أي خدمة، بعد إعلان تنسيق المرحلة الأولى 5 تعليمات من التعليم العالي لطلاب الثانوية،وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 5 تعليمات مهمة لطلاب الثانوية العامة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد إعلان تنسيق المرحلة الأولى.. 5 تعليمات من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد إعلان تنسيق المرحلة الأولى.. 5 تعليمات من...

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 5 تعليمات مهمة لطلاب الثانوية العامة الناجحين والذين يستعدون لتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى 2023 لتنسيق القبول بالجامعات، بحد أدنى 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29% فأكثر لطلاب شعبة علمي علوم، و342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر لطلاب شعبة علمي رياضة، و289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر لطلاب الشعبة الأدبية.

تعليمات مهمة بشأن تنسيق المرحلة الأولى 2023

1- إتاحة قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة للطلاب، واختيار الرغبات من بينها.

2- موقع التنسيق الإلكتروني سيعرض الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة حتى يستطع أي طالب بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعة خلال تسجيل رغباته في تنسيق المرحلة الأولى 2023.

3- مناقشة الأسرة في ترتيب اختيارات الكليات بعناية فائقة حتى يكون الاختيار التي ستبديها ممثلة تمامًا لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها أثناء التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى.

4- إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب الآلي سوف يخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي، وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم.

5- لن يقبل النظام الإلكتروني رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات والبالغ عددها 75 رغبة.

مواعيد إدخال رغبات تنسيق المرحلة الأولي 2023

1- يبدأ تنسيق المرحلة الأولى 2023 لتنسيق القبول بالجامعات يوم السبت المقبل 5 أغسطس الجاري وتنتهي يوم 9 من نفس الشهر.

2- أعمال تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الأولى 2023 سيكون لمدة 5 أيام من الساعة 9 صباحا وحتى الـ3 عصرا.

3- موقع التنسيق الإلكتروني سيكون متاحا لطلاب الثانوية العامة الناجحين لمدة 24 ساعة، للمتقدمين في تنسيق المرحلة الأولى 2023 عن طريق الحاسب الشخصي.

45.195.74.215



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد إعلان تنسيق المرحلة الأولى.. 5 تعليمات من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لطلاب الثانویة التعلیم العالی تعلیمات من

إقرأ أيضاً:

منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر

أعلن مجلس التعليم العالي التركي، عن تقديم منحة استثنائية للطلاب الفلسطينيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والذين انتقلوا إلى مصر تحت وطئة الحرب المستعرة في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.
وعقد وفدٌ من المجلس برئاسة أ.د. خالدون كوكطاش، على مدى الأيام الثلاثة الماضية، مقابلات في معهد يونس أمره بالقاهرة مع ما يربو على 300 طالب فلسطيني رشحتهم السفارة الفلسطينية بالقاهرة للحصول على المنحة.
وأوضح "كوكطاش"، في تصريح له، انهم قاموا خلال مقابلاتهم  مع الطلاب الفلسطينيين بحصر التخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها، مؤكدًا حرصهم على توفير أماكن لهم بالجامعات التركية لدراسة تلك التخصصات.
تأتي الخطوة في إطار تضافر الجهود التركية مع مصر لتحسين أوضاع المتضررين من الحرب في غزة. 
وفي لقاءٍ مع الطلاب المرشحين للمنحة، أعرب الطالب جيهان الغندور (17 سنة)، عن سعادته بتلك المنحة مشيرًا إلى رغبته في دراسة الطب البشري لمساعدة أهله وذويه في قطاع غزة، بينما أشادت الطالبة هدى محمد دياب (18 سنة)، بالجهود التي تبذلها مصر من أجل القطاع الذي إنهارت بنيته التعليمية والخدمية تمامًا على يد الإحتلال، وقالت "أكملت دراستي الثانوية في مصر -بعد لجوءنا إليها- في غضون شهرين بمجموع 93.9%". 
وأضافت "أهوى تعلُّم اللغات، والتعرُّف على الثقافات المختلفة، وأجيد اللغة الانجليزية والتركية. تركيا تُعد امتدادًا للحضارة الاسلامية في ثوب أوروبي، وتعكس الحضارة والرقي في آن واحد، وتدعم القضية الفلسطينية. وقد قالوا لي أن تاريخ تركيا مكتوبٌ على جدران اسطنبول، وأود أن أرى ذلك بنفسي".
من جانبه، أشار مدير معهد يونس أمره بالقاهرة (المركز الثقافي التركي) "أمين بويراز"، إلى سعي المؤسسات التركية لدعم الاخوة الفلسطينيين في غزة منذ اليوم الأول من الحرب التي تضرر بسببها الكثير من الطلاب الفلسطينيين. 
وأعرب بويراز عن سروره باستضافة الطلاب الفلسطينيين المرشحين للمنحة في المركز، متمنيًا لهم النجاح في حياتهم التعليمية في تركيا.

مقالات مشابهة

  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • التعليم العالي: إعلان القائمة النهائية لبرنامج "رواد وعلماء مصر "
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية مستمرة لطلاب صفوف النقل
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • ورشة لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية لطلاب المرحلة الإبتدائية بالأقصر
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • تعليمات من «التعليم» لمديري إدارات التجريبيات على مستوى الجمهورية
  • «التعليم»: تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط
  • «التعليم»: إجراء التقييم الوطني لطلاب الصف الأول الإعدادي في 22 محافظة