إنجاب النساء في المنام من الأحلام الشائعة حول العالم، إذ إن الولادة تجلب معها الاستقرار والخير والأمان للمتزوجين، وولادة البنات من الأمور التي تتمناها العديد من النساء كأكثر الرؤى التي تدل على الخير القادم للمتزوجين عند غالبية المفسرين، وقد يراود بعض النساء المتزوجات غير الحوامل حلم إنجاب فتاة، وأدى ذلك إلى تساؤلات عديدة حول توضيح المغزى من ذلك الحلم في المنام، لذا نستعرض في السطور التالية تفسير حلم ولادة البنت للمتزوجة غير الحامل وفقاً لما ذكره «ابن سيرين» في كتابه «تفسير الأحلام».

تفسير حلم ولادة البنت للمتزوجة غير الحامل 

يفسر ابن سيرين إنجاب المتزوجة غير الحامل للبنت في المنام أنه من أكثر الأحلام التي تجلب معها البشرى بالخير الوفير القادم للرائية وللأسرة، موضحا أنه إذا رأت السيدة غير الحامل أنها تنجب فتاة جميلة فذلك دلالة على خير قادم لها ولأسرتها، بالإضافة على حُسن ولطف معاملة زوجها معها في الفترة القادمة.

ويشير ابن سيرين أنه في حالة وجود موانع صحية تمنع عملية الإنجاب، ورأت الزوجة أنها تلد فتاة في منامها، فذلك يدل على قرب موعد الولادة. 

تفسير حلم ولادة البنت للمتزوجة

يروي ابن سيرين في كتابه أنه غالباً ما يجلب حلم إنجاب البنت للمتزوجة غير الحامل معه الكثير من الخير القادم والفرحة والسعادة العارمة التي ستمر بها  تلك الأسرة، وفي حالة أن الرائية كانت مديونة بالأموال ورأت في منامها أنها تلد فتاة ميتة، فذلك تفسيره أن دينها سوف ينقضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ابن سيرين تفسير الاحلام تفسير المنام ابن سیرین

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم الخيانة في المنام.. دلالة على خير أم شر؟

يتعرض الأزواج في حياتهم إلى المشكلات التي تنعكس على أحلامهم، فترى المرأة زوجها يخونها أو العكس، الأمر الذي يحمل الكثير من التفسيرات والدلالات وفقًا لابن سيرين في كتابه «تفسير الأحلام».

تفسير حلم الخيانة في المنام

من رأى في منامه أنه إنسان خائن، وخان زوجته أو فعل ذلك السلوك بصفة عامة، فذلك يحمل الكثير من التفسيرات، من بينها رغبة الرائي في القيام بذلك، إلا أنه ينتظر الفرصة والوقت المناسبين، ووفقًا لابن سيرين فإن الحالم ربما يرغب في الانتقام من ذلك الشخص الذي خانه في الرؤية، وذلك نتيجة لحدوث مشاجرات أو مشاحنات بينهم في الواقع، فذلك لا يكون سوى تفريغ لشحنات السلبية يختزنها الرائي في عقله الباطن.

كما اتجه عدد من الفقهاء إلى أن من يرى في منامه، أنه وقع ضحية خيانة أي شخص يعرفه أو تربطه به علاقة وطيدة، ففي ذلك دلالة على أن الشخص الذي قام بفعل الخيانة هو إنسان قلبه طاهر ويتسم بالوفاء والإخلاص، إلا أن هذا التفسير ليس عاما وشاملا لكل الحالات.

فإذا كان الشخص الذي تعرض للخيانة ميسورا ماليا، ففي ذلك دلالة أخرى على تعرّضه للخيانة في الحلم، فالأمر لا يتعلق بتعرضه للخيانة من قبل أحد الأشخاص المقربين له، إلا أنها تشير إلى أنه سينهار الحالم اقتصاديا وأمواله ستزول.

وأيضا كلما كان الحالم يحمل مشاعر سلبية كبيرة وحُزن شديد، وحلم بالخيانة ففي ذلك دلالة على كونه سيفقد مقدارًا كبيرًا من ماله، كما أنه يدل في بعض الأحيان أنه يخسر السلطة والجاه الذي يتمتع به في الوقت الحالي، وقد يقوده القدر إلى الفقر الشديد.

مقالات مشابهة

  • مسجد في عدن يشهد فوضى عارمة بسبب تعيين امام جديد
  • بعد الخسارة أمام ليفربول.. آيت نوري يتعهد بالتدارك في قادم المواجهات
  • ”اغتيال نصرالله يثير زلزالاً في المنطقة.. فرحة عارمة في اليمن وحداد في صنعاء”
  • ”فرحة في شوارع محافظة يمنية: حلويات احتفالاً بسقوط زعيم حزب الله تحت نيران إسرائيل”
  • خيتافي.. «أول فرحة»
  • فيضانات عارمة تقتل 32 شخصًا على الأقل في نيبال
  • شاهد بالفيديو .. حشود المقاومة بولاية كسلا تخرج في مسيرات عفوية فرحة بالإنتصارات المتوالية للقوات المسلحة
  • تفسير حلم الخيانة في المنام.. دلالة على خير أم شر؟
  • تفسير حلم الغوايش الذهب للمتزوجة.. بشرة خير أم شر؟
  • رئيس الأهلي الأسبق: ما يحدث بالنادي هو فوضى عارمة.. فيديو