شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن انطلاق أشغال الدورة الخامسة للجنة التعاون المشتركة الجزائرية التنزانية، الجزائر انطلقت أشغال الدورة الخامسة للجنة التعاون المشتركة الجزائرية التنزانية, اليوم الثلاثاء, بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق أشغال الدورة الخامسة للجنة التعاون المشتركة الجزائرية-التنزانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق أشغال الدورة الخامسة للجنة التعاون المشتركة...

الجزائر - انطلقت أشغال الدورة الخامسة للجنة التعاون المشتركة الجزائرية-التنزانية, اليوم الثلاثاء, بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" بالجزائر العاصمة, برئاسة كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, ووزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الشرق إفريقي بجمهورية تنزانيا الاتحادية, السيدة سترجومينا تاكس.

وفي كلمته الافتتاحية, أكد السيد عطاف يقينه بكون الالتزام المشترك بين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, ونظيرته التنزانية سامية صولوحو حسن, وما قطعه البلدان تحت قيادتهما من خطوات هامة وثابتة في مجال الاصلاحات السياسية والاقتصادية "من شأنها أن تشكل الضمانة الرئيسية لإضفاء حركية جديدة على مسيرة التعاون بين الجزائر وتنزانيا, وإعطائها دفعة قوية في المجالات التي جعلنا منها أولويات عملنا المشترك".

وأشاد وزير الخارجية, بجودة العلاقات الجزائرية-التنزانية, في شقيها السياسي والدبلوماسي, كما نوه بآفاقها الواعدة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية التي تستوجب من الطرفين المزيد من الجهود لضمان الاستغلال الأمثل لفرص التعاون والتكامل التي يتيحها اقتصادا البلدين.

كما أبرز أن جودة العلاقات بين البلدين تنعكس أيضا في تطابق المواقف تجاه قضايا القارة الإفريقية والتزام البلدين المشترك ب"المساهمة الفعلية في الدفع بأهداف الأمن والاستقرار والتنمية والاندماج في إفريقيا", لافتا إلى أن التحديات المتزايدة واتساع رقعة الأزمات في القارة والتي "امتدت مؤخرا الى جمهورية النيجر الشقيقة و الجارة لتعقد الاوضاع الهشة في منطقة الساحل الصحراوي برمته" تستدعي "مزيدا من التشاور والتنسيق لترسيخ التوافقات الاستراتيجية القائمة في مواقف بلدينا حول ضرورة تفعيل حلول إفريقية أصيلة للمشاكل الافريقية, مهما بلغت صعوبتها من دقة وحساسية وتعقيد". 

كما أكد السيد عطاف تواصل التنسيق بين الجزائر وتنزانيا حول التطورات المسجلة في كل من ليبيا ومالي والسودان, وحول آفاق إنهاء معاناة الشعب الصحراوي في آخر مستعمرة افريقية, مغتنما الفرصة للإشادة ب"الالتزام الثابت لجمهورية تنزانيا الاتحادية في دعم نضال الشعب الصحراوي في تقرير مصيره, وفقا لقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ذات الصلة".

من جهتها, أشادت الوزيرة التنزانية بالجهود التي قام بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بالدفع بالعلاقات الثنائية لأعلى مستوياتها, معربة عن رغبة بلادها في تعزيز التعاون والدفع به لأعلى مستوى.

وعلى الصعيد الاقتصادي دعت الوزيرة التنزانية, رجال الأعمال الجزائريين إلى الاستثمار في بلادها, مؤكدة أن هذه الأخيرة وفرت تحفيزات في هذا المجال.

يذكر أن انعقاد الدورة الخامسة للجنة التعاون المشتركة الجزائرية التانزانية يتصادف مع الذكرى الستين (60) لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين. وتتواصل أشغالها  في جلسة مغلقة بين وفدي البلدين رفيعي المستوى.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انطلاق أشغال الدورة الخامسة للجنة التعاون المشتركة الجزائرية-التنزانية وتم نقلها من وكالة الأنباء الجزائرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة

التقى وزير العمل محمد جبران، مع نظيره العراقي، أحمد الأسدي وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، وبحسب بيان صحفي اليوم السبت، تباحث الوزيران في مجموعة من الملفات المشتركة التي تخص مجال العمل بين البلدين الشقيقين.

جاء لقاء الوزيرين في القاهرة خلال افتتاحهما، ورشة عمل نقاشية بعنوان «مسودة قانون المنظمات النقابية في العراق»، الذي نظمته لجنة العمل البرلمانية ومنظمات المجتمع المدني ووزارة العمل العراقية.

حيث يشارك في الورشة نقابات عراقية، وقيادات الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق برئاسة ستار دنبوس، وحضر الافتتاح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عبد المنعم الجمل.

وزير العمل يلتقي نظيره العراقي وزير العمل يلتقي نظيره العراقي وزير العمل يلتقي نظيره العراقي

وقال وزير العمل محمد جبران أن انعقاد هذه الورشة على الأرض المصرية يعكس عمق التعاون والعلاقات التاريخية بين البلدين وفي كافة المجالات.

وأضاف الوزير جبران أن هذه اللقاءات تؤكد حرص الجانبين على تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية، في مجال التشريعات التي تخص المنظمات النقابية، بهدف صدور قوانين تتماشى مع معايير العمل الدولية، وتحقق التوزان بين طرفي العملية الإنتاجية من أصحاب أعمال وعمال، في إطار تعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يضع إكليلا من الزهور على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات

وزير الرياضة يصل محافظة الغربية لافتتاح عدد من المشروعات الرياضية والشبابية

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر الدولي العاشر للجنة العُمانية للرياضيات.. غدًا
  • البطولة الاحترافية (الدورة 5).. حسنية أكادير يتعادل مع ضيفه الوداد (1-1)
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة
  • البطولة الاحترافية (الدورة 5).. اتحاد تواركة يفوز على ضيفه المغرب التطواني (1-0)
  • انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر الأوقاف بالغربية
  • تحت اسم “كريم عبد العزيز”.. الإعلان عن لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • تشكيل لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة