قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن مشروعات قناة السويس وطريق الجلالة والأنفاق وشرق بورسعيد كانت بداية النجاح للشركات المصرية.

وزير النقل: الرئيس يهتم بتجارة الترانزيت ونستهدف الوصول لهذا الرقم (فيديو) هل يباع رصيف ميناء السخنة؟.. وزير النقل يجيب (فيديو) طلب أنجيلا ميركل

وأضاف وزير النقل في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي وجه بتشغيل 20 شركة وطنية مصرية في المشروعات القومية، حيث أنه حريص على تشغيل الشركات المصرية الوطنية في المشروعات القومية.

وتابع الوزير: "وعدت الرئيس السيسي أن يتم تأهيل وتصدير الشركات المصرية للعمل في المشروعات العالمية، فالعالم يتابع جهود الشركات المصرية في المشروعات القومية، وذلك بعد أن قامت إحدى الشركات بتنفيذ سد روفيجي في تنزانيا كأول مشروع خارج مصر".

وأشار الفريق مهندس كامل الوزير، إلى أنه تم ترشيح شركتى المقاولون العرب والسويدي لخبرتهما الإفريقية في تنفيذ المشروعات العملاقة في تنزانيا، وسيتم الاحتفال بخروج الكهرباء من سد تنزانيا قريبًا.

وتابع وزير النقل: لدينا شركات المقاولون العرب وأوراسكوم والسويدي وأبناء حسن علام وإيديكس والنيل للطرق يعملون في الدول العربية، ويوجد لدينا اليوم 15 شركة وطنية مصرية تعمل في العراق وليبيا وتنزانيا والإمارات وعمان.

واستطرد الفريق كامل الوزير: في عام 2018/2019 أنجيلا ميركل طلبت تأهيل 200 مهندس مصري وقامت بإعادة 40 منهم بعد تدريبهم والإبقاء على 160 مصريا في ألمانيا، لافتًا إلى أنه تم الاستعانة بمهندسين وفنيين وقائدي قطارات مصريين للعمل في شركة سكك حديد ألمانيا.

واختتم الوزير: "لأول مرة سكك حديد ألمانيا اختارت 15 سائقا و5 مهندسين بعد تدريبهم وتأهيلهم للعمل في ألمانيا، وسيسافرون قريبًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير انجيلا ميركل المقاولون العرب قناة السويس أحمد موسى كامل الوزير الشركات المصرية الإعلامي أحمد موسى المشروعات العملاقة المشروعات القومية فی المشروعات کامل الوزیر وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل السفير قحطان طه خلف سفير العراق بالقاهرة وذلك لبحث تدعيم التعاون بين البلدين الشقيقين  في مجالات النقل المختلفة وحضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري ورئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي وقيادات وزارة النقل.

في بداية اللقاء أكد الوزير على العلاقات المتميزة التي تربط بين الدولتين والشعبين الشقيقين مشيرا الى أهمية زيادة حجم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة .

وأشاد به السفير العراقي بالقاهرة الذي أكد على الاهتمام الكبير من  السيد رئيس الوزراء العراقي والحكومة العراقية على إقامة تعاون كبير  مع مصر في مجال النقل، مشيدا بحجم المشروعات التي تم وجاري تنفيذها على ارض مصر مثل شبكة الطرق العملاقة ومشروعات النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة والتطور الهائل في منظومة السكك الحديدية المصرية مؤكدا على أنها مشروعات تدعو الى الفخر وان الجانب العراقي يتطلع الى زيادة حجم التعاون مع الشركات المصرية في مجال مشروعات البنية التحتية.

وهو ما رحب به وزير النقل حيث اكد على ان فخامة الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بالعمل على زيادة حجم التعاون مع الجانب العراقي في مجال النقل وفي مجال تنفيذ مشروعات البنية التحتية بالعراق الشقيق مضيفا انه امتدادا  لما تقوم به بعض الشركات المصرية المتخصصة في  تنفيذ عدد من مشروعات الطرق والكباري في العراق فإن هناك عدد كبير من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في مجال البنية التحتية والجسور والانفاق  على استعداد تام للتعاون مع دولة العراق الشقيق في تنفيذ المشروعات بالعراق خاصة وان الشركات المصرية أصبح لها خبرة واحترافية  كبيرة في تنفيذ المشروعات العملاقة في مصر والدول العربية والافريقية وفقا لأعلى مقاييس الجودة العالمية.

كما تم التباحث على التعاون بين الجانبين في  زيادة حجم المبادلات التجارية وخاصة وان الدولتين الشقيقتين ومعهما الأردن الشقيق تمتلك شركة  الجسر العربي  للملاحة بما تضمه من اسطول كبير يتم تحديثه بشكل مستمر.

وأشار إلى أهمية الخط العربي للنقل البري والبحري والذي يهدف الى نقل الصادرات والواردات  العربية عبر خط العقبة-نويبع ومن ثم براً الى الموانئ المصرية المطلة على البحر المتوسط ومنه الى اوربا وبالعكس و له من دور مهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول العربية مثل مصر والعراق والأردن ودول الخليج.

وفي ختام الاجتماع  تم التأكيد على ضرورة سرعة  توقيع مذكرة التفاهم  للتعاون المشترك في مجال النقل البري للركاب والبضائع بين البلدين والتي ستساهم في  تسهيل حركة النقل البري للركاب وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وعلى التنسيق بين الجانبين لتحديد موعد  لزيارة قريبة لوزير النقل المصري ووفد من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في مجال البنية التحتية والجسور والأنفاق إلى العراق الشقيقة تلبية لدعوة بنكين ريكانى وزير الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة العراقية لبحث مشروعات التعاون المشتركة  في مجال البنية التحتية بدولة العراق الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء
  • 3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟
  • من هو الفريق كامل الوزير وزير النقل؟ اعرف إنجازاته في مترو الأنفاق والسكة الحديد
  • أحمد موسى: الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء بجانب حقيبتي النقل والصناعة
  • كامل الوزير.. القطار السريع الذي لا يتوقف
  • الحكومة الجديدة| مصادر: كامل الوزير وزيرًا للنقل والصناعة ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء
  • أنباء عن تولي الفريق كامل الوزير حقيبة الصناعة بجانب وزارة النقل
  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة
  • ماذا يفعل كامل الوزير الآن؟.. مصدر يكشف مصير وزير النقل في التغيير الوزاري
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية