تقدم الطبعة الجزائرية الأولى لدراسة CEO Survey والمنجزة من طرف PwC. رؤية معمّقة حول توّجهات وتطلعات مسيري المؤسسات في الجزائر.

وكشفت النتائج المتحصل عليها، أن مسيري المؤسسات في الجزائر واثقون من آفاق النمو الاقتصادي في البلاد. لا سيما بفضل التزامهم الفعلي بتحسين أهدافهم العملياتية المرجوّة. المدّعمين في ذلك بمناخ أعمال موات لإتخاذ المبادرات.

وشهد اليوم إصدار أول نسخة جزائرية لدراسة CEO Survey. تقدم من خلالها فحصا شاملا لتوّجهات وتوّقعات مسيّري المؤسسات الجزائرية.

وقد غطت الدراسة المنجزة طيفا تمثيليا للإقتصاد الجزائري، كشفت عن معلومات مهمة حول الوضع الإقتصادي الحالي.

وقد سلطت هاته الطبعة الخاصة، العديد من الجوانب الرئيسية حول مناخ الأعمال في الجزائر.

كما كشفت على وجه الخصوص أن 90 بالمائة من مسيري المؤسسات الجزائرية. يعتقدون أن الاقتصاد الجزائري سيشهد نموا أكثر استدامة على مدى 12 شهر المقبلة. بينما يتوقعون إتخاذ تدابير عملية لاجتياز المخاطرالمرتبطة بالتضخم والأمن السيبراني. المشار إليه من قبل 51 بالمائة من المسيرين الذين تمت مقابلتهم.

تشهد الجزائر تحوّلات عملياتية، ناجمة عن التغيّرات المناخية من جهة واعتماد التكنولوجيات الجديدة كمحرك رئيسي من جهة أخرى.

وبناءًاعلى ذلك اتخذ 56 بالمائة من مسيّري المؤسسات الجزائرية عدة إجراءات. تهدف الى تحقيق النجاعة الطاقوية في مؤسستهم. في حين يسعى 47 بالمائة منهم لإبتكار منتجات جديدة صديقة للبيئة.

كما تعتبر التطّلعات المنتظرة من إستعمال الذكاء الإصطناعي جدّ مرتفعة. حيث يعتقد 49 بالمائة من مسيّري المؤسسات الجزائرية. أن هاته التكنولوجيا ستغير حتما وبشكل كبير الطريقة التي ستعتمدها مؤسستهم في خلق وإنجاز وجلب القيمة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤسسات الجزائریة بالمائة من

إقرأ أيضاً:

إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية

أشرف مدير تطوير الفنون وترقيتها شداد بزيع، مساء أمس الأحد، على فعاليات الافتتاح الرسمي للطبعة الـ14 للمهرجان الثقافي الوطني للمسرح الفكاهي، بدار الثقافة “حسن الحسني” بالمدية.

وحسب بيان لوزارة، تحمل هذه الطبعة شعار “الكوميديا مقاومة”. برعاية وزيرة الثقافة والفنون، وحملت اسم الفنان المرحوم “محمد فراح”.

حيث سيتنافس خلالها الطبعة على العنقود الذهبي سبعة (07) عروض مسرحية لتمكين الفرق من الاحتكاك والتواصل والاستفادة فيما بينها من مختلف التجارب المسرحية.

وعلى هامش التنافس سيتم على مدار ثلاث أيام برمجة ندوات فكرية وعلمية بمسمى “في ضيافة حسن الحسني.. الكوميديا مقاومة…” لمناقشة موضوع “الثورة التحريرية والمقاومة الفلسطينية” في تجلياتهما النضالية وآثارهما على الإبداع.

وسيتم على هامش المهرجان تنظيم ورشتين تكوينيتين لفائدة المهتمين بعروض مسرح الدمى. ومسرح الشارع في كيفية توظيفه للتحسيس بالآفات والمخاطر الاجتماعية.

ناهيك على أن مسرح الهواء الطلق بالقطب الحضري لمدينة المدية سيحتضن عروضا حية فنية ومسرحية.

كما سينتقل المهرجان إلى بعض بلديات الولاية بعروض للأطفال وفواصل درامية خارج العلبة الايطالية. بحاضرة القصر العتيق بمدينة قصر البخاري تحت مسمى “القصر العتيق ذاكرة التاريخ ومبع الابداع”.

للتذكير فإن الطبعة الـ14 للمهرجان الثقافي الوطني للمسرح الفكاهي تحت شعار “الكوميديا مقاومة”. ستدوم إلى غاية 5 من شهر جويلية في احتفالية بعيدي الاستقلال والشباب في سنته الثانية والستين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • نقيب البيطريين يطالب باستثناء العيادات ومراكز بيع الأدوية البيطرية من مواعيد الغلق
  • نقيب البيطريين يخاطب التنمية المحلية لاستثناء العيادات ومراكز الأدوية من مواعيد الغلق
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • فرنسا.. نسبة مشاركة تاريخية في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • الإخوان الإرهابية ومسيرة التلون والتواطؤ (١٤٦)
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • جامعة القاهرة: دراسة جزائرية حول دور الخشت فى تجديد الخطاب الدينى ليست الأولى
  • طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟