الاحتفال بعيد الأم يختلف من دولة لأخرى، إذ تحتفل به الولايات المتحدة الأمريكية في شهر مايو من كل عام، الجميع يستغل تلك المناسبة للتعبير عن مشاعرهم أو أهم النصائح التي يتذكرونها من والدتهم في هذا اليوم، وهو ما كشفه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

نصيحة من والدة لرئيس الأمريكي

ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن، في أحد اللقاءات التلفزيونية، هو متأثرًا بالحديث عن والدته في عيد الأم، قائلا: «كانت أمي تنظر إليَّ أحيانًا وتقول جو تذكر تُعرف بشجاعتك.

. لكن خلاصك هو إخلاصك»، مشيرًا إلى أن والدته كانت دائمًا تحرص على تشجيعه وتقدم له النصائح.

وأشاد الرئيس جو بايدن بوالدته كثيرًا، وتمنى عيد أم سعيدًا للأمهات في كل مكان، كما تحدث عن الدور الذي تقوم به الأم في تربية الأطفال وجعلهم أشخاصا مؤثرين في المجتمع، ولذلك يجب تكريمها دائمًا وليس في عيد الأم فقط.

الاحتفال بعيد الأم في الولايات المتحدة الأمريكية

ويعد الاحتفال بـ«عيد الأم» من الاحتفالات التي ظهرت في القرن العشرين، وذلك تكريمًا لدورها في حياة أبنائها وتأثيرهن في مجتمعاتهن، وجاء الاحتفال بعيد الأم في الولايات المتحدة الأمريكية بشهر مايو، ولكن في تاريخ مختلف من كل عام، إذ يحتفل به الجميع في ثاني أحد من الشهر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الأم الرئيس الأمريكي الرئيس جو بايدن بايدن عید الأم

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن المناظرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب، مسألة داخلية تخص الولايات، مشيرًا إلى أنها لا تنتمي إلى فئة القضايا الرئيسية على جدول أعمال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وقال بيسكوف للصحفيين: "لا أعتقد أنكم تتوقعوأ أن الرئيس الروسي يمكن أن يضبط المنبّه ويستيقظ في الصباح ويشاهد مناظرة في الولايات المتحدة. ومع ذلك، هذا ليس حدثًا على جدول أعمالنا. لدينا الكثير من القضايا المهمة حقًا بالنسبة لبلدنا وذات الصلة بنا، هذه هي القضايا التي يتعامل معها رئيسنا".

وأضاف: "المناظرات في الولايات المتحدة لا تنتمي بأي شكل من الأشكال إلى فئة القضايا الرئيسية على جدول الأعمال".

 

وأوضح: "رأينا بالتأكيد تقارير إعلامية حول هذا المناظرة، وتعرفنا عليها أكثر. هذه مسألة داخلية تخص الولايات المتحدة. بالطبع، سنطلع على جميع التصريحات التي تم الإدلاء بها".

وتابع بيسكوف ردا على سؤال حول المناظرة: "لن نقوم على الإطلاق بتقييم هذا النقاش، فهذه مسألة داخلية للولايات المتحدة، وهذه هي الحملة الانتخابية الأمريكية، ولم نتدخل أبدًا في الحملات الانتخابية للولايات المتحدة".

 

وأشار إلى أنه كان هناك العديد من التحقيقات في الولايات المتحدة في وقت سابق حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، والتي لم تصل إلى أي شيء. وأضاف بيسكوف أن روسيا لن تتدخل هذه المرة أيضًا، في حين أن الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية هي شأنهم الشخصي.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، اليوم الجمعة، وذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مصادرها، أن الحزب الديمقراطي الأمريكي أصابه الذعر بعد خطاب بايدن. ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي وقت سابق، أصدرت حملة ترامب إعلانا يخبر الناخبين أنهم إذا انتخبوا بايدن، فسينتهي بهم الأمر مع نائبة الرئيس، كامالا هاريس، كرئيس للبلاد، في إشارة إلى أن الرئيس الثمانيني قد يموت أثناء بقائه في منصبه أو سيتعين عليه الاستقالة.

مقالات مشابهة

  • دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة
  • ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية
  • ترامب: هل الولايات المتحدة ستصمد 4 سنوات أخرى مع جو بايدن؟
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|ترامب: حرب أوكرانيا لم تكن لتحدث لو كان لدى الولايات المتحدة "قائد"
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية| ترامب: بايدن شجع المهاجرين غير الشرعيين للدخول إلى الولايات المتحدة
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|ترامب: بايدن دمر منظومة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|بايدن: فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة