صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@12:48:49 GMT

«الملك» يحتفظ بلقب دوري أقوياء اليد للمرة الثامنة

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

رضا سليم (الشارقة) 
احتفظ فريق الشارقة بلقب دوري اليد للمرة الثامنة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه بعد فوزه على شباب الأهلي بنتيجة 25-20 في المباراة النهائية التي أُقيمت بينهما بصالة نادي البطائح ليواصل الملك الشرقاوي السيطرة على بطولات الرجال بعد الفوز بكأس السوبر وكأس الاتحاد وكأس الإمارات، ويتبقى في الموسم كأس رئيس الدولة.

أخبار ذات صلة الشارقة وحتا.. «سلبية» و«هبوط»! «الفرسان».. «اللقب لا يزال في الميدان»!

وحضر المباراة ومراسم التتويج، غانم الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة، ونبيل عاشور، رئيس اتحاد اليد، وعيسى هلال، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعلي سالم المدفع، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والناديين. 
خطف الشارقة ضربة البداية بهدف محمود فايز، وتعادل سريعاً البرازيلي أكاسيو، وعاد التقدم شرقاوياً من رمية جزائية، عن طريق عبدالله فاروق، ووقف عبدالرحمن خميس حارس الفرسان أمام تسديدات مصباح الصانعي وعبدالله فاروق في الوقت الذي منع فيه الحارس محمد إسماعيل أكثر من فرصة، إلا أن التقدم الأول للفرسان 3-2 عن طريق محمد جمعة جاء في الدقيقة الخامسة، وتكرر التعادل 4 مرات في أول 10 دقائق، وتغيرت النتيجة لمصلحة الملك 6-4 وهو ما دفع وليد بن عمر لطلب الوقت المستقطع الأول في المباراة، وتصل النتيجة إلى 8-5 في منتصف الشوط.
يقدم محمد إسماعيل حارس الشارقة مستوىً متميزاً بعدما وقف أمام هجمات الفرسان وتصدى لرمية جزائية، وتتغير النتيجة لمصلحة الملك إلى 9-6، وينتهي الشوط الأول بتقدم الملك 10-8. 
ومع بداية الشوط الثاني، يتعادل الفرسان 10-10 في أول 6 دقائق بعدما صام لاعبو الملك عن التسجيل، إلا أنهم عادوا بالتقدم 18-13 في منتصف الشوط، وتدخل المواجهة آخر 5 دقائق، ويحسمها الملك الشرقاوي لمصلحته بنتيجة 25-20. 
أدار النهائي الطاقم البحريني، حسين الموت وسمير مرهون، وعلى الطاولة إسماعيل سالم وعلي جعفر، والمراقبان جمال سيف ومحمد ناصر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي الشارقة دوري اليد كرة اليد دوري أقوياء اليد

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتقدم على الطلائع بثلاثية في الشوط الأول .. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حسم النادي الأهلي الشوط الأول متقدما على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة باللقاء الذي يجمعهما حاليا على ملعب الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الجولة الـ13 من الدوري الممتاز.

أحرز ثلاثية الأهلي طاهر محمد طاهر في الدقيقة 12 وعمرو السولية في الدقيقة 34 قبل أن يضيف محمد عبدالمنعم الهدف الثالث في الدقيقة 38 .

وأعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التشكيل الذي يخوض به مواجهة طلائع الجيش التي تقام بعد قليل على استاد الكلية الحربية والمؤجلة من الجولة 13 من مسابقة الدوري الممتاز. 

تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد 

خط الوسط: أكرم توفيق - مروان عطية - عمرو السولية 

خط الهجوم: حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - وسام أبو علي 

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش

تنطلق مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الكلية الحربية ضمن الجولة الـ13 لمسابقة الدوري الممتاز وتذاع على قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري لمسابقة الدوري الممتاز.

ترتيب الأهلي والطلائع في جدول الدوري

وقبل مباراة الأهلي والطلائع يحتل الفريق الأحمر المركز الثاني في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة من 20 مباراة ولديه 5 مباريات مؤجلة، بينما يأتي فريق طلائع الجيش في المركز الـ11 برصيد 34 نقطة.

غيابات الأهلي أمام الطلائع

ويفقد فريق الأهلي عددا كبيرا من اللاعبين سواء للإصابة أو أسباب فنية، وتم استبعادهم من جانب المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

ويغيب عن الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا بعد قرار تجميده من جانب الجهاز الفني، كما يغيب ايضا كلا من، محمود متولي وحمزة علاء وكريستو وكريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا لأسباب فنية وعمر كمال وبيرسي تاو وعلي معلول ومصطفى مخلوف للإصابة.

مقالات مشابهة

  • الموصل يتوج بلقب دوري الدرجة الأولى ويتأهل مع الكاظمية للممتاز العراقي
  • الزمالك يعلن تجديد عقد فلفل
  • الزمالك يعلن تجديد تعاقده مع محمود خليل "فلفل" نجم فريق اليد
  • الزمالك يعلن تجديد التعاقد مع حارس فريق اليد
  • رسميًا.. الزمالك يعلن تجديد عقد «فلفل»
  • اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة
  • الوصول لـ زايد والهرم وأكتوبر في دقائق.. 20 صورة ترصد محور 26 يوليو الجديد
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين المصري والجونة
  • الأهلي يتقدم على الطلائع بثلاثية في الشوط الأول .. صور
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل