قال وزير الاستثمار خالد بن عبد العزيز الفالح، إن السعودية لديها شراكة دائمة مع المملكة المتحدة، مشيرا إلى أن تعد بريطانيا تعد ثاني أكبر مستثمر أجنبي في المملكة، بنحو 16 مليار دولار بأسهم استثمارية.

وأضاف خلال مشاركته اليوم، في جلسة حوارية مع وزير الاستثمار البريطاني اللورد دومينيك جونسون، ضمن فعاليات مؤتمر "Great Futures" في مدينة الملك عبدالله المالية بالرياض، إن قطاع الاستثمار يعتمد بشكل كبير على البنوك والاستثمار في المجال المالي، مبينًا أن المملكة تعد أكثر الاقتصادات تسارعًا خلال الأعوام الستة الماضية.

وأشار الفالح إلى تسارع جذب الاستثمارات وتنوعها، وأن الكثير من الشركات اختارت المملكة بصفتها محتضن الاستثمار، منها 52% شركات بريطانية كبرى وشركات واعدة، مما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وبين الوزير أن السوق السعودية، أصبحت من أكثر 10 دول في العالم جاذبية في عام 2024م.

من جانبه قال وزير الاستثمار البريطاني اللورد دومينيك جونسون، إن السعودية حققت نجاحات كبيرة وواسعة في مجالات الاستثمار بين البلدين، مشيرا إلى أن هذا التعاون الاقتصادي مستمر لعدة عقود مقبلة.

وأضاف جونسون أن التعاون الاقتصادي بين المملكتين، يبين عمق العلاقات والتعاون المشترك، حيث إن المملكة المتحدة تحرص على المشاركة في التطور السعودي في المجالات كافة، مبينًا أن التطور الملحوظ في المملكة، وسهولة الوصول للاستثمار في السوق السعودية، وانتهاز الفرص الاستثنائية للمستثمرين، أمر مهم لجذب المستثمرين من المملكة المتحدة.

وأشار الوزير البريطاني إلى أهمية تبادل المعلومات والخبرات بين المملكتين، لتعزيز الاستثمارات والتعاون بين المملكتين، حيث إن المملكة المتحدة تستهدف بناء مدارس بريطانية في المملكة خلال الأعوام المقبلة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الاستثمار مؤتمر Great Futures المملکة المتحدة وزیر الاستثمار فی المملکة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن بلاده ستعلن قريبا عن مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.


جاءت تصريحات أوستن خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف في مقر وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/، في استجابة قوية لمناشدات كييف المساعدة في قتال القوات الروسية في منطقة دونيتسك، بحسب وكالة أنباء "اسوشيتد برس".

وفي بداية اجتماعه مع عمروف، قال أوستن إن "أوكرانيا ليست بمفردها .. والولايات المتحدة لن تتراجع أبدا عن دعمها".

وأضاف: "إلى جانب نحو 50 حليفا وشريكا، سنواصل توفير القدرات الحيوية التي تحتاجها أوكرانيا لصد العدوان الروسي اليوم وردع العدوان الروسي غدا".

ويأتي هذا الإعلان قبل أيام فقط من استضافة الولايات المتحدة لقمة حلف شمال الأطلنطي /ناتو/ في واشنطن، ومع استمرار أوكرانيا في الضغط من أجل الدعم العسكري وقبولها كعضو في التحالف.

وقال أوستن لعمروف: "سنتخذ خطوات لبناء جسر لعضوية أوكرانيا في الناتو".. ورد الوزير الأوكراني قائلا: "نأمل أن تتلقى أوكرانيا دعوتها قريبا".
وبالإعلان عن التعهد الأخير، يصبح إجمالي قيمة المساعدات الأمنية التي تعهدت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بدء التدخل الروسي في فبراير 2022 أكثر من 53.5 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • الصناديق السيادية بالخليج تهيمن على الاستثمار العالمي بصفقات تبلغ 52 مليار دولار
  • «معلومات الوزراء»: مصر من الدول الرائدة بمجال الهيدروجين الأخضر خلال 2021- 2023
  • شركة أمريكية داعمة لـ”إسرائيل” تسجل أكبر خسارة يومية بقيمة 27 مليار دولار
  • إيبسويتش يعلن عن ثاني صفقاته الصيفية بالتعاقد مع لاعب وست هام يونايتد
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030