صحة وطب، هل يمكن أن تؤدى حروق الشمس إلى الإصابة بالسرطان؟،حروق الشمس علامة على تلف الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل يمكن أن تؤدى حروق الشمس إلى الإصابة بالسرطان؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل يمكن أن تؤدى حروق الشمس إلى الإصابة بالسرطان؟

حروق الشمس علامة على تلف الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس، وعندما يتعرض الجلد للكثير من الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يتسبب ذلك فى تلف الحمض النووى لخلايا الجلد، مما يؤدى إلى الإصابة بسرطان الجلد، وفقا لما نشره موقع OnlyMyHealth.

ويزداد خطر الإصابة بسرطان الجلد مع زيادة عدد الإصابات بحروق الشمس التى يتعرض لها الشخص، ويمكن أن تزيد حروق الشمس، خاصة فى مرحلة الطفولة أو المراهقة، بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الجلد فى وقت لاحق من الحياة.

لذلك ينصح بحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن القيام بذلك عن طريق ارتداء ملابس واقية، واستخدام واقى الشمس، والبحث عن الظل خلال ساعات الذروة من التعرض للشمس، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد فحوصات الجلد المنتظمة التي يقوم بها طبيب الأمراض الجلدية في الكشف عن سرطان الجلد مبكرًا عندما يكون أكثر قابلية للعلاج.

  إجراءات للعناية بالبشرة

قلل من تعرضك لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة

ارتدِ ملابس واقية، مثل القبعات والقمصان ذات الأكمام الطويلة والسراويل، وكذلك النظارات الشمسية لحماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية.

قم بإجراء فحوصات ذاتية للجلد بشكل منتظم للتحقق من أي تغيرات في بشرتك

الإقلاع عن التدخين

يمكن لأى شخص أن يصاب بسرطان الجلد، لكن هناك عدة عوامل يمكن أن تؤثر على خطر إصابتك بالمرض، إلى جانب اتخاذ تدابير العناية بالبشرة، من المهم أيضًا اتباع نمط حياة صحي، يجب على المرء أن يستثمر في اتباع نظام غذائي متوازن والانغماس في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حيث يمكن أن يساعد ذلك في دعم صحة الجلد بشكل عام وتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يمكن أن تؤدى حروق الشمس إلى الإصابة بالسرطان؟ وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فوق البنفسجیة

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف مفاجأة حول التفاح وعلاقته بالسرطان

أثبت باحثون بريطانيون فوائد التفاح والمشمش من خلال اختبارات منتظمة، واتضح أن هذين النوعين من الفاكهة أكثر صحة من جميع الأنواع الأخرى ويمكنهما حتى إنقاذ الناس من مرض رهيب مثل السرطان.

 

وبطبيعة الحال، ليس لهذه الثمار تأثير طبي، ولكن يمكن استخدامها كوسيلة للوقاية، حيث أن تركيبتها غنية بحيث تساعد الجسم على مقاومة الأخطار المختلفة، بما في ذلك السرطان.

 

وفقا للباحثين، فيتامين B17 يساعد على تدمير الخلايا السرطانية، ويمكن أن يصبح وسيلة موثوقة لمنع ظهور السرطان، ولهذا السبب من المهم للغاية تناول الأطعمة الغنية بهذه المواد، ولها تأثير إيجابي على الحالة العامة للجسم ويمكن أن تساعد في مكافحة السرطان.

 

لقد اكتشف العلماء الفيتامين نفسه منذ زمن طويل، لكن العلماء لم يدركوا فوائده للجسم إلا الآن، واتضح أن هذا الفيتامين يمكن أن يساعد الجسم بشكل كبير في مكافحة الخلايا السرطانية.

 

وفي الوقت نفسه، يوجد هذا الفيتامين في التفاح والمشمش واللوز والخوخ، ومع ذلك، يلاحظ العلماء أن لب هذه الثمار لا يحتوي على العديد من المواد المفيدة مثل البذور، ولكن في الوقت نفسه يحتوي لب الخوخ والتفاح على مواد مفيدة، لذا فهي تستحق الاستهلاك.

 

ويحاول العلماء حاليا معرفة المستوى الآمن للإنسان للوقاية من السرطان من أجل ابتكار أدوية تعتمد على هذه المادة ومع ذلك، في الوقت الحالي، ينصح العلماء ببساطة بتناول الفواكه التي تحتوي على هذه المادة.

مقالات مشابهة

  • حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة
  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • منظمة صحية: معدلات الاصابة بالسرطان في كوردستان ضمن المعدل القياسي العالمي
  • أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة
  • وجود صلة بين طول الرجل وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا
  • ممارسة يومية شائعة قد تساعد على درء خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة
  • 5 علامات تدل على الإصابة بسرطان القولون.. احذر الدهون واللحوم الحمراء
  • علامة شائعة تنذر بانتشار السرطان في الدم والغدد الليمفاوية.. اذهب للطبيب فورا
  • دراسة تكشف مفاجأة حول التفاح وعلاقته بالسرطان