الأسبوع:
2024-09-29@08:00:29 GMT

أفضل أنواع الشاي لحرق الدهون

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

أفضل أنواع الشاي لحرق الدهون

عند اتباع الأشخاص نظام غذائي مفيد بشكل منتظم يوميًا وممارسة الرياضة للتخلص من الوزن الزائد، يتجاهلون تناول الشاي، على الرغم من أنه يجعل عملية حرق الدهون في الجسم تنشط بصورة كبيرة، حيث ثبت أنه يوجد أنواع من الشاي تساعد بصفة كبيرة على فقدان الوزن بصفة كبيرة.

وتوضح «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، أفضل أنواع الشاي لحرق الدهون بفعالية كبيرة وفقًا لموقع "Health"، ويأتي ذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

الشاي الصينيالشاي الصيني

يعد الشاي الصيني من أكثر وأفضل أنواع الشاي التي ينصح بها ضمن محتويات النظام الغذائي اليومي لكونه يجمع بين فوائد الشاي الأسود والأخضر لفقدان الوزن، بالإضافة إلى أنه يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، لكونه يحتوي على مركبات البوليفينول، التي تجعل الجسم يحرق الدهون بشكل أكثر كفاءة.

شاي النعناعشاي النعناع

يساعد شاي النعناع الشخص في التخلص من الوزن الزائد بصفة واضحة وكبيرة، لكونه يقوم بسد الشهية المفتوحة لدى الشخص على مدار اليوم، وعند تناوله يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لانه غني بالمنثول، الذي يقوم بتحسين عملية الهضم وتخفيف انتفاخ البطن.

الشاي الأخصرالشاي الأخضر

أشارت بعض الدراسات التي نشرت مؤخرًا أن الشاي الأخضر يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، الذي يساعد الجسم في حرق الدهون الزائدة خاصة الموجودة في منطقة البطن، لكونه غني بنسبة عالية على مادة الكاتيكين مادة مضادة للأكسدة تساعد على حرق الدهون.

شاي الكركديهشاي الكركديه

ينصح العديد من الأطباء بتناول شاي الكركديه، لكونه يساعد على التخسيس وحرق الدهون بصفة كبيرة، لانه غني بمركب الأنثوسيانين، الذي يقوم بمنع امتصاص الكربوهيدات ويقلل من تأثير السعرات الحرارية المستهلكة من السكريات والنشويات، ويساعد أيضًا على خفض الضغط المرتفع.

اقرأ أيضاً4 مشروبات مفيدة للدايت وتقلل الإحساس بالجوع

أمراض تصيب الشباب بعد سن الـ 20 عامًا.. تعرف عليها

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الجرجير يوميًا؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فوائد الشاي فوائد الشاي الأخضر أنواع الشاي فوائد تناول الشاي فوائد شاي الكركديه یساعد على

إقرأ أيضاً:

“الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”

شارك وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة سعادة مقصود كروز، رئيس الهيئة، في الاجتماع السنوي التاسع والعشرين لمنتدى آسيا والمحيط الهادئ (APF) الذي عُقد مؤخرا في العاصمة التايلاندية بانكوك، ويُنظم كل عامين، حيث جمع ممثلي المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، الحكومات، والمجتمع المدني، إضافة إلى وكالات الأمم المتحدة من منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
وشاركت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في الاجتماع، بصفة “مراقب” ، وذلك في إطار جهودها لتعزيز المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وتحقيق أعلى درجات المساواة والعدالة في المجتمع، إذ تعزز هذه المشاركة التزام الهيئة بتطبيق مبادئ باريس وتحقيق التوازن بين الحقوق والحريات واحترام سيادة القانون.
وافتتحت أعمال الاجتماع بمناقشات حول التحديات المعاصرة في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك الأزمات والصراعات الإقليمية، والتغير المناخي، وتقليص الحيز المدني، حيث تم التركيز على التعاون بين المؤسسات الوطنية والحكومات لتعزيز الحماية والاحترام لحقوق الإنسان في ظل هذه التحديات المتزايدة.
كما استعرض الاجتماع السجل التاريخي للإنجازات التي تحققت منذ اعتماد مبادئ باريس لتنظيم عمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وتم مناقشة الأدوار التي تلعبها هذه المؤسسات في تعزيز الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وحماية الحريات الأساسية.
وقدم سعادة مقصود كروز، عرضاً تقديمياً حول مستجدات الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، والتي شملت الموجهات الإستراتيجية المتعلقة بحقوق العمالة، وحقوق المرأة والطفل، وحقوق أصحاب الهمم، والحق في الصحة والصحة النفسية، وكذلك البرامج الحقوقية، وأوجه التعاون مع سكرتارية التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنتدى آسيا والمحيط الهادئ.
كما شارك سعادة الدكتور سعيد الغفلي الأمين العام ممثلاً عن الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، في الجلسة الخاصة بالقيادات التنفيذية والأمناء العامين لدى المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وتمت مشاركة تجربة التأسيس وبناء القدرات على كافة المستويات التنظيمية.
وضم الوفد المشارك عدد من أعضاء مجلس الأمناء وهم، أميرة الصريدي، والدكتور زايد الشامسي، والدكتور عبدالعزيز النومان، إضافة إلى عدد من أعضاء الأمانة العامة للهيئة وهم سعادة الدكتور سعيد الغفلي الأمين العام، وفجر الهيدان رئيس قسم الاتفاقيات والتقارير، وعبدالعزيز العوبثاني رئيس قسم المنظمات الدولية والإقليمية.وام


مقالات مشابهة

  • تعرف على كيفية خسارة الوزن
  • مشروب شهير يحل مشكلة البطن المترهلة.. جربه 
  • بسبب الملاريا.. إلغاء العطل والإجازات للأطقم الطبية
  • زراعة الشرقية تكثف مرورها للتصدي لحرق قش الأرز بفاقوس وكفر صقر
  • 5 علامات تدل على الإصابة بسرطان القولون.. احذر الدهون واللحوم الحمراء
  • مكونات منزلية.. وصفات للتخلص من الكرش
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • الشاي الأخضر مقابل أوزمبيك.. كم ستفقد من الوزن؟
  • صور| "اليوم" ترصد تاريخ صناعة أفضل أنواع اللبان في العالم  
  • هل يساعد الشاي الأخضر على خسارة الوزن حقا؟.. هذه آراء الخبراء