الثورة نت|

عقد في مديرية ريف حجة اليوم لقاء موسع برئاسة المحافظ هلال الصوفي، ضمن التعبئة العامة والمرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والتعبئة حمود المغربي، أشار محافظ حجة إلى ضرورة تشكيل لجان الحشد والتعبئة في العزل والتحرك بمسئولية في هذا الجانب.

وأكد على أهمية التفاعل مع توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة، ونصرة الأقصى والاستمرار في المسيرات والفعاليات والأنشطة المواكبة والمؤيدة للشعب الفلسطيني.

فيما أكد وكيل المحافظة لشؤون مديريات المدينة أحمد الأخفش، حرص القيادة الثورية على استمرار برامج التدريب والتأهيل في إطار الاستعداد والجهوزية لمواجهة قوى العدوان.

وأشار إلى أن أهل اليمن عرفوا على مر التاريخ بأهل المدد والنصرة ويستشعرون المسئولية الدينية والإنسانية والأخلاقية في نصرة المظلوم.

ولفت إلى أهمية التفاعل مع كافة الفعاليات والأنشطة الداعمة لفلسطين.. مشيرا إلى المواقف العظيمة لليمن قيادة وجيشا وشعبا في نصرة الأقصى في ظل صمت عربي إسلامي مخجل إزاء مظلومية الأشقاء في فلسطين.

وفي اللقاء الذي حضره مديرا فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل شايف أبو سالم، ومكتب الصناعة والتجارة محمود وهبان، ومسئول التعبئة بالمديرية حمزة المؤيد، أشار مدير المديرية صادق وهبان إلى أهمية الالتفاف حول القيادة الثورية في التصدي لحلفاء الطاغوت والدفاع عن الوطن ونصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ونوه بالمواقف المشرفة للقيادة الثورية والقوات المسلحة والشعب اليمني في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية.. مؤكدا أهمية الاستمرار في التحشيد والتعبئة والاستنفار لمواجهة كافة التحديات.

من جانبه أشاد عميد فرع جامعة علوم القرآن بالمحافظة عبدالله مياح، بتفاعل أبناء مديرية ريف حجة مع المرحلتين الأولى والثانية من الدورات العسكرية.. مؤكدا على أهمية الإعداد والجهوزية للتصدي للعدوان السافر على اليمن وخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

ولفت إلى ضرورة العودة إلى القرآن الكريم والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت.. مؤكدا أن العدوان على غزة كشف الكثير من الحقائق عن وحشية وإجرام الأنظمة الغربية المساندة للكيان الصهيوني في جرائمه بحق الفلسطينيين.

وتطرق الى دلالات شعار الصرخة في وجه المستكبرين التي أطلقها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي بالتزامن مع المشروع القرآني المناهض لهيمنة قوى الاستكبار العالمي.

فيما أشار المسئول الثقافي في ألوية النصر محمد المدومي، إلى أن الحضور الواسع يجسد حرص أبناء ريف حجة على المشاركة الفاعلة في المرحلة الثالثة من الدورات التأهيلية المفتوحة.

وأكد أهمية تعزيز التعبئة الثقافية العملية، وحمل الروح الجهادية باعتبارها من أولويات المرحلة الراهنة في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات العسكرية المفتوحة حجة من الدورات

إقرأ أيضاً:

وصفة لاستمرار الصراع.. خارجية أمريكا ترد على تصريحات نتنياهو بشأن المرحلة المكثفة للحرب

(CNN)-- بعد يوم من تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل ستواصل "جز العشب" في غزة، بعد انتهاء "المرحلة المكثفة" من الصراع، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تعارض استمرار العمليات العسكرية في القطاع.

وقال ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفي: "هذه مجرد وصفة لاستمرار الصراع، واستمرار عدم الاستقرار، واستمرار انعدام الأمن بالنسبة لإسرائيل".

ولم يذكر نتنياهو صراحة كيف سيكون شكل "جز العشب"، لكن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أن ذلك يعني استمرار العمليات العسكرية المحدودة.

وقال ميلر: "نعتقد أن استمرار العمل العسكري في غزة يجعل إسرائيل أضعف، ويجعل من الصعب التوصل إلى حل في الشمال، ويزيد من عدم الاستقرار في الضفة الغربية، ويجعل من الصعب على إسرائيل تطبيع العلاقات مع جيرانها".

وأشار المتحدث إلى أن الولايات المتحدة تعارض أيضًا اقتراح نتنياهو بأن إسرائيل قد تضطر إلى الحفاظ على "السيطرة العسكرية" على غزة.

وقال ميلر "نريد أن نرى انتقالاً إلى بيئة أمنية مختلفة، والانتقال في نهاية المطاف إلى غزة والضفة الغربية الموحدة"، كما أقر بأن الطريق إلى مثل هذه النتيجة يجب أن يتم تحديده "مع شركائنا في المنطقة وفي النهاية مع حكومة إسرائيل".

وأضاف ميلر أن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى إسرائيل تعيد احتلال غزة.

مقالات مشابهة

  • البرنامج الوطني لإدارة المخلفات يبدأ المرحلة الثالثة بـ4 محافظات
  • منتخب الإمارات ينتظر منافسيه في «المرحلة الثالثة» من تصفيات «المونديال»
  • مسير عسكري بمديرية الحشاء في الضالع تضامناً مع غزة
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • مدرب "النشامى" الجديد يرفع التحدي في أول لقاء مع الجماهير الأردنية
  • عدوان الاحتلال على غزة في يومه الـ263.. وغالانت يناقش المرحلة الثالثة
  • توقعات اميركية بعودة هوكشتاين لانجاز ترتيبات اعادة الهدوء على الحدود
  • مباحثات إسرائيلية أميركية بشأن «المرحلة الثالثة» من الحرب
  • وصفة لاستمرار الصراع.. خارجية أمريكا ترد على تصريحات نتنياهو بشأن المرحلة المكثفة للحرب
  • مباحثات إسرائيلية أمريكية حول المرحلة الثالثة من حرب غزة