صحيفة اليوم:
2024-07-03@03:41:19 GMT

منذ انطلاقها.. منصة "شفاء" تعالج 8000 حالة مرضية

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

منذ انطلاقها.. منصة 'شفاء' تعالج 8000 حالة مرضية

حققت منصة شفاء منذ انطلاقها، العديد من النجاحات والإنجازات، إذ بلغ عدد الحالات التي عالجتها 8000 حالة، بزيادة تقدر بـ 33% بين عامي 2022 - 2023، ما يعكس الجهود الكبيرة في مجال توفير الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين بالمملكة.
وتعد منصة شفاء إحدى مبادرات صندوق الوقف الصحي الذي انطلق بقرار مجلس الوزراء عام 1440هـ برئاسة وزير الصحة، ويهدف إلى تقديم الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين في مختلف مناطق المملكة، وتلبية احتياجات الفئات الأشد حاجة، عبر شراكات مجتمعية فاعلة، ومبادرات تنموية مستدامة.

على المحتاجينوتأسست منصة شفاء مطلع عام 2020، وتسعى إلى تسهيل الحصول على الخدمات العلاجية والأدوية للمحتاجين، والحالات الطارئة ممن ليس لديهم أهلية علاج، ويجري ذلك من خلال شراكات فاعلة مع أكثر من 70 جمعية صحية في المملكة.
أخبار متعلقة برئاسة المملكة.. 22 دولة عربية في اجتماع لـ"الألكسو" بجدةبالتفاصيل.. إطلاق مشروع تقييم الموائل والأنواع البحرية بالخليج العربيوتقدم منصة شفاء الخدمات العلاجية لكل الفئات من النساء والرجال، إذ بلغت نسبة علاج النساء 51%، وبلغ نسبة علاج الرجال 49%، ما يظهر تغطية واسعة النطاق للخدمات الطبية التي تقدمها المنصة للمحتاجين والمنقطعين بشكل عام. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } منصة شفاء تحقق العديد من النجاحات والإنجازات منذ انطلاقها - إكس المنصة
15 تخصصًاوتنوعت التخصصات في المنصة لتشمل 15 تخصصًا طبيًا مختلفًا، من أبرزها علاج الدم والأورام بنسبة بلغت 23%، وأمراض الكلى بنسبة 22%، وأمراض العيون بنسبة 16%، وغيرها من التخصصات الأخرى المهمة والعاجلة، مثل الجراحة العامة، وأمراض القلب والشرايين، والعظام والمفاصل، والنساء والولادة، والأعصاب، توزعت فيها النسب بحسب حجم تكلفة العلاج ومدته وعدد المرضى الذين جرى علاجهم.13 منطقة إداريةوتوزعت تلك الحالات في 13 منطقة إدارية من مناطق المملكة شملت المحافظات والقرى التابعة لها، وقد كان النصيب الأكبر لمنطقة الرياض بنسبة 29%، ومنطقة مكة المكرمة بنسبة 22%، ومنطقة المدينة المنورة بنسبة 13%.
وكان لأفراد المجتمع دور كبير وأثر عظيم في المشاركة من خلال التبرعات السخية لعلاج تلك الحالات، إذ بلغت عمليات التبرع أكثر من 5 ملايين عملية، تجاوزت فيها التبرعات 220 مليون ريال، أسهمت جميعها بشكل مباشر في علاج الحالات المحتاجة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية منصة شفاء وزير الصحة وزير الصحة السعودي

إقرأ أيضاً:

بعد زيادة بنسبة 9.5%.. سعر الغاز في المملكة

بنسبة 9.5%، أعلنت شركة أرامكو السعودية رفع سعر بيع غاز البترول المسال (أسطوانات الغاز) في السوق المحلية بنسبة 9.5% ليصل إلى 1.04 ريال للتر، والذي يستخدم بشكل رئيسي كوقود للسيارات ولأغراض التدفئة وكمادة أولية للبتروكيماويات الأخرى.

زيادة سعر الغاز في الممكلة

رفعت أرامكو، اليوم الأحد، سعر الكيروسين بنسبة 43% إلى 1.33 ريال للتر، وذلك بعدما كانت ثبتت أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال في مارس الماضي.

رفع سعر أسطوانات الغاز

وفقًا للشرق بلومبيرج، بعد قرار أرامكو برفع سعر بيع غاز البترول المسال، أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية "غازكو"، رفع سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز ريالين إلى 21.85 ريال، بعدما كانت بـ 19.85 ريال، منذ أكثر من عام شاملة ضريبة القيمة المضافة، وغير شاملة أجور النقل من محطات التوزيع إلى منافذ البيع.

مقالات مشابهة

  • المملكة بقمة مجموعة العلوم بـ"G20": طموحنا الريادة عالميًا بالتقنية في 2030
  • إنجاز طبي عماني: علاج حالة هي الأولى من نوعها عالميًا
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • نقص فيتامين B12: الأسباب والأعراض والمخاطر الصحية
  • الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب
  • بعد زيادة بنسبة 9.5%.. سعر الغاز في المملكة
  • متلازمة غريبة تُحول حياة 50 شخصا إلى جحيم.. «كل الناس شخص واحد»
  • تعرف على أسباب وقف صرف المعاش أو قطعه نهائيا وفقا لقانون التأمينات والمعاشات