أفاد الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء بمقتل إسرائيلي مدني وإصابة 5 جنود في صفوفه إثر إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان باتجاه منطقة أدميت في الجليل الغربي.

إقرأ المزيد بالصور والفيديو.. سقوط منطاد تجسس إسرائيلي فوق بلدة رميش جنوب لبنان

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: " تم خلال اليوم رصد عدة عمليات إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان باتجاه منطقة أدميت في الجليل الغربي، ونتيجة لذلك، أصيب جندي من جيش الدفاع الإسرائيلي بجراح متوسطة وأربعة جنود آخرين بجروح طفيفة، وتم نقل الجنود إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، وتم إبلاغ عائلاتهم".

وأشار إلى أن "طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت موقعا عسكريا لحزب الله في منطقة عيتا الشعب وكفركلا في جنوب لبنان، قبل قليل".

وسمحت السلطات الإسرائيلية بالنشر: "مقتل مستوطن بصاروخ مضاد للدبابات في منطقة أدميت في الجليل الغربي"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وكان "حزب الله" اللبناني قد أعلن اليوم، عن تنفيذه عدة عمليات ضد الجيش الإسرائيلي بأسلحة مختلفة، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة، وجاء في أجد بياناته: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وبعد تتبع مستمر لحركة المنطاد التجسسي الذي يرفعه العدو فوق ‏مستعمرة أدميت للمراقبة والتجسس على لبنان، وبعد تحديد مكان ادارته ‏والتحكم به، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الصاروخية ثلاثة ‏أهداف عائدة له بشكل متتال، وهي قاعدة إطلاقه التي دمرت وأفلت منها ‏المنطاد، وآلية التحكم به وتم تدميرها بالكامل، وطاقم إدارته الذي أصيب بشكل ‏مباشر ووقع أفراده بين قتيل وجريح".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة

أعلنت "سرايا القدس " الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" استهداف عدة آليات وقوات للجيش الإسرائيلي بمدينة غزة ، السبت 29 يونيو 2024، ما أدى إلى إيقاع قتلى وجرحى في صفوفه.

وفي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، قالت السرايا إنها "استهدفت آلية عسكرية من نوع نمير بقذيفة التاندوم" الصاروخية؛ "ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح".

وأضافت أنها رصدت هبوط طائرة مروحية إسرائيلية لـ"إجلاء القتلى والجرحى من المكان".

كذلك، قالت السرايا إنها قصفت بالهاون، اليوم، "مركز قيادة قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة بحي الشجاعية"، و"تجمعًا لآليات وجنود الجيش بالحي ذاته"، دون الحديث عن نتيجة هذا القصف.

وفي حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة، أشارت سرايا القدس، إلى أنها "دمرت آلية عسكرية إسرائيلية قرب مسجد الهداية عبر تفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار فيها".

وأضافت أنها "فجرت عبوتين أرضيتين في عدد (لم تحدده) من آليات الجيش الإسرائيلي قرب موقع عيسى بالحي ذاته".

كتائب القسام

أعلنت كتائب "القسام"، الجناح المسلح لحركة حماس ، إيقاع قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة بحي الشجاعية في مدينة غزة إثر قصفها بقذائف الهاون ونصب كمين بعبوة ناسفة لقوة منها.

وقالت القسام، في بيان عبر تلغرام: "في كمين أُعد مسبقًا.. فجّر مجاهدو القسام عبوة مضادة للأفراد بقوة صهيونية متوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة".

وأضافت أن التفجير أدى إلى "إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وأشارت القسام، إلى رصد هبوط طيران مروحي إسرائيلي لإخلائهم.

وقبل ذلك بدقائق، أفادت القسام، في بيان آخر عبر تلغرام، بـ"قصف قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية بعدة رمايات من قذائف الهاون عيار 120 ملم".

وقالت إن قصفها أدى إلى "إصابات مباشرة في صفوف قوات العدو".

ولفتت كتائب القسام، إلى رصد هبوط طيران مروحي إسرائيلي لإخلائهم.

والخميس، قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية الأربعاء لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين على الأقل بجروح بالغة الخطورة فى معارك بقطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين في معارك بقطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش اعترض هدفا جويا قادما من لبنان إلى الجليل الأعلى
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 بانفجار عبوة في جنين
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مناطق الجليل الأعلى
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي استهدف البقاع الغربي جنوب لبنان
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • إعلام عبري: مقتل جندي إسرائيلي وجرح 17 آخرين خلال اقتحام جنين
  • تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين