيما يخص تنمية القطاع الخاص، بناء على دراسات سيجري إعطاء رخص لكل من يرغب بإنشاء مصنع، ولديه دراسة جدوى وخطة.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

مقالات مشابهة

  • 14 ساعة عمل.. وزير النقل يكشف كيفية إدارة وزارتي الصناعة والنقل - فيديو
  • 7+7 ساعات.. وزير النقل عن إدارته لـالصناعة والنقل - فيديو
  • 7+7 ساعات.. وزير النقل عن إدارته لوزارتي الصناعة والنقل - فيديو
  • السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء
  • من هو الفريق كامل الوزير وزير النقل؟ اعرف إنجازاته في مترو الأنفاق والسكة الحديد
  • الحكومة الجديدة| مصادر: كامل الوزير وزيرًا للنقل والصناعة ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء
  • أنباء عن تولي الفريق كامل الوزير حقيبة الصناعة بجانب وزارة النقل
  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة
  • ماذا يفعل كامل الوزير الآن؟.. مصدر يكشف مصير وزير النقل في التغيير الوزاري
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية