توفيت شقيقة الفنانة الراحلة معالي زايد وابنة الفنانة آمال زايد، منذ قليل، تكبر الفنانة معالي زايد بنحو 6 سنوات، والتحقت بشقيقتها التي غيبها الموت منذ 9 سنوات، عن عمر 61 عامًا.

وكتب نجلها أحمد صفوت الرشيدي عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، وفاة والدته، وكتب: إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله والدتي الحبيبة جيجي المنباوي.

 أبرز أعمال معالي زايد

 

وقدمت الراحلة معالي زايد خلال مشوارها الفني 80 فيلمًا سينمائيًا و60 مسلسلًا و6 مسرحيات، منها مسلسل من بينهم، عاصفة على بحر هادئ، ولا من شاف ولا من دري، قصر الشوق، حضرة المتهم أبي، موجة حارة، وأنا اللي جبته لنفسي، دموع في عيون وقحة، الدم والنار، الشقة من حق الزوجة، البيضة والحجر، سيداتي آنساتي، بن الأرندلي، السكاكيني، قضية عم أحمد.

تكريمات معالي زايد

 

ونالت العديد من الجوائز والتكريمات فحصلت على جائزة أحسن ممثلة في مهرجان القاهرة الحادى عشر للإذاعة والتليفزيون عن دور آمنة في مسلسل «الدم والنار» في ٢٠٠٥ وحصلت على جائزة الإبداع في مسابقات الإذاعة عام ٢٠٠٧وجائزة أحسن ممثلة عام ١٩٨٣ عن مسلسل«دموع في عيون وقحة» وتم تكريمها من مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما المصرية عام ٢٠٠٧ وحصلت عام ١٩٨٧ على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في»السادة الرجال «من جمعية الفيلم، وتوفيت «زى النهارده» في ١٠ نوفمبر ٢٠١٤.

آخر ظهور للفنانة معالي زايد

 

وكان آخر ظهور للفنانة معالي زايد، من خلال مسلسل «موجة حارة» عام 2013  حيث جسدت شخصية والدة إياد نصار، من إخراج محمد ياسين، وتأليف أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار وائل حمدي، رحلت عن عالمنا فى 10 نوفمبر 2014، حيث إن الفرق بين يوم مولدها ورحيلها 5 أيام، أصيبت بسرطان الرئة وأوصت بإقامة معرض يضم لوحاتها الفنية التى كانت قد رسمتها وبعد رحيلها بعامين عام 2016 أقامت لها شقيقتها مهجة زايد معرضا ضم 22 لوحة من رسوماتها، وحدث يوم ولادة معالى أن أرسل أحد المجندين العاملين في خدمته بورقة إلى السجل لتسجيل اسم ابنته في مكتب الصحة، فسأل الموظف المجند عن اسم المولودة فقال العسكري “معالي الصاغ عبد الله المنباوي يا فندم” فسجل الموظف اسمها في الشهادة “معالي الصاغ عبد الله المنباوي” واستمر هذا الاسم معها ولم يتغير. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الراحلة معالي زايد الفنانة معالي زايد جيجي المنباوي معالي زايد معالی زاید

إقرأ أيضاً:

دون مكياج.. أروى جودة تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها

شاركت الفنانة أروى جودة متابعيها وجمهورها بصور جديدة لها، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

إطلالة أروى جودة 


وظهرت أروى جودة وهي دون مكياج داخل سيارتها، وحازت الصور على الكثير من الإعجابات من قبل متابعيها. 

مسلسل نعمة الأفوكاتو


ومن ناحية أخرى، نافست أروى جودة في مسلسل نعمة الأفوكاتو، خلال شهر رمضان الماضي لعام 2024، حيث ضم العمل مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، عماد زيادة، ياسر علي ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقي، طارق النهري، سامي مغاوري، لبنى ونس، سلوى عثمان، وتأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي، ودارت أحداث مسلسل نعمة الأفوكاتو، حول الفنانة مي عمر، التي تلعب شخصية نعمة المحامية الطيبة التي تحاول مساعدة الجميع، وبالأخص زوجها صلاح الذي يعاني من ضيق الحال، لأنها تحبه كثيرًا، لكنه يستغلها بشكل مستمر، وعندما تكتشف خيانته، تتحول إلى وحش يدمر كل شيء أمامه، من أجل الحصول على حقه، وتتوالى الأحداث في هذا الإطار التشويقي الدرامي.


آخر أعمال الفنانة أروى جودة
 

 

وكانت آخر أعمال الفنانة أروى جودة، هو مشاركتها في مسلسل «رسالة الامام»، بطولة خالد النبوي، والذي عرض خلال الماراثون الرمضاني الماضي، والعمل تناول الستة سنوات الأخيرة في حياة الإمام الشافعي بمصر، وشارك به نضال الشافعي، سلمى أبو ضيف، ورامز أمير، ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج الليث حجو، تدور أحداث المسلسل في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعًا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد بن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضيه ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

مقالات مشابهة

  • نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام
  • هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • هيدي كرم تشارك جمهورها صورة جديدة من كواليس مسلسل "الوصفة السحرية"
  • الموعد السنوي.. لقاء سويدان تخضع لعملية جراحية
  • مصطفى حجاج يكشف سبب إلغاء حفله في هولندا
  • دون مكياج.. أروى جودة تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائبا لرئيس مركز الشباب العربي
  • لهذا السبب.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند
  • هند صبري تروج لمسلسها الجديد "مفترق الطرق "