عمان- راي اليوم – خاص حذر عضو بارز في مجلس النواب الاردني فريق نادي الوحدات من التورط بشبهة الاساءة لمكون نضالي مهم لا مزاودة عليه من الشعب الفلسطيني في حال اصرار النادي على اتخاذ قرار يخص مسابقة يشارك فيها ضمن فريق اماراتي لاعب فلسطيني من اراضي عام 1948 . وكانت إدارة فريق نادي الوحدات قد أعلنت انها تدرس مقاطعة مسابقة كرة القدم ضمن ابطال دوري آسيا التي تقام في الامارات بسبب وجود لاعب اسرائيلي ضمن الفريق الاماراتي .

لكن النائب البارز خليل عطية اصدر بيانا حذر فيه الوحدات من هذه الخطوة معتبرا انها جارحة ومسيئة لأبناء الشعب الفلسطيني ولا تليق بالنادي العريق .  ووجهة نظر النائب عطية ان اللاعب المقصود وهو مؤنس دبور أعلن إعتزال اللعب مع جميع الفرق الاسرائيلية واتخذ موقفا وطنيا يحسب له وليس عليه خلافا لان استهداف اسرائيل للفلسطينيين العرب في عام 1948 ينبغي ان لا تتضامن معه خطوات مغامرة تسيئ لسمعة الشعب الفلسطيني وبدون مبرر . وكانت مصادر في الوحدات قد ذكرت بان معايير النادي في مقاومة التطبيع تنسجم مع وضع اللاعب دبور لانه شارك في اللعب لصالح المنتخب الاسرائيلي في الماضي.  لكن عطية يعتبر اي قرار للوحدات على هذا الاساس إساءة لتاريخ ونضال رموز الشعب الفلسطيني مثل الشيخ رائد صلاح والفنانة دلالة ابو آمنة والشاعران محمود درويش وسميح القاسم ومثل رموز مناضلة عربية فلسطينية من بيها احمد الطيبي وسامي ابو شحادة وطلب الصانع وغيرهم الكثر .

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

وكيل عمر مرموش: اللاعب من بين أفضل 5 لاعبين في الدوري الألماني ويمكنه اللعب مع كبار أوروبا

 

أدلى مايكل ريشكه، وكيل عمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت، بتصريحات عقب الأداء المميز الذي قدمه مرموش في فوز فريقه على هولشتاين كيل بنتيجة 4-2، حيث أحرز هدفين وصنع هدفين آخرين ضمن منافسات الدوري الألماني.

بفضل هذا التألق، تصدر مرموش قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 6 أهداف، متفوقًا على هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ، الذي سجل 5 أهداف حتى الآن.

موعد مباراة الأهلي السعودي والوصل Al-Ahli vs Al-Wasl اليوم.. القنوات الناقلة لدوري أبطال آسيا للنخبة 2024 لاعب ريال سوسيداد علي رادار مانشستر سيتي لتعويض غياب رودري

وقال ريشكه في تصريحات صحفية: "عمر يعد من بين أفضل خمسة لاعبين في الدوري الألماني حاليًا. لقد شهد تطورًا هائلًا في أدائه".

وأضاف: "مرموش يعتبر تهديدًا حقيقيًا أمام المرمى، فهو يتميز بالقوة في المراوغة ويمتلك ديناميكية لا تصدق، ببساطة هو لاعب استثنائي".

واختتم حديثه قائلًا: "مرموش لديه الإمكانيات للعب على هذا المستوى مع أكبر الأندية الأوروبية".

مقالات مشابهة

  • “فريق أبوظبي” يشارك في أسبوع الإبحار الشراعي في سلطنة عمان
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر: الحرب مفتوحة مع “إسرائيل” ورد اليمن سيكون مزلزلاً
  • في ذكرى “هبة القدس والأقص”.. إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء
  • وكيل عمر مرموش: اللاعب من بين أفضل 5 لاعبين في الدوري الألماني ويمكنه اللعب مع كبار أوروبا
  • “سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة