تلقت وزارة العمل تقريرًا من مديرية العمل بمحافظة البحر الأحمر بشأن المشاركة في فاعليات الدورة الثانية من ملتقى الوظائف «فرصة» بحضور كبرى الشركات بالغردقة والعديد من راغبى العمل في مجالات مختلفة بلغ عددها 40 شركة، وتوفير أكثر من 250 فرصة عمل لحديثى التخرج وذوى الخبرة في مجالات «الإدارة – خدمة عملاء – برمجة- الطب – هندسة المعمار – تسويق ومبيعات – الارشاد سياحى – الاعمال القانونية – الأغذية والمشروبات – الحرف اليدوية».

أخبار متعلقة

وزير العمل: «إعانات الطوارئ» مستمر فى دعم العمال وقت الأزمات

مقرر مساعد لجنة النقابات بالحوار الوطني: هناك إجماع على ضرورة إصدار قانون العمل الجديد لمواكبة التطورات في سوق العمل

نائبة في الحوار الوطني: توجيهات السيسي في عيد العمال خارطة طريق لدعم قضايا العمل

ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة العمل على توفير فرص عمل لائقة وحقيقية للشباب بالمحافظات وفقاً لمتطلبات أسواق العمل بها، وذلك للحد من معدلات البطالة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنها تلقت تقريراً من هارون عبدالعزيز مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر، قال فيه: «بلغ عدد الشركات المشاركة في الملتقى 40 شركة، توفر 250 فرصة عمل في مختلف المجالات سواء من حديثى التخرج أو ذوى الخبرة، وتضمنت وظائف: (خدمة عملاء – محاسبين جميع التخصصات – شؤون عاملين- مبيعات – تسويق – مبرمجين دوت نت – أي تى – مصممين جرافيك – مصممين فيديوهات – صناع محتوى – مدخلين بيانات – مرافق مجموعات سياحية يجيد اللغتين الالمانية والفرنسية- مرافق مجموعات سياحية يجيد اللغتين الالمانية والإنجليزية- مرافق مجموعات سياحية يجيد اللغتين الإنجليزية والفرنسية- مرافق مجموعات سياحية يجيد اللغات الروسية – البولندية – الرومانية – البلغارية).

وأضاف مدير المديرية أن الوظائف التي وفرها الملتقى شملت أيضاً: موظف تعاقدات يجيد اللغة الفرنسية – مدير تعاقدات يجيد اللغة الفرنسية، ترانسفير من مختلف اللغات، الانجليزية – الفرنسية – الالمانية، ومبيعات وتسويق عقارات، ومديرين مبيعات، ومدير مشتريات، وسكرتارية، وامين مخازن، ومدير اغذية ومشروبات، ومدير مطعم، وشيف مطعم، وباريستا، وويتر، ورئيس قسم بارات، ومضيفات، وكاشير، وعمال حمامات سباحة، وعامل غسيل سيارات، وسائق ليموزين، وعامل تأجير دراجات، وعامل مغسلة، ومدير نادى صحى، ومدير مركز تجميل، ومدربين صالة رياضية من الجنسين، وموظفين نادى صحى من الجنسين، وخدمة غرف، وستيوارت، ومدير ادارة مركز طبي، وتمريض عمليات اناث تمريض حكومي يملك مزاولة المهنة، واطباء، ورئيس قسم الحجوزات، ومدربين لغات، ومدربين إدارة أعمال، ومهندس مدني، ومهندس معماري، ومهندس تصميم داخلى، ومهندس كهروميكانيك، ومهندس تكاليف، ومدير معرض، وفنيين جميع التخصصات.

وأكد مدير المديرية، أن نتائج المتقدمين إلى الوظائف أسفرت عن أن أكثر من 67% من المتقدمين مقيمين في الغردقة وأكثر من 17% مغتربين لديهم محل إقامة بالغردقة، وأكثر من 18% مغتربين ليس لديهم محل إقامة، وجاءت نسب سنوات خبرة الشباب: 26.6% أقل من سنة، و22.4% من سنة إلى سنتين، و12.9% من 2 إلى 3 سنوات، و11% من 3 إلى خمس سنوات، و27.1% اكثر من خمس سنوات، ومنوهاً إلى حرص المديرية على توفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين خاصة ذوى الهمم داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى من خلال أجهزة ومكاتب المديرية المنتشرة في أرجاء المحافظة لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين.

وزارة العمل اخبار وزارة العمل المصرية تدريبات وزارة العمل تعينات وزارة العمل وزارة العمل المصرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزارة العمل تدريبات وزارة العمل وزارة العمل المصرية زي النهاردة وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أعمال خطية عمانية.. 611 عملاً فنياً لـ261 فناناً و 94 فعالية في ملتقى الشارقة للخطّ

(عمان): تنطلق بمشاركة عمانية غدا فعاليات الدورة الحادية عشرة من ملتقى الشارقة للخط العربي، والذي سينطلق برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة. سيستمر هذا الحدث الثقافي البارز حتى 30 نوفمبر المقبل، متخذاً من عدة مواقع في المدينة مسرحاً لفعالياته، بما في ذلك ساحة الخط في قلب الشارقة، ومتحف الشارقة للفنون، وبيت الحكمة، وجامعة الشارقة.

وفي مؤتمر صحفي عقد أمس، كشف محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة ومدير الملتقى وبحضور عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، عن تفاصيل هذه الدورة الاستثنائية. وأعلن أن الملتقى سيضم 611 عملاً فنياً لـ261 فناناً من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى 94 فعالية متنوعة تشمل معارض، وحلقات عمل فنية، ومحاضرات، وندوات. وستتعاون دائرة الثقافة مع أكثر من 30 جهة ومؤسسة في الشارقة لتنظيم هذه الفعاليات.

يأتي الملتقى هذا العام تحت شعار "تراقيم"، وهو مفهوم يفتح آفاقاً واسعة للإبداع في مجال الخط العربي. وسيشارك في الملتقى فنانون من دول عربية إضافة إلى سلطنة عمان والإمارات كلا من المغرب، الجزائر، السعودية، مصر، الكويت، السودان، العراق، لبنان، وسوريا. كما سيشهد الملتقى مشاركة دولية واسعة من بلدان مثل إيطاليا، كولومبيا، تركيا، الأرجنتين، باكستان، إسبانيا، وإيران. ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة ستشهد لأول مرة مشاركة فنانين من المكسيك وإندونيسيا وسنغافورة.

سيتضمن الملتقى 30 معرضاً فنياً وخطياً، و57 ورشة فنية، إضافة إلى عروض مرئية لتجارب خطية متنوعة. وفي الجانب النظري، سيتم تنظيم 4 محاضرات تسلط الضوء على مستجدات الخط العربي، بالإضافة إلى ندوة دولية بعنوان "الخط العربي – مناهج ومدارس" في بيت الحكمة.

من أبرز المعارض المشاركة، معرض "إحياء الخطوط" الذي يضم 67 عملاً لـ5 فنانين في مختلف أنواع الخطوط العربية التقليدية. كما سيقدم الفنان التركي داوود بكتاش معرضه الشخصي "حروف ذهبية" في بيت الخزف، والفنان الإيراني صادق شافعي معرضه "تراقيم على القلم" في بيوت الخطاطين. وسيكون هناك أيضاً معرض "في حب الإمارات" لمجموعة من الخطاطين الإماراتيين.

سيشهد الملتقى أيضاً مشاركة مؤسسات محلية مثل اتحاد المصورين العرب بمعرض "بين الحروف والضوء"، وجمعية الإمارات للتصوير الضوئي بمعرض "خطوط ضوئية"، وجمعية الإمارات للفنون التشكيلية التي ستقدم معرضاً للفنان المصري حسام عبد الوهاب.

وكعادته، سيكرم الملتقى ثلاث شخصيات بارزة في مجال الخط العربي هذا العام: الخطاط الإماراتي خالد علي الجلاف، والدكتور إدهام محمد حنش من العراق، والدكتور خوسيه ميغيل بويرتا من إسبانيا. كما سيتم تقديم جوائز تقديرية للأعمال المتميزة المشاركة في المعرض العام، بما في ذلك الجائزة الكبرى، وجوائز للاتجاه الأصيل، وجوائز للفنون الخطية الحديثة والمعاصرة، وجائزة خاصة للخطاط الإماراتي.

بهذه الفعاليات المتنوعة والمشاركات الدولية الواسعة، يؤكد ملتقى الشارقة للخط العربي مكانته كمنصة عالمية لتعزيز وإحياء فن الخط العربي، مع الحفاظ على أصالته وتشجيع الابتكار والإبداع في هذا المجال الفني العريق.

مقالات مشابهة

  • أزهرية البحر الأحمر تعلن عن فتح باب التقدم لشغل وظائف بالغردقة وسفاجا
  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي
  • بمشاركة أعمال خطية عمانية.. 611 عملاً فنياً لـ261 فناناً و 94 فعالية في ملتقى الشارقة للخطّ
  • بلينكن: سنعمل على حل دبلوماسي يوفر الأمن لإسرائيل ولبنان
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • مدير «الجونة السينمائي»: هدفنا الترويج للمدينة كوجهة سياحية سينمائية عالمية
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها