نجح الكلب ميسي فى خطف الأنظار على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ77، حيث ظل لمدة 20 دقيقة أمام عدسات المصورين، وهو الكلب الذي شارك في الفيلم المرشح للاوسكار Anatomy of a Fall، وسبق ونال جائزة Palme Dog.

الكلب ميسي 

جاء ذلك علي السجادة الحمراء قبل عرض فيلم افتتاح المهرجان وهو فيلم "Le Deuxième Acte" أو The Second Act  للمخرج كوينتن دوبيو، وهو أحدث فيلم كوميدي للمخرج وكاتب السيناريو الفرنسي غزير الإنتاج، وهو الفيلم الذي يعرض خارج المنافسة، ويدور الفيلم حول فلورنسا التي تريد تقديم الرجل الذي تحبه بجنون ويدعى ديفيد إلى والدها، لكن حقيقة الأمر أن ديفيد غير منجذب إلى فلورنسا ويريد أن يجعلها تقع في حب صديقه ويلي.

الكلب ميسي أبطال الفيلم

فيلم "Le Deuxième Acte" أو The Second Act للمخرج كوينتن دوبيو من بطولة ليا سيدو والتي تلعب دور فلورنسا، ولويس غاريل والذي يلعب دور ديفيد، و فينسنت ليندون ورافاييل كوينارد ومن سيناريو كوينتن دوبيو.

الكلب ميسي 

منح مهرجان كان السينمائي فى دورته الـ 77 النجمة ميريل ستريب السعفة الذهبية الفخرية في حفل افتتاح الدورة  الـ77 من المهرجان، وذلك تقديرا لمشوارها وتاريخها السينمائي.

ميريل ستريب عرض الفيلم الكوميدي "Le Deuxième Acte"  أو The Second Act

ويشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "Le Deuxième Acte"  أو The Second Act  للمخرج كوينتن دوبيو، وهو أحدث فيلم كوميدي للمخرج وكاتب السيناريو الفرنسي غزير الإنتاج، وهو الفيلم الذي يعرض خارج المنافسة، ويدور الفيلم حول فلورنسا التي تريد تقديم الرجل الذي تحبه بجنون ويدعى ديفيد إلى والدها، لكن حقيقة الأمر أن ديفيد غير منجذب إلى فلورنسا ويريد أن يجعلها تقع في حب صديقه ويلي.

فيلم "Le Deuxième Acte" أو The Second Act للمخرج كوينتن دوبيو من بطولة ليا سيدو والتي تلعب دور فلورنسا، ولويس غاريل والذي يلعب دور ديفيد، وفينسنت ليندون ورافاييل كوينارد ومن سيناريو كوينتن دوبيو.

معلومات عن "ملكة هوليوود" ميريل ستريب 

"حاصدة الجوائز" أو "ملكة هوليوود" أو "أعظم ممثلة حيّة".. جميعها ألقاب رافقت النجمة العالمية ميريل ستريب طوال مسيرتها الحافلة بالثراء السينمائي، والمحطات الفنية الناجحة، حصدت خلالها 3 جوائز أوسكار، الأولى عن دورها جوانا كرامر في فيلم "كرامر ضد كرامر –"Kramer Vs. Kramer عام 1979، والجائزة الثانية عن دورها صوفي زاواتاوسكي في فيلم "اختيار صوفي- Sophies Choice" عام 1982، والأخيرة عن دورها الذي حقق شهرة واسعة وهو تجسيد السيرة الذاتية لرئيسة وزراء المملكة المتحدة السابقة مارغريت ثاتشر، في فيلم "المرأة الحديدية- The Iron Lady" 2011، كما حققت 9 جوائز غولدن غلوب، و21 ترشيحاً للأوسكار، وتعتبر الممثلة الأكثر ترشيحاً لجوائز الأوسكار، وجوائز الغولدن غلوب.

ميريل ستريب انفصال ميريل ستريب وزوجها دون غومر بعد زواج 45 عامًا 

انفصلت النجمة الأميركية، ميريل ستريب، عن شريك حياتها، دون غومر وذلك عقب زواج استمر نحو 45 عاماً.

وأعلنت النجمة البالغة 74 عاماً، والفائزة بجائزة الأوسكار 3 مرات، بشكل رسمي طلاقها من غومر (76 عاماً) عقب "انفصال عاطفي" حدث قبل 6 أعوام، وفق ما أفادت مجلة "بيبول" الأميركية السبت.

من جهته قال ممثل عن ستريب في بيان للمجلة: "لقد انفصل دون غومر وميريل ستريب منذ أكثر من 6 سنوات، وعلى الرغم من أنهما سيهتمان دائماً ببعضهما البعض، فإنهما اختارا العيش منفصلين".

يشار إلى أنه على الرغم من أن الثنائي لم يظهرا معاً علناً منذ حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2018، غير أن ستريب شوهدت وهي ترتدي خاتم زفافها، الجمعة، بحفل توزيع جوائز "Princesa de Asturias" لعام 2023 في إسبانيا.

ميريل ستريب حكايتها مع جوائز الأوسكار.. ترشحت 17 مرة وربحت 3 

وتعتبر ميريل ستريب أكثر ممثلة جسدت شخصيات حقيقية حتى الان |تمتلك ستريب القابلية لتتمكن من أي لهجة في العالم |ترشحت 17 مرة لنيل الأوسكار، وهو أعلى رقم مسجل لممثل ، وقد ربحت ثلاثة منها |ترشحت 14 مرة لنيل BAFTA Award ، وربحت اثنين منها |ترشحت 27 مرة لنيل Golden Globe Award وربحت 8 منه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكلب ميسي السجادة الحمراء مهرجان كان الأوسكار میریل ستریب

إقرأ أيضاً:

الحاجة دولت تروي لـ«الوطن» لحظات هجوم الكلب عليها: جنود الاحتلال كانوا يضحكون

في مايو الماضي، وأثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا شمال قطاع غزة، رفضت الحاجة دولت الطناني مغادرة منزلها والنزوح إلى منطقة أخرى وظلت مع شقيقها، لم تكن خائفة من أصوات المدافع والصواريخ الإسرائيلية، ولا من انقطاع الكهرباء المتواصل أثناء ساعات الليل، أو الاقتحامات المستمرة، وتستمد قوتها من دفء أرضها، لكنها تعرضت لهجوم من أحد كلاب جيش الاحتلال، ولم تقدر على مقاومته.

رغم مرور شهر كامل على الواقعة، إلا أن فيديوهات اقتحام الكلب ومهاجمة الحاجة دولت حققت انتشارًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، كما أدان الملايين، انتهاكات القوات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

تفاصيل الحادثة 

بصوت منهك أتعبه عدم قدرتها على النوم بشكل كاف، ونقص الدماء في جسدها، وعدم وفرة المواد الغذائية اللازمة، روت «دولت» لـ«الوطن»، أن الكلب هاجمها أثناء نومها داخل غرفتها، واعتدى على يدها وأكل جزءًا صغيرًا منها، لكنها استطاعت المقاومة، وبعد دقائق من الهجوم، هرب الكلب، وفقدت هي الوعي: «كنت أسمع صوت ضحكات جنود جيش الاحتلال وهم يضحكون، حاولت تخليص نفسي من الكلب إلى أن بدأت أفقد الوعي». 

عودة من الموت ثم الزحف لإنقاذ حياتها 

استيقظت «دولت»، البالغة من العمر 68 عامًا، بعد ساعات طويلة فاقدة الوعي ينزف الدماء من جسدها، لم تتوقع أنها حيه، تقول: «شوفت الموت بعيني وقتها، حسيت إني مت ورجعت للحياة عند استيقاظي صباحًا، فكرت إني من لكن الحمدلله ربنا أحياني».

خرجت الحاجة دولت من منزلها بعد أن ربطت يدها لقطعة قماش في منزلها، وزحفت لمسافات طويلة في مخيم جباليا الهادئ نسبيًا من السكان بسبب القصف الإسرائيلي واقتحام قوات الاحتلال، إلى أن رآها رجال الإسعاف، وتم نقلها إلى المستشفى.

أصوات الكلاب مصدر الخوف

لم تعد الحاجة دولت تأبه بأصوات الصواريخ والقصف، بل أصبحت أصوات الكلاب بمثابة القلق الأكبر والخوف الأعظم بالنسبة لها، تضيف: «كل ما بسمع صوت كلب بخاف، حتى وأنا نايمه يستيقظ من النوم، كل ما اسمع الصوت أحس إن الكلب هيهاجمني»، معبرة عن سعادتها بانتشار فيديو مهاجمة الكلب لها: «انبسطت علشان العالم يشوف الجيش الإسرائيلي بيعمل إيه في كبار السن وهما قاعدين في بيوتهم، لازم العالم يعرف كيف جيش الاحتلال يعمل في كبار السن».

فقدت «دولت» كمية كبيرة من دماءها، وعظمة من يدها، وهي بحاجة إلى الدماء، لكنه أمر غير موجود بنسبة كافية في قطاع غزة خلال الفترة الحالية، بسبب ما تعرضت له مستشفيات غزة، وحصار القطاع.

مقالات مشابهة

  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات في جدة
  • الجونة يخطف لاعب الزمالك على طبق من ذهب بعد قرار جوميز
  • فيديو يخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة
  • لإرشاد المكفوفين وضعاف البصرعلماء يخترعون روبوتاً على شكل كلب بـ 6 أرجل
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • شهر أفراح الوسط الفني.. نجمات احتفلن بزفافهن في يونيو
  • هل قررت الفنانة بشرى الإعتزال؟
  • الجنديّ الذي أساء معاملة الضفدع
  • فينيسيوس يخطف الأنظار بهذا التصرف خلال مباراة للبرازيل.. ماذا فعل مع زميله؟
  • الحاجة دولت تروي لـ«الوطن» لحظات هجوم الكلب عليها: جنود الاحتلال كانوا يضحكون