شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تقرير 387 طن حجم مشتريات الذهب في البنوك المركزية خلال 6 شهور، الذهب انخفض الطلب على الذهب في الربع الثاني من العام الجاري باستثناء OTC ، سوق التداول خارج البورصة، بنسبة 2بالمائة على أساس سنوي إلى 921 طنا، بحسب .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير: 387 طن حجم مشتريات الذهب في البنوك المركزية خلال 6 شهور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير: 387 طن حجم مشتريات الذهب في البنوك المركزية...

الذهب.. انخفض الطلب على الذهب في الربع الثاني من العام الجاري باستثناء «OTC»، سوق التداول خارج البورصة، بنسبة 2% على أساس سنوي إلى 921 طنا، بحسب تقرير فصلي صادر من مجلس الذهب العالمي.

وأرجع التقرير ذلك الانخفاض في الطلب على الذهب إلى التباطؤ الملحوظ في صافي مشتريات البنوك المركزي مقارنةً بالمشتريات فوق المتوسط في الربع الثاني من العام السابق 2022.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي طلبات الذهب داخل وخارج البورصة ارتفعت بنسبة 7% على أساس سنوي إلى 1255 طنا.

وواصلت مشتريات البنوك المركزية من الذهب في النصف الأول من العام الجاري الارتفاع إلى رقم قياسي بلغ 387 طنا، وذلك على الرغم من التباطؤ الذي اكتنف الربع الثاني.

وقال مجلس الذهب العالمي، على الرغم من المبيعات المنفذة من جانب تركيا استجابة لظروف السوق المحلية المحددة، فإن 103 طنا من صافي مشتريات القطاع الرسمي في الربع الثاني يتماشى مع الاتجاه الإيجابي الأساسي نحو تبادل الذهب بين البنوك المركزي.

الذهب - الذهب اليوم - الذهب في البنوك المركزية الذهب

وفيما يلي أبرز النقاط الواردة في التقرير الفصلي لمجلس الذهب العالمي.

- تمكن استهلاك المجوهرات من التحسن المتواضع على الرغم من بيئة أسعار الذهب المرتفعة، حيث ارتفع بنسبة 3% على أساس سنوي عند 476 طنا. مع تصنيع المجوهرات عند 491 طناً، زادت المخزونات بنحو 15 طناً في الربع الثاني، جزئياً بسبب فشل استهلاك المجوهرات في الصين في تلبية التوقعات المتفائلة للتجارة.

- ارتفع الاستثمار في السبائك المعدنية والعملات المعدنية بنسبة 6% على أساس سنوي إلى 277 طنا في الربع الثاني.

- قفز الاستثمار خارج البورصة في الربع الثاني، ليصل إلى 335 طنا، على الرغم من الغموض، إلا أن الطلب من هذا القطاع من السوق كان واضحًا حيث وجد سعر الذهب دعمًا قويًا حتى في مواجهة تدفقات الخارجة وانخفاض صافي صفقات الشراء في COMEX، بورصة تداول السلع.

- ظل الطلب على الذهب المستخدم في التكنولوجيا ضعيفًا للغاية بفضل الضعف المستمر في الإلكترونيات الاستهلاكية، استقرت عند 70 طنا فقط للربع الثاني على التوالي.

- بلغ متوسط سعر الذهب 1976دولارا أوقية خلال الربع الثاني، وهو أعلى بنسبة 6% على أساس سنوي و 4% أعلى من أعلى مستوى قياسي سابق في الربع الثالث من عام 2020.

- يقدر إنتاج المناجم بأنه قد وصل إلى رقم قياسي في النصف الأول من العام الجاري عند 1781 طنا.

ولفت مجلس الذهب إلى أن تحركات العملة تعني أن العديد من البلدان شهدت مزيدًا من القوة في أسعار الذهب المحلية، ولا سيما الصين وتركيا.

سعر الذهب

ويتم تداول سعر الذهب اليوم داخل بورصات المعادن الثمينة عند 1955 دولارا للأوقية، بحسب العقود الفورية، 1993 دولارا بحسب العقود الأجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل.

ًتراجع سعر الذهب في الأردن اليوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023

انخفاض الطلب على الذهب في الربع الثاني لـ 2023 «2%»

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير: 387 طن حجم مشتريات الذهب في البنوك المركزية خلال 6 شهور وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب الذهب ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على أساس سنوی إلى الطلب على الذهب فی الربع الثانی من العام الجاری على الرغم من سعر الذهب الذهب ا

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون: أسعار الذهب في مصر ترتفع 50 جنيهًا خلال أسبوع

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال الأسبوع الماضي، بعد أن وجد الدعم من الأداء الاستثنائي للذهب العالمي الذي سجل مستويات تاريخية، ليكون ارتباط السعر المحلي بالسعر العالمي هو المحرك الرئيسي لأسعار الذهب المحلي خلال الفترة الأخيرة.

خلال الأسبوع الماضي ارتفع سعر الذهب عيار 21 بنسبة 1.4% بمقدار 50 جنيها، حيث أغلق عند المستوى 3590 جنيها للجرام، وكان قد افتتح تداولات الأسبوع عند 3540 جنيها للجرام، وقد سجل اعلى مستوى خلال الأسبوع عند 3620 جنيها للجرام، وفق تحليل جولد بيليون.

المحرك الرئيسي لأسعار الذهب في مصر كان ارتباطه بسعر الذهب العالمي الذي حقق ارتفاعات استثنائية خلال الأسبوع الماضي، وسجل عددا من المستويات التاريخية لأول مرة، وهو ما دعم ارتفاع سعر الذهب المحلي.

الفترة الأخيرة تشهد تراجعا في الطلب المحلي على الذهب، خاصة خلال فترة بداية الموسم الدراسي والذي شهد لجوء بعض المستهلكين إلى عمليات البيع العكسية للذهب بهدف توفير السيولة النقدية.

من جانب آخر، يلاحظ أن الطلب على شراء المشغولات الذهبية قد تزايد على حساب الطلب على السبائك، الأمر الذي يعكس تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة خلال الفترة الأخيرة التي تميزت باستقرار سعر الصرف.

اقرأ أيضاًسعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024

بكام في البنوك؟.. سعر الجنيه الإسترليني اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • أدنى مستوى تاريخي.. بطالة السعودية عند 7.1 بالمئة للربع الثاني 2024
  • الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • نمو اقتصاد بريطانيا بالربع الثاني بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • اقتصاد بريطانيا ينمو لكن بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة بنسبة 23.4%
  • تراجع مؤشر أداء الأعمال في الربع الثاني من 2024
  • أسعار الذهب في مصر ترتفع 50 جنيهًا خلال أسبوع
  • بارومتر الأعمال: تراجع مؤشر أداء الأعمال فى الربع الثاني من 2024..
  • جولد بيليون: أسعار الذهب في مصر ترتفع 50 جنيهًا خلال أسبوع
  • 50 جنيها ارتفاعا في أسعار الذهب بمصر خلال أسبوع