صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد عقوبات أمريكية على 20 مالديفياً لارتباطهم بداعش، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مساعد وزير الخزانة الأمريكي المتخصص بالإرهاب والاستخبارات المالية براين إي نلسون أرشيف الثلاثاء 1 أغسطس 2023 .، والان مشاهدة التفاصيل.

عقوبات أمريكية على 20 مالديفياً لارتباطهم بداعش

مساعد وزير الخزانة الأمريكي المتخصص بالإرهاب والاستخبارات المالية براين إي نلسون (أرشيف)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 16:15

فرضت واشنطن عقوبات على 20 مواطناً من المالديف على خلفية ارتباطهم بتنظيم داعش، بينهم رجل اتُّهم بمحاولة اغتيال الرئيس السابق محمد نشيد.

وأفادت وزارة الخزانة الأمريكية أن عبد الله علي مانك الموقوف حالياً على خلفية هجوم 2021 الفاشل، مرتبط بالعديد من المخططات الإرهابية في الجزيرة السياحية.

وحددت عقوبات جديدة كُشف عنها أمس  الاثنين مانك بأنه مساعد لمحمّد أمين، المعروف بأنه يجنّد عناصر في صفوف تنظيم والذي فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه في 2019.

ويُعرف عن أمين بأنه أرسل عشرات المالديفيين للقتال في سوريا وكان المشتبه به الرئيسي في هجوم بقنبلة عام 2007 وقع في حديقة عامة وأدى إلى إصابة 12 سائحاً صينياً بجروح.

وجاء في البيان الأمريكي أن 29 شركة، ترتبط العديد منها بقطاع السياحة المربح في الأرخبيل، خضعت لعقوبات على خلفية علاقتها بعناصر من تنظيم داعش.

ويمكن بالتالي تجميد أي أصول في الولايات المتحدة للشركات والأفراد الخاضعين للعقوبات وحظر المواطنين الأمريكيين من القيام بأي تعاملات تجارية معهم.

وقال في بيان إن العقوبات تهدف إلى "منع وتعطيل الدعم المالي وغيره للهجمات الإرهابية حول العالم".

وقال مسؤولون من المالديف إن معظم من أدرجتهم الولايات المتحدة على قائمة العقوبات هم أشخاص تراقبهم السلطات المحلية عن كثب.

وشكّل التطرّف مصدر قلق رئيسي بالنسبة للقوات الأمنية في المالديف. ونفّذت الحكومة حملة أمنية ضد التطرّف بينما يُمنع الدعاة الأجانب من دخول البلاد.

https://t.co/iDLzs9cj15Treasury Designates Leaders and Financial Facilitators of ISIS and al-Qa’ida Cells in Maldives

— LotuX (@Lotusreblooms) August 1, 2023

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عقوبات أمريكية على 20 مالديفياً لارتباطهم بداعش وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل

ثمن عضو البرلمان البريطاني شوكت آدم، قرار بلاده بتعليق 30 ترخيصا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، داعيا إلى مواصلة الضغط على (تل أبيب) بشكل جماعي؛ لوقف الخروقات التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان أستاذ بجامعة السوروبون: نتنياهو تسبب بنفور قادة الغرب من إسرائيل

وقال آدم  في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية من لندن -: "يجب على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل بشكل كامل"، مستنكرا في الوقت ذاته جميع الانتهاكات الإسرائيلية التي تخترق كافة القوانين الإنسانية الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة . 

وشدد على أنه يجب مواصلة المفاوضات مع إسرائيل وبذل المزيد من الجهد والضغط بشكل أكبر لإنهاء الأزمة في غزة، محملا الولايات المتحدة وألمانيا المسؤولية الكاملة تجاه ما يحدث في غزة جراء استمرارهما في دعم إسرائيل بالأسلحة المستخدمة في الحرب على الشعب الفلسطيني.

وردا على سؤال حول إمكانية اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين، قال آدم :"إن من الإجراءات المهمة التي يجب أن تفعلها بريطانيا في بادئ الأمر أن تعترف بدولة فلسطين وتعمل على وقف إطلاق النار بشكل فوري وإيصال المساعدات الإنسانية الملحة إلى أهالي غزة".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • وزيرة الخزانة الأمريكية: لا توجد مخاطر تهدد النظام المالي
  • حفيدة رابين تهاجر من الكيان إلى الولايات المتحدة
  • حفيدة رابين تهاجر من الكيان الى الولايات المتحدة
  • عطل في منصة «إكس» يؤثر على آلاف المستخدمين بـ الولايات المتحدة
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة الانسحاب من مفاوضات غزة؟
  • الصين تحتجز ناشطين وترفع التوتر مع الولايات المتحدة
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • روسيا ستفرض قيودا على وسائل إعلام أمريكية ردا على عقوبات فرضت على قناة "آر تي"