شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن أحمد عطّاف “الأزمة في النيجر تُعقد الأوضاع الهشة أصلا في منطقة الساحل الصحراوي برمته، أعتبر وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطّاف، في افتتاح أشغال الدورة الخامسة للجنة التعاون المشتركة الجزائرية التنزانية، أن .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحمد عطّاف: “الأزمة في النيجر تُعقد الأوضاع الهشة أصلا في منطقة الساحل الصحراوي برمته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحمد عطّاف: “الأزمة في النيجر تُعقد الأوضاع الهشة...

أعتبر وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطّاف، في افتتاح أشغال الدورة الخامسة للجنة التعاون المشتركة الجزائرية-التنزانية، أن ما تشهده القارة السمراء من تحديات متزايدة تفرضها اتساع رقعة الأزمات التي امتدت مؤخراً إلى جمهورية النيجر الشقيقة والجارة لِتُعقد الأوضاع الهشة أصلا في منطقة الساحل الصحراوي برمته.

افتتح وزير الشؤون الخارجية أشغال الدورة الخامسة للجنة التعاون المشتركة الجزائرية-التنزانية، مشيرا إلى التحديّات والتغيرات التي شهدها العالم خلال السنوات الأخيرة.

مشيدا بجودة هذه العلاقات في شقيها السياسي والدبلوماسي، التي تربط الجزائر وتنزانيا، منوها بآفاقها الواعدة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتي تستوجب منا المزيد من الجهود لضمان الاستغلال الأمثل لفرص التعاون والتكامل التي يتيحها اقتصادا بلدينا.

مؤكدا أن الالتزام المشترك بين الرئيس عبد المجيد تبون ونظيرته التنزانية الرئيسة سامية صولوحو حسن، وما قطعه بلدانا تحت قيادتهما من خطوات هامة وثابتة في مجال الاصلاحات السياسية والاقتصادية، من شأنها أن تشكل الضمانة الرئيسية لإضفاء حركية جديدة على مسيرة التعاون بين الجزائر وتنزانيا وإعطائها دفعة قوية في المجالات التي جعلنا منها أولويات عملنا المشترك.

وشدد عطاف على أن جودة العلاقات الجزائرية-التنزانية تنعكس أيضاً في تطابق مواقف بلدينا تجاه قضايا قارتنا وفي التزامهما المشترك بالمساهمة الفعلية في الدفع بأهداف الأمن والاستقرار والتنمية والاندماج في إفريقيا.

مؤكدا أن “ما تشهده قارتنا من تحديات متزايدة تفرضها اتساع رقعة الأزمات التي امتدت مؤخراً إلى جمهورية النيجر الشقيقة والجارة لِتُعقد الأوضاع الهشة أصلا في منطقة الساحل الصحراوي برمته، تستدعي منّا مزيداً من التشاور والتنسيق لترسيخ التوافقات الاستراتيجية القائمة في مواقف بلدينا حول ضرورة تفعيل حلول إفريقية أصيلة للمشاكل الافريقية مهما بلغت صعوبتها من دقة وحساسية وتعقيد”.

وفي ذات السياق، أكد عطاف مواصلة التنسيق حول التطورات المسجلة في كل من ليبيا ومالي والسودان، وكذا حول آفاق إنهاء معاناة الشعب الصحراوي الشقيق في آخر مستعمرة افريقية. كما أشاد عطاف بالالتزام الثابت لجمهورية تنزانيا الاتحادية في دعم نضال الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ذات الصلة.

وعلى الصعيد الدولي، تطرق عطاف إلى تمسك البلدان معاً بالتعاون متعدد الأطراف وبمبادئ عدم الانحياز في خضم ما يشهده عالمنا اليوم من اضطرابات متصاعدة وتوترات متزايدة ترمي بثقلها وتداعياتها بصفة مباشرة على دول وشعوب قارتنا. والعمل معاُ على اعلاء صوت قارتنا وانهاء تهميشها في مختلف هيئات وآليات الحوكمة العالمية.

وكشف عطاف التوقيع على مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المعروضة علينا للتوقيع، والتي من شأنها تعزيز العلاقات الجزائرية-التنزانية في مختلف المجالات كالتعليم العالي والطاقة والكهرباء والغاز والثقافة والتبادل التجاري والأرشيف.

داعيا لتأسيس على تأسيس آلية للمتابعة والتقييم الدوري لما تم الاتفاق عليه من مشاريع، فضلاً عن تفعيل مذكرة التفاهم حول المشاورات السياسية الموقع عليها سنة 2007 والنظر في تحديث معاهدة 1981 التي تم بموجبها انشاء لجنتنا الثنائية.

مؤكد على ضرورة التسريع في تفعيل مجلس رجال الأعمال الجزائري-التنزاني المشترك الذي سيتم انشاؤه اليوم والعمل على تكثيف تبادل زيارات الوفود الاقتصادية بين بلدينا.

مرحبا بمشاركة سبع شركات جزائرية في معرض سابا سابا الدولي بدار السلام، حيث تمّ تتويج إحداها بجائزة أحسن عارض أجنبي خلال هذه التظاهرة. كما أن أول شهادة تصدير منحتها تنزانيا في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية كانت بمناسبة تصدير شحنة من مادة البن نحو الجزائر من طرف رجل أعمال تنزاني وهذا ما يؤكد الآفاق الواعدة للتعاون التجاري بين بلدينا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أحمد عطّاف: “الأزمة في النيجر تُعقد الأوضاع الهشة أصلا في منطقة الساحل الصحراوي برمته وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لماذا انسحبت القوات الأميركية من النيجر؟

لماذا انسحبت القوات الأميركية من النيجر؟

21/9/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا لا يزال البيجر مستخدما؟play-arrowلماذا يواجه وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني السجن؟play-arrowلماذا يعتزم نتنياهو إقالة وزير الدفاع غالانت؟play-arrowلماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟play-arrowلماذا أثار برج إيفل جدلا سياسيا في فرنسا؟play-arrowلماذا يحظى حزب البديل اليميني المتطرف بشعبية كبيرة في شرق ألمانيا؟play-arrowلماذا صادرت أميركا طائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • عاجل| نتنياهو: نحن نقوم بدراسة "خطة الجنرالات" التي تقضي بإعلان شمال غزة منطقة عسكرية
  • “باركولي أنا خطبت”.. أحمد سعد يفجر مفاجأة عن عودته لطليقته
  • منتخب ناشئي اليد يكتسح الجزائر في ختام مجموعات بطولة إفريقيا
  • عاجل - وزير الخارجية: نرفض أي سياسات أحادية للمساس بوحدة أراضي الصومال
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي قصفها جنوب لبنان السبت
  • لماذا انسحبت القوات الأميركية من النيجر؟
  • تأجيل حفل "موريكس دور 2024" بسبب الأوضاع الأمنية في لبنان
  • آخر تطورات الأوضاع في النيجر
  • تحذيرات من تزايد نشاط «القاعدة» بـ«الساحل الأفريقي»
  • قيمة غذائية واقتصادية عالية.. زيتون مطروح الصحراوي بمساحة 58 ألف فدان